2020-09-25 - الجمعة
الجحاوشه والفايز والجبور و الخضير يشكلون كتله انتخابية في البادية الوسطى وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي ال سعود... بايرن ميونيخ بطل السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية 831 وفاة و32817 إصابة جديدة بكورونا في البرازيل نجمة ليبيا وديان تبهر متابعيها على الفضائية المصرية.. صور 6 ملايين يورو "لسواريز" في أتلتيكو مدريد سيمفونية الجيش والثورة المجد والتاريخ وقصة التضحيات مؤسسة القوات الخاصة في فلوريدا تختار الزبن و الحراحشة مستشارين سورية : حالتي وفاة و43 إصابة جديدة بكورونا العقيد المبيضين مديرا للأمن الوقائي بالوكالة كندا : حالتي وفاة و 991 إصابة جديدة بكورونا عبيدات يكتب إنتخاباتنا وإنتخاباتهم في زمن كورونا تحويل 15 مدرسة إلى نظام التعلم عن بعد بعد تسجيل إصابات بكورونا زريقات : نحو 50 إصابة بفيروس كورونا بين كوادر مستشفى البشير الحالة الجوية المتوقعة ليوم الجمعة مناورات عسكرية ضخمة في روسيا بمشاركة 80 الالف شخص التربية تنفي ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.... تفاصيل القرامسه و ابو معتيق والمجالي و الرياطي يشهرون كتلة النخوة الانتخابية في العقبة التواضع والتكبر لا يجتمعان!!! "عباس" يصدر مرسومًا حول الانتخابات خلال استه أشهر... تفاصيل
وفيات اليوم الخميس 2020_9_24 وفاة نجل الشيخ معيش الفضلي الهذلي في المملكة العربية السعودية بن طريف تفقد احد شبابها الشاب سليم عمر بن طريف الحاج فاروق نمر اصلان في ذمة الله مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_23 وفاة الفنان اليمني عمر باوزير... الحاج حمدالله السلامه السليم الخرابشه "ابو سعد" في ذمة الله حزن شديد بين الأطباء على وفاة زميلهم زياد ناصر الرمحي وفيات اليوم الثلاثاء 2020_9_22 الزيادات يعزي بوفاة الشاب حسام فواز الشتوي الكعابنة عمر العرموطي ينعي المرحومة ( أم حسام) / والدة د٠ سهام الخفش الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب حسام الكعابنة وفاة الطبيب عمر كنعان أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير فيصل وفيات اليوم الأثنين 2020_9_21 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ال عيون... الشابة منار زياد الحنيطي في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

صندوق النقد الدولي يوافق على البرنامج التمويلي الجديد للأردن

صندوق النقد الدولي يوافق على البرنامج التمويلي الجديد للأردن
نيروز الإخبارية :
 وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على البرنامج الأردني الجديد والذي يمتد إلى أربع سنوات، بواقع مليار و300 مليون دولار، والمتفق عليه مع الأردن لدعم الاستقرار المالي وتعزيز النمو الاقتصادي، والذي كان قد أُعلن عنه في وقت سابق في العاصمة عمان من قبل وزير المالية الدكتور محمد العسعس ورئيس بعثة الصندوق كريس جارفيس.
وأكد الدكتور العسعس في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن موافقة مجلس إدارة الصندوق على البرنامج جاء في مرحلة ملحة للأردن حيث يتصدى، كما جميع دول العالم، لجائحة فيروس كورونا.
وقال إن الأولوية اليوم وفي المرحلة القادمة هي حماية صحة الأردني وصحة الاقتصاد الأردني، التي تتطلب التنسق مع المجتمع المحلي والدولي، وهو أمر مطلوب الآن خلال فترة الإحباط الاقتصادي في العالم.
وأضاف أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية هي لحماية المواطنين من الفيروس تتواءم تماماً مع المشروع، حيث أن احد محاور البرنامج هي زيادة الإنفاق على الحماية الإجتماعية.
وأوضح العسعس، أن الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها في سياق مجابهة التدعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، مثل تأجيل ضريبة المبيعات والجمارك وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتخفيض اقتطاعات الضمان الاجتماعي على الأعمال، وغيرها لا تتعارض مع البرنامج الجديد، وإنما جاءت بالتشاور مع الصندوق والقطاع الخاص الأردني بما يحقق مصلحة الاقتصاد الوطني ويعزز الحماية الاجتماعية، مؤكداً أن صياغة ومحاور البرنامج المتفق عليه مع الصندوق وضعت بأيدي أردنية، بالتشاور مع القطاع الخاص المحلي، وبالتأكيد تلبي الاحتياجات الأردنية وتحقق أولوياته.
وبحسب بيان الوزارة، فإن البرنامج يتمحور حول زيادة فرص العمل وتحفيز النمو والاستقرار المالي وتحسين الإنفاق الاجتماعي وتعزيز الشفافية، وبالمقابل تحسين بيئة الأعمال من خلال تخفيض كلف ممارسة الأعمال، بما في ذلك كلف الضمان الاجتماعي والطاقة، والتي تؤدي إلى توفير فرص العمل، كما يهدف البرنامج والذي يوصف بأنه أردني بامتياز، إلى تعزيز أدوات محاربة التهرب الضريبي والجمركي.
وكان الأردن قد أعلن مطلع العام الحالي عن التوصل إلى برنامج اقتصادي جديد مع صندوق النقد الدولي يسعى إلى تحقيق الاستقرار المالي دون رفع أي ضرائب أو فرض ضرائب جديدة، بالإضافة إلى أن البرنامج من شأنه تحسين الأوضاع المالية، وتحسين مسار الاصلاح وسيقلل من كلف الدين العام على مدى فترة البرنامج، كما سيساعد الأردن أيضاً على تعزيز التمويل المالي والاستثمار المحلي والأجنبي.
مدينة عمان