2020-08-10 - الإثنين
عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير" كوريا الجنوبية تسجل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا الصين تسجل تزايد بحالات الإصابات بكورونا كارثة في السودان وفاة أحد أبطال "بابا الحارة" البرازيل تسجّل 572 وفاة و23 ألف إصابة جديدة بكورونا كورونا في الولايات المتحدة.. رقمان يجسدان "المأساة" العثور على نفق "متطور تكنولوجيا" يتحدى جدار ترامب ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، ولاية نورث كارولاينا الأمريكية فيروس جديد يضرب الصين ويتسبب في وفاة 7 أشخاص حتى الآن ثلاث حالات بكورونا في قطاع غزة وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 28 ألف أردني يزورون المحميات الطبيعية خلال شهرين مسودة نظام للعاملين في الزراعة عاجل.. تسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع عدد حالات كورونا إلى 9 في إربد إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

دراسة: المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد

دراسة: المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد
نيروز الإخبارية : قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، إن عددا كبيرا من مرضة كورونا لا يتعافون بسرعة، وبأنهم يعانون من أعراض مستمرة، مثل التعب والسعال.

وبحسب تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن ما يقارب ثلث المصابين بفيروس كورونا المستجد ممن لم يمرضوا على نحو يتطلب إدخالهم إلى المستشفى، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي حتى بعد مرور ثلاثة أسابيع عقب تشخيصهم بالإصابة بالوباء.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية عن كيت بورتر، قولها إنها لا تزال تعاني من الحمى والإرهاق وتسرع ضربات القلب وضيق التنفس ومشكلات في النوم، رغم مرور 129 يوما على تعافيها من "كوفيد-19".

واستندت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في النتيجة التي توصلت إليها على استطلاع آراء 274 مريضا بكورونا، قال 35 في المئة منهم، إنهم لم يتمكنوا من استعادة صحتهم بعد مرور أسابيع على إصابتهم بالمرض، علما أن نسبة 20 في المئة من هؤلاء ينتمون إلى الفئات العمرية الشابة التي تتراوح أعمارها بين 18 و34 عاما.

وقارنت الدراسة بين كورونا والإنفلونزا العادية من حيث التعافي، حيث قالت إن ما يقارب 90 في المئة من المصابين بالإنفلونزا، يتعافون بشكل تام بعد مرور أسبوعين تقريبا على تشخيص إصابتهم بالمرض.

وبيّنت الدراسة أن الأعراض المسجلة لدى المتعافين من كورونا والتي استمرت بعد شفائهم تمثلت بشكل رئيسي بالتعب والسعال المتواصل والصداع المستمر.