2020-06-03 - الأربعاء
601 ألف شخص تقدموا بطلب تصريح عبر المنصة مستو : خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب "كورونا" مساجد الأردن تواصل استعداداتها لاستقبال المصلين الجمعة المقبلة زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان تحويلات مرورية جديدة بين عمان والزرقاء بسبب مشروع الباص السريع الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء ربيع أمريكا شركات نقل الركاب بكافة انماطمه تواجه أزمة انهيار القطاع، وينتظرون تدخل الحكومة لاتخاذ قرارات جريئه لإنقاذهم. الرزاز يوعز بتسريع إجراءات خروج " سيدة أردنية" من الحجر الصحي بعد مناشدة من ذويها 137 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات في السودان العميد المتقاعد منور القطيفان ينفي اعتقاله..... بيان تجدّد المظاهرات في أمريكا رغم تلويح ترامب بنشر الجيش وفاة الفنان المصري علي عبد الرحيم مازن البنا وعائلته يباركون للنقيب محمد البنا وزوجته بالزواج ليون الفرنسي يتعاقد بشكل نهائي مع الكاميروني إيكامبي وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 أهالي المفرق يطالبون بتركيب كاميرات مراقبة السرعه اصابة شخصين بحادث تصادم بالقرب من اشارة الحمراء باتجاه المفرق ترجيح بإعفاء المواطنين من غرامات ضريبية مصر تسجل 47 وفاة و1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا
وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

شركات سياحة عالمية تتهيأ لإرسال زبائنها إلى السعودية

شركات سياحة عالمية تتهيأ لإرسال زبائنها إلى السعودية
نيروز الإخبارية :

رغم التشدد الديني والشكاوى بشأن حقوق الإنسان، باشرت شركات السياحة العالمية استعداداتها لإرسال زبائنها إلى السعودية، حيث توجد مواقع أثرية في غاية الأهمية لا تزال شبه مجهولة.

ويقول جان فرنسوا ريال، مدير عام شركة "فوياجور دو موند" السياحية، التي ستعرض على زبائنها رحلات إلى السعودية ابتداء من مطلع العام 2020، إن السفر إلى السعودية مثير للإهتمام وضروري، أولا لأن المواقع الأثرية والمناظر الطبيعة هناك رائعة، وثانيا لأن زيارة هذا البلد تفتح الباب أمام الاحتكاك بسكانه، في الوقت الذي يمر فيه بمرحلة تحول غاية في الأهمية".

وحتى الآن كانت تأشيرات الدخول إلى السعودية محصورة بالحجاج وبالعاملين الأجانب في البلاد.

لكن السلطات السعودية باشرت قبل نحو 10 أيام في إعطاء تأشيرات دخول سياحية لمواطني 49 بلدا. وأعلنت السلطات أمس الثلاثاء أنها منحت 24 ألف تأشيرة سياحية لأجانب منذ بدء العمل بهذا النوع من التأشيرات.

وفي طبعته السادسة حول المملكة، كتب الدليل السياحي العالمي "لونلي بلانيت" في سبتمبر الماضي: "السعودية، آخر الحدود السياحية في العالم".

ويروي طارق حسين الذي كتب قسم الدليل الخاص بالسعودية: "ستشعر كأنك في البتراء أو أنغكور لضخامة المواقع، لكنك ستجد نفسك وحدك أو فقط مع بعض السكان المحليين".

وتحدث عن رحلته إلى المملكة العربية السعودية قائلا: "غالبية المواقع لا تزال غير معروفة، كانت تجربة سحرية بالنسبة إلي، ما كان يمكن أن تحصل في أي مكان آخر".

ولجذب السياح الراغبين بمشاهدة مواقع سياحية جديدة غير تلك المشهورة في العالم، تعتمد المملكة بشكل أساسي على منطقة وادي العلا.

وتوصف هذه المنطقة بأنها متحف مفتوح يضم مواقع أثرية تعود إلى مرحلة ما قبل الإسلام، وفيها بشكل خاص موقع "مدائن صالح" الذي بناه النبطيون قبل أكثر من ألفي سنة.

وكانت منطقة العلا محور معرض تم افتتاحه أمس الثلاثاء في مؤسسة العالم العربي في باريس، على أن يبقى مفتوحا أمام الجمهور حتى19يناير المقبل.

وكانت الرياض وباريس وقعتا عام 2018 اتفاقا مدته 10 أعوام لتطوير هذا الموقع السياحي المهم.

المصدر: أ ف ب


 

 
مدينة عمان