2020-07-14 - الثلاثاء
أسعار الذهب ليوم الثلاثاء 14/7/2020 "الصحة": هذا ما سيتم إجراؤه للمسافرين القادمين من الخارج عُمان تسجل 1389 إصابة جديدة بـ" كورونا" تونس تسجل أول إصابة محلية بكورونا بعد نحو شهرين عاجل : القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من صيدلية تحت تهديد السلاح وضبط آخر سرق 14 ألف دينار من مركبة إنتر ميلان يصعد لوصافة الدوري الإيطالي عاجل : انتحار خادمة آسيوية داخل منزل مخدومها في صافوط وزير العمل يقرر السماح للعمالة الوافدة الانتقال من صاحب عمل إلى آخر داخل القطاع الزراعي قرار هام صادر عن خلية الأزمة حول الحجر المنزلي للمرضى القادمين للعلاج بالأردن مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا التخليص على 4511 مركبة من “الحرة” في حزيران النعيمي يتحدث مجددا عن سيناريوهات وبدائل يتم دراستها حول تاريخ انطلاق العام الدراسي انقطاع المياه منذ أكثر من 7 اسابيع عن بلدة حاتم في اربد ولا حلول او استجابة تقدمها سلطة المياه الناصر: يوضح آلية إلغاء الدور التنافسي العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات الأربعاء بالاسماء.. وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الوزارة تحت شعار أردننا بخير ،، فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يروجون للأماكن السياحية في عمان العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

زوجة غاضبة دعت على زوجها فمات.. و"المطلق": لا يجوز للمسلم أن يدعو على أحبابه

زوجة غاضبة دعت على زوجها فمات.. والمطلق: لا يجوز للمسلم أن يدعو على أحبابه
نيروز الإخبارية :
أكد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق "أنه لا يجوز للمسلم أن يدعو على أحبابه ولا على الناس حتى لو ظلموه".
وتفصيلاً، حذر الشيخ المطلق من خطورة الدعاء على الغير بمكروه أو ضرر بسبب الغضب والسخط عليهم حتى لا يقع الإنسان في حال حصل لهم مكروه لا قدّر الله، فريسة لمشاعر القلق والذنب واللوم والخَوف.

واستشهد في هذا الصدد بقصة امرأة كانت تدعو على نفسها لأنها تشعر بالذنب واللوم بعد أَن دعت على زوجها بالسرطان لأنه أغضبها فأصيب بالمرض ومات منه.

جاء ذلك في رده على تساؤل امرأة على برنامج فتاوى في القناة السعودية قالت " يقلقني هذا السؤال هل إذا كانت الزوجة وهي غاضبة أو زعلانه من زوجها وتدعو عليه ويصادف أنه بعد ذلك يموت هل هذا من دعائها أم أنه قضاء الله وأجله المكتوب من ولادته؟".

وأجابها المطلق، "لا نعرف هل هي مظلومة واستجاب الله لدعائها أو انها ظالمة ووافق القدر، مستدركاً : لكن نقول "النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن دعاء المسلم على حبيبه"، مشيراً إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام في تفسيره قوله تعالى :" وَيَدْعُ الْإنسان بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإنسان عَجُولًا" قال : "لَا تَدْعُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ، وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَوْلَادِكُمْ، وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَمْوَالِكُمْ، لَا تُوَافِقُوا مِنَ اللهِ سَاعَةً يُسْأَلُ فِيهَا عَطَاءٌ، فَيَسْتَجِيبُ لَكُم".

وأضاف المطلق : فلا يجوز للمسلم أن يدعو على أحبابه ولا على الناس حتى لو ظلموه " افرض أن هذا الإنسان ظلمك، هل ظلمه لك يصل إلى القتل، تدعو عليه انه يموت، قال تعالى "وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ".