2020-08-06 - الخميس
اجتماع اداري في جامعة الحسين بن طلال عبر تقنية الاتصال المرئي. بيان الشبكة العربية للسيادة على الغذاء حول الكارثة في بيروت الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة ...تفاصيل الطريق الخلفي في العقبة مغلق الانتهاء من تصحيح امتحان الثانوية العامة نقابة المواد الغذائية: مستوردات الغذاء تخضع لرقابة مشددة تمديد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية حتى الواحدة صباحا المستشفى الميداني الأردني يبدأ استقبال مصابي بيروت الجمعة الحموري : تمديد ساعات العمل لجميع الأنشطة الاقتصادية لغاية الساعة الواحدة نقيب أصحاب المخابز يُعلق على حادثة ظهور فأر في مخبز "الخارجية" تكشف أوضاع المصابين الأردنيين بانفجار بيروت بيان صادر عن عشائر البلقاوية وزير المياه والري يطلع على خطط وبرامج التزويد المائي في شركة مياهنا تحذيرات هامة من الدفاع المدني للأردنيين خلال خروجهم للتنزه خلية أزمة كورونا تكشف عن وجود 2700 أردني تحت الحجر حريق بحديقة عامة في تلاع العلي الدكتور محمد الحوري ناطقاً إعلامياً بإسم اتحاد الكاراتيه السجن لمسؤولين سابقين في وزارة التخطيط وفاتان بحادثي سير في عمان مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها
وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4 قبيلة الحجايا تشيع أبناءها وسط أجواء من الحزن الشديد في الحسا العقيد المتقاعد كامل عبدالرحيم المجالي في ذمة الله عاطف محمد الجبور في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_3 الحجايا تفقد أربعة من أبناءها بحادث سير مؤسف ...." اسماء " وفاة أكبر مرشد ودليل سياحي في المملكة العربية السعودية بكورونا وزير التربية : ينعى طالبة الثانوية العامة رشا العكور بكلمات مؤثرة وحزينة ذكرى صمت بها دعاء لروح الأمير سعيد الشهابي...وفاءاً له. الخلايلة تفقد خلال العيد شاب في مقتبل العمر إثر حادث سير مؤسف النقيب سميح احمد الصعوب في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

شاهد: عرض كمبيوتر "ماكنتوش" نادر للبيع في مزاد بولاية نيويورك

شاهد: عرض كمبيوتر ماكنتوش نادر للبيع في مزاد بولاية نيويورك
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية: يُطرح واحد من اثنين فقط من النماذج الأولية الباقية من كمبيوتر "آبل ماكنتوش" الأصلي، للبيع في مزاد علني هذا الأسبوع، بسعر يعادل 155 ألف جنيه إسترليني.

ويتضمن النموذج الأولي، الذي صُنّع في عام 1983، محرك أقراص "Twiggy"، ويجري عرضه في المزاد بولاية نيويورك يوم الأربعاء 4 ديسمبر.

وبدأ تشغيل "ماكنتوش" (Macintosh) كمشروع شخصي بإشراف المخترع، جيف راسكين، قبل أن يستلم مؤسس آبل الراحل، ستيف جوبز، زمام الأمور.

وتمثلت الخطة الأصلية في استخدام محرك أقراص مقاس 5.25 بوصة، لتوسيع قدرة الأقراص المرنة القياسية بشكل كبير. ولكنها أثبتت عدم موثوقية، لذا اختير محرك الأقراص 3.5 بوصة، الذي كان أكثر قوة وصغيرا بما يكفي ليناسب وضعه في جيب قميص، للإنتاج بالجملة.

وأفادت تقارير أن جوبز ساهم في تدمير جميع نماذج "Twiggy" الموجودة، بعد إطلاق جهاز "ماك"، ولكن اثنين منها ما تزال على "قيد الحياة".

وكان النموذج الأولي في حوزة مدير تنفيذي سابق لشركة برمجيات، عملت على تطبيق MacWrite المبكر لمعالجة الكلمات في الثمانينيات.

وقال آدم ستاكهاوس، المتخصص في مزاد Bonhams في نيويورك: "إنها آلة مهمة للغاية منذ بداية عصر الحوسبة".

ويعد جهاز "ماكنتوش" أول كمبيوتر شخصي تجاري من آبل، مزود بشاشة مدمجة وماوس. وجاء مع تطبيقي MacWrite ومحرر MacPaint للرسومات.

وبحلول مايو 1984، باعت "ماكنتوش" 70 ألف جهاز، ولكن القيود المفروضة على نظام Mac الأول سرعان ما أصبحت واضحة، لتكون عملية البيع غير ممكنة.

المصدر: ديلي ميل



مدينة عمان