2020-06-06 - السبت
انتهاء حظر التجول الشامل الأخير صناعة سياحة الغوص في محمية العقبة البحرية الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة مطاوع/ الرادار الأردني في عجلون ارسل تحذيرا للقيادة المصرية بأن الطائرات المقاتلة الاسرائيلية انطلقت باتجاه القاهرة يوم 5حزيران الدمج المتوقع للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية رؤية ورسالة .. عبيدات يكتب الإعتماد على الذات في زمن كورونا اللجنة الأولمبية تبحث مع "الأوبئة" فتح المسابح الأسبوع المقبل إتحاد المنتجين العرب يباشر أعماله استعدادا لمونديال القاهرة ٢٠٢٠ بعد كورونا .. بالفيديو..... السرحان أمام مسجد زينب الحمايدة يرحب بالمصليين رفيق أبي الحسين العميد الركن المتقاعد الدكتور عقله غمار الزبون العضايلة : تسجيل فوق 10 إصابات في الأسبوع سنعود للحظر الجزئي والشامل يوم الجمعة القوات المسلحة وأجهزتنا الأمنية مـرؤة أردنية وعـلو في الـهمة عمان الاهلية تنعي المرحوم الحاج علي القرم (أبو ايهاب) مؤسس جامعة الزيتونة الاردنية تعرف على صاحب الصوت المرافق لصافرات الانذار ، من هو ؟... فيديو عبيدات : اجراء انتخابات النقابات المهنية ذات الاعداد القليلة ممكنة وزارة التنمية: دور الحضانات تتحمل مسؤولية إجراء فحوص كورونا لمنتسبيها بكلمتين- قصة حرب حزيران 67 على الجبهه الاردنيه إيطاليا تسجل 85 وفاة و518 إصابة جديدة بفيروس كورونا فرنسا: فيروس كورونا تحت السيطرة انطلاق العمل باول محمية بحرية في العقبة.
وفيات اليوم الجمعة 2020_6_5 الباشا الزبن يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الدكتور الوحش يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم العين غازي الطيب يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الكعابنة مدير العلاقات بوكالة نيروز يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم نقابة المعلمين الاردنيين تنعى وفاة المعلم باسل العياصرة الحاج علي القرم رئيس الهيئة الإدارية لـ جامعة الزيتونة الأردنية في ذمة الله وفاة الفنانة هيام طعمة الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود الوكيل احمد العرود في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

رسالة من تحت الماء إلى والدي ..

رسالة من تحت الماء إلى والدي ..
نيروز الإخبارية :

محمد علي الزعبي 

ستدفعك الايام ياوالدي ان تتجرع كأس مذاقه علقم  ، في بئر الحكايات المظلم  ، في زمان الذكريات وترجمه الحال التي لا يروق لك تذكرها فيما بعد ، وسينتابك شعور الفزع والخوف والرهبه مما سمعت ستطغي كلها على أحلامك ، وسترى الشوك في طريقك الذى عبدوه ستراها يا والدي عقبات في أحلامك وامالك .

فلف سجائر الهيشي لا يتقنه الا الرجال الذين جرحت اقدامهم  سهول وجبال الاردن ولا يجيد مسك الفدان الا من لعب بتراب الارض وعرف القادم والشاعوب والبيدر ، وعرف كل حجر فيها ، وكل حبة قمحاً وسنبله ترعرعت في أعماق أرضه ،  سقاها من عرق جبينه ، ولمن ركب دابتة في ظلمات الليل ليسقي بساتين الخير من نبع الأرض مجراها ، وعرف حراثه العفير واكل وجهه صقيع الصباح ، وعرف رسم التلم الذي يلي الآخر ، ويحدوا بهجيني ويتمتم بها ذلك المتلثم بشماغ العز .

انت لما تقرأ يا والدي تاريخ الأردن وحضارته ، ولم تقرا عن وصفي التل وهزاع المجالي ،  وعن حسين باشا الطراونة، وعن جدعان الخرشه ومفلح عبيدات ، ولم تقرا عن فضل الدلقموني والهنداوي ، ولم تكن في اللطرون ولا في باب الواد ولم تقرا عن المرحوم القائد مشهور الجازي ، ولا عن عاكف الفايز ، ولا عن المرحوم الشيخ فواز الزعبي ورجالات الشمال ورجالات بني صخر  وعن عوده ابو تايه ولم تقرا عن عودة القسوس، ولم تقرا للدكتور علي المحافظة ، ولم تقرا عن المرحوم ناصر الدين الاسد .

اقرأ يا  والدي عسى من تلك الرموز تتعلم ، أن الأردن تاريخ وحضارة وصمود ، وانا رجالاتها لم يحملوا  شهادات العلم العليا ، كانوا يفكون الخط ، و يرسمون الحروف على الورق بجمل الوطنية.. اقرأ يا والدي .