2020-09-20 - الأحد
المعايعة يكتب همسة الصباح الدكتور المعايعة يكتب جامعة الحسين بن طلال اهتز أحد عروشها الفكرية بخروج العالم والمفكر الدكتور نجيب أبو كركي من رئاستها... رسالة لمن يهمه الأمر من اللواء الركن المتقاعد/الدكتور محمد خلف الرقاد البريطانية: تعتقل 32 شخصاً إثر احتجاج عنيف مناهض للإغلاق غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نتيلة راشد مؤسسة مجلة سمير ترامب يعتزم السماح لتطبيق تيك توك العمل في أمريكا بريطانيا : حصيلة قياسية باصابات كورونا محاولة اغتيال ترامب برأس دبوس.. تفاصيل بكتيريا جديدة تجتاح الصين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 داودية يكتب كيف لا يغتالون الفتى ؟! قشوع يكتب من الخوف إلى الغضب دوام الحال من المحال العبادي يكتب من لندن كل الاحترام الى الطبيبين عدنان اسحق وعبد الرزاق الخشمان عبيدات يكتب مفارقات أيام زمان والحاضر في زمن كورونا: العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة كريستال بالاس يحطم مانشستر يونايتد بثلاثية العرموطي يستهجن إغلاق المساجد الزعبي إلى مجلس النواب القادم
وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله شقيق السفير الاردني لدى الإمارات في ذمة الله جامعة البلقاء تفقد الدكتور عبدالله المومني وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_16
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

رجل الأعمال محمد الرواحنه ينشأ صندوق لطلاب العلم لقبيلة بني حميدة ويتبرع ب ١٠٠ الف دينار

رجل الأعمال محمد الرواحنه ينشأ صندوق لطلاب العلم لقبيلة بني حميدة ويتبرع ب ١٠٠ الف دينار
نيروز الإخبارية :

نيروز 

قام رجل الأعمال محمد رشد الرواحنه بإنشاء صندوق لدعم طلبة العلم لأبناء قبيلة بني حميده ويقول الرواحنه عبر صفحته على الفيس بوك : بعد الموقف المؤسف الذي تعرض له المهندس احمد فيصل الشخانبه الذي وجع قلوبنا وقلوب جميع الاردنين جميعاً فمن هذا اللحظة ‏وخشية من ان يتكرر هذا الموقف ‏لاحد من أبناء وبنات قبيلتي بني حميده فانني اعلن عن انشاء  صندوق لطلاب العلم لشباب بني حميده بقيمة ‏مئة الف دينار من هذه اللحظة تحت تصرف المتعثرين عن دفع الرسوم الجامعيه من شباب وشابات بني حميده. 

القصة بدأت عندما أقدم الطالب أحمد الشخانبة على سكب مادة البنزين على نفسه، وأشعل النار بجسده داخل حرم جامعة الإسراء الخاصة، بسبب الأقساط الجامعية.

واحتشد اليوم الثلاثاء العشرات من أبناء قبيلة بني حميدة وعدد من النشطاء أمام جامعة الإسراء الخاصة في العاصمة الأردنية عمّان، مطالبين بإقالة رئيسها بعد أن أقدم الطالب أحمد الشخانبة على إحراق نفسه يوم أمس الاثنين.

مقربون من الشخانبة قالوا  إن أحمد كان مدينا بمبالغ مالية لحساب الجامعة، وأجرى تسويات مالية ليتمكن من إكمال دراسته في تخصص الهندسة المدنية، مع العلم أنه يتواجد على مقاعد الدراسة في هذه المؤسسة منذ 2012.

وأكدوا أن أحمد كان يمتلك جزءا من المبلغ المالي الخاص بالرسوم الجامعية، ويحاول التوصل إلى تسوية مع الجامعة ليتمكن من إكمال الدراسة في الفصل الصيفي، وأكمل إثر ذلك دراسته بشكل طبيعي، لكن في موعد الامتحانات النهائية تم منعه من خوضها بسبب عدم تسديده باقي الرسوم.

وقام الشاب بإشعال النار في جسده في مبنى رئاسة الجامعة بعد أن تقطعت به سبل الوصول إلى تسوية من الجامعة.

من جانبه، أكد مصدر طبي من داخل مستشفى البشير بالعاصمة عمان، أن الشخانبة حالته العامة حرجة، ويعاني من حروق نسبتها 40%. وأكد المصدر لـ"العربية.نت" أن الشخانبة داخل قسم العناية الحثيثة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي، ويتلقى العلاج اللازم وبانتظار استقرار حالته.
مدينة عمان