2020-07-14 - الثلاثاء
مديرية الأمن العام والمركز الوطني للثقافة والفنون يوقعان مذكرة تفاهم الحنيطي يؤكد ضرورة العدالة باجراءات مكرمة دراسة أبناء الجيش والأمن المغرب تسجيل 111 أصابة جديدة بفيروس كورونا اعضاء جدد في مجلس أمناء الجامعة الهاشمية اليونسكو تشيد بالبرامج التي نظمتها وزارة الثقافة خلال كورونا وزارة العمل تعلن عن 1402 فرصة عمل في القطاع الخاص للأردنيين فقط النائب قراقيش يطلب توضيح من الحكومة ضبابية تسبق "عيد الاضحى" بهدف نقل التجربة الايطالية في عدد من التخصصات التقنية وفاة عامل بشركة كهرباء اربد تعرف عن حمة أبو ذابلة في لواء الكورة... فيديو وزير الثقافة: الكاريكاتير يعبر عن الوجدان الشعبي ويثري منصات الحوار والنقد قطر: وفاة و517 إصابة جديدة بكورونا المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا تقرير: اعتداءات الاحتلال على صيادي غزة انتهاك للقانون الدولي وفاة طفلة بصعقة كهربائية في أغوار الكرك أمل يلوح من الإبل.. دم اللاما علاج محتمل لكورونا التلفزيون العماني: السماح للمواطنين بالسفر للخارج وفق شروط معينة الكويت تسجل 3 وفيات و666 إصابة جديدة بـ"كورونا" تحذير بريطاني من موجة ثانية لـ"كورونا" السعودية تلغي ترخيص «بي إن سبورت» وتغرمها 10 ملايين ريال
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

رسالة هامة من الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا

رسالة هامة من الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا
نيروز الإخبارية :
توقفت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" أمام قرار إدارة الجامعة الأردنية حل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية "الممدد له"، وذلك استنادًا للمادة (8/‌ح) و (8/ط) من تعليمات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية والتي تنص على الآتي:

المادة (8/ح): تكون مدة مجلس الاتحاد سنة واحدة من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات، و للرئيس في حالة الضرورة تمديد مدة مجلس الاتحاد للمدة التي يراها مناسبة على ألا تزيد على سنة واحدة.

ط- لمجلس العمداء في حالات خاصة ومبررة حل مجلس الاتحاد بغض النظر عن المدة المتبقية له وفي هذه الحالة يجب إجراء انتخابات جديدة خلال مدة فصل دراسي واحد من حل مجلس الاتحاد على أن لا يكون ذلك خلال الفصل الصيفي.

وكان رئيس الجامعة الأردنية قد قرر تمديد مدة اتحاد الطلبة الذي انتهت ولايته في بداية شهر نيسان، حيث جاء قرار التمديد، نتيجة لتعذر عقد انتخابات لاتحاد الطلبة جراء أزمة الكرونا وتعطل الدوام الجامعي. إلا أن إدارة الجامعة تراجعت قبل أيام عن قرار التمديد مستخدمة حقها في حل الاتحاد ضمن "حالات خاصة"، متذرعة بـ"زوال الأسباب الموجبة للتمديد، وبما يتيح للطلبة الراغبين بالترشح تقيدم أنفسهم من خلال نشاطات وبرامج تخدمم الطلبة .. الخ".

وبالرجوع للأسباب الموجبة للتمديد، فإن رئيس الجامعة الأردنية كان قد أوضح بأن التمديد جاء لضمان "استمرار تمثيل الطلبة من خلال التمديد لإتحاد الطلبة الحالي ليكون بوابة الطلبة الرسمية؛ للتواصل مع عمادة شؤون الطلبة بحيث ينقل صوت الطلبة ويعمل على خدمتهم". كما أنه يأتي "ضمن الحرص الشديد لاستمرار الممارسة الديمقراطية للطلبة". فيما أشار عميد شؤون الطلبة إلى أن التمديد يأتي كون "اتحاد الطلبة يمثل القلب النابض بالممارسة الديمقراطية للطلبة بكل حرية ومسؤولية".

وهنا يحق لنا أن نتساءل : أي من الأسباب الموجبة للتمديد والمذكورة أعلاه، قد زالت، كي يتم إلغاء التمديد؟! وما الذي استجد كي تتراجع إدارة الجامعة عن قرارها؟! وهل توقف "قلب اتحاد الطلبة عن النبض" كي يتم وقف تمديده؟!

كما أن من حق الـ50 ألف طالب وطالبة أن يتساءلوا عن الجهة التي ستمثلهم بعد حل الاتحاد في ظل عدم عقد انتخابات في المنظور القريب؟! وكيف ستتواصل إدارة الجامعة مع هذا العدد الكبير من الطلبة وقضاياهم؟! وفي ظل التعلم عن بعد، كيف يمكن لإدارة الجامعة تلمس هموم الطلبة وقضاياهم دون وجود من يمثلهم؟!

إننا نخشى أن يكون قرار إدارة الجامعة الأردنية بحل اتحاد الطلبة مقدمة لتعديلات في تعليمات اتحاد الطلبة تطال التمثيل النسبي وصلاحيات الاتحاد وماليته، بما يثير المخاوف بأن يكون تمهيدًا لقرارات مرتقبة برفع الرسوم الجامعية، خاصة وأن إدارة الجامعة قامت بتشكيل لجنة لدراسة رفع الرسوم الجامعية.

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نؤكد على الآتي:

1_ مطالبة إدارة الجامعة الأردنية بالتراجع عن قرار حل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، وإعادة تفعيل قرار التمديد للاتحاد الحالي، على أن يتم عقد انتخابات للاتحاد مع بداية الفصل الدراسي الأول، وبالتنسيق مع لجنة الأوبئة ووزارة الصحة.

2_ على الرغم من الوعود "الشفوية" من قبل إدارة الجامعة بعدم رفع الرسوم الجامعية، إلا أن إدارة الجامعة لم تعلن حتى اللحظة عن إلغاء أو حل اللجنة التي شكلتها لدراسة ملف رفع الرسوم، كما أن إدارة الجامعة اكتفت بالوعود الشفوية في اجتماعات مغلقة مع ممثلي القوى الطلابية دون أن ينعكس ذلك على الأرض عبر تصريحات رسمية.

3_ عدم إجراء أية تعديلات على تعليمات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية سواء من ناحية آلية الانتخاب أو صلاحيات الاتحاد أو ماليته، دون العودة إلى الطلبة، والتوافق مع اتحاد الطلبة و القوى الطلابية الممثلة لهم.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
27 حزيران 2020