2020-04-08 - الأربعاء
كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ المجالي يكتب الحياة البرلمانية في الأردن بين الواقع والمأمول التل يكتب حتى لا يخدعنا بعض الأثرياء في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض "لا يمكن لأحد تخيله"! الوزير العضايلة ينشر فيديو لإبن سينا يعود لـ 64 عاماً لحث الأردنيين على التباعد لمواجهة تفشي كورونا وزارة المياه والري تعلن سلسلة اجراءات لتسهيل صيانة الابار الخاصة المرخصة إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي إعلان آلية منح تصاريح المرور للمزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية الدفاع المدني: يتعامل مع ٧٦١٢ حالة مرضية و ٢٨٠ حالة غسيل كلى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ينشر صورة عبر حسابه "انستغرام" معلقاً رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته بعد موافقة الرزاز .. الأشغال تستأنف العمل في عدد من مشاريعها الحيوية الرزاز للعاملين بالقطاع الطبي :" أنتم خط الدفاع الأول فتحية لكم" (فيديو) مسؤول صحي إيطالي: نتحقق من عقار ضد الالتهابات التي يسببها كوفيد 19 غرايبة: اعتذر من كل شخص لم يصله الإنترنت – فيديو الغذاء والدواء تحدد اسعار الكمامات التي تحتوي على جهاز فلتر السرحان يكتب الجيش والتضحية وكورونا ليس لدى جلالة الملك اهم من صحة المواطن الأردني الدفاع المدني يتعامل مع نحو 8 الاف حالة مرضية ويطهر ١٥ موقعا مختلفا عجلون: إصابة عشرينية بكورونا
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

شكوى من نقص الأدوية في مستشفى فيصل .. و«الصحة» توضح

شكوى من نقص الأدوية في مستشفى فيصل .. و«الصحة» توضح
نيروز الإخبارية :

ما زال المواطنون يشكون نقص الأدوية في مستشفى الامير فيصل (ياجوز) خاصة مرتفعة الثمن.


ورفع الاهالي شكوى لوزير الصحة مطالبين بضرورة حل مشكلة نقص الأدوية بالسرعة الممكنة، وقالوا ان ما يزيد عن مئة صنف من الأدوية ما زالت غير موجودة في المستشفى الذي يعتبر من اكبر المستشفيات في المملكة ويراجعه يوميا ما يزيد عن الفي مراجع.


واستغرب الاهالي استمرار نقص الادوية في المستشفى الذي يخدم ما يزيد عن مليون مواطن هم سكان لواء الرصيفة والمناطق المجاورة له.


وطالبوا بحل عاجل وسريع للمشكلة كون المستشفى يقع في منطقة من بؤر الفقر ولا يستطيع سكانها ان يشتروا الأدوية على حسابهم الخاص لارتفاع الأسعار.


وقالوا انهم راجعوا وزارة الصحة والنواب ومجلس المحافظة وطالبوا بحل المشكلة التي تتكرر بين الفينة والاخرى. وأضافوا: لا يعقل ان يبقى وضع الادوية في مستشفى فيصل على ما هو عليه حيث تتكرر عمليات نقص الادوية والمعدات الطبية باستمرار دون ان يكون هناك اهتمام من قبل وزارة الصحة.


من جهته بين مدير الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء الدكتور محمد الطحان ان هناك نقصا في بعض انواع الأدوية.


وبين ان النقص حاصل في الادوية غير الاساسية وان أدوية الامراض المزمنة متوفرة في المستشفى ولكن النقص حاصل في الأدوية الثانوية.


وقال لـ الرأي: لقد قمنا بتأمين بدائل لمعظم الأدوية التي حصل فيها النقص ولكن المواطنين لا يرغبون باستخدام بديل الدواء وهي يريدون الدواء نفسه.


وأشار الى اهتمام وزير الصحة الذي اصدر توجيهاته لإدارة المستشفى بصرف الأدوية غير الموجودة من خلال التأمين الصحي.


وكانت لجنة الصحة والبیئة النیابیة برئاسة النائب الدكتور محمد العتایقة خصصت جلسة خاصة الاسبوع الفائت لمناقشة موضوع نقص الأدویة في المستشفى.


وقال العتایقة خلال الجلسة إن هناك نقصا في المستشفى شمل 78 صنفا من الدواء، وعلى رأسها أدویة أمراض القلب والنفسیة التي یتسبب نقصها بانتكاسات للمریض، مشیرا إلى وجود خلل في عملیات تزوید المستشفى بالأدویة.


و طالب بتزوید جمیع مستشفیات الأطراف بالأدویة، وخصوصا للأمراض المزمنة، والتأكد من وجودها قبل حدوث النقص فیها

 


زاد الاردن



اقرأ المزيد:

اعتصام للعاملين في أمانة عمان من حملة الشهادات

واحدة من بين 4 متزوجات بالأردن تعرضت للعنف

تعرف على الأردنية التي عينها ترامب

فحص جميع القادمين من فلسطين الى الأردن خشية فيروس كورونا

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

افتتاح أول مركز للخدمات الحكومية الشاملة في المملكة

"الغذاء والدواء" تكشف تفاصيل جديدة حول المكملات الغذائية المضبوطة باربد

إطلاق نار يودي بحياة ثلاثيني في مخيم حطين بالرصيفة

الصحة: الأردن وسط منطقة ملتهبة تفشى بها فيروس كورونا


الاصدار الاول لصحيفة "نيروز" (اضغط هنا)

 

قناتنا على تلجرام (اضغط هنا)

لتحميل تطبيق نيروز الاخباري (اضغط هنا)

نشر وتحرير (دلير زاهد)





مدينة عمان