2020-05-30 - السبت
البحرين : تعافي 15 حالة إضافية من فيروس كورونا.. ورصد 53 إصابة الزرقاء :إخماد حريق أعشاب جافة صور الجزائر :سوق شعبي يتحول لبؤرة تفشي «كورونا» السعودية : فتح أكثر من 90 ألف مسجد غداً صحة اربد : المصاب الجديد خالط مُخالط لسائق الخناصري تشييع جثمان حسن حسني بحضور فني محدود.. صور اليرموك توضح حول منع أحد متقاعديها من الدخول إلى الحرم الجامعي هيبة الوطن علامة من علامات وفاء أبنائه البارين... نسور في سمائه وأسود على حدوده... سلامة حماد أنموذجا في الوفاء والأداء. رئاسة الوزراء : سيتم الإعلان قريباً عن بدء العمل بصالات المطاعم والمقاهي موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الحكومة: سُجِّلت في المملكة اليوم (4) إصابات بفيروس كورونا المستجدّ كلفة الباص السريع 140 مليون دينار بين عمان والزرقاء مدير الأمن العام يستجيب لنداء الرقيب المتقاعد القطيفان إربد : لليوم الثامن على التوالي اربد تسجل صفر إصابة بكورونا تمديد فترة اقامة المركبات السعودية دون قطع الحدود اختتام برنامج للتعلم عن بعد بمشاركة نقابة الصناعات العذائية تفاصيل الحالة الجوية لثلاثـــــة أيـــــام قادمـــــة مصدر طبي يوضح حقيقة نقل واستقبال مرضى كورونا من "الملك المؤسس" إلى مستشفى الرمثا عاجل ... الإيجاز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة سيتم نشره نصاً رئيسة هيئة البحرين للثقاقة والآثار الشيخة مي آل خليفة عبر شبكات التواصل لقاء ثقافي عابر للحدود مع هبة القواس1
وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر نعى الدكتور وليد المعاني على تويتر المرحوم الدكتور كامل ابو جابر: الدكتور سمير مطاوع/ وزير الإعلام الأسبق ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق المعايعة ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر العين غازي الطيب ينعى وفاة صديقه معالي كامل ابو جابر المبيضين يرثي المرحوم كامل ابو جابر حزب الاصلاح ينعى الدكتور كامل أبو جابر رحمك الله معالي الأخ الدكتور كامل ابو جابر د صالح ارشيدات ينعى المرحوم كامل ابو جابر السفير لؤي الخشمان / رئيس جمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية ينعي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق الشاعر جريس سماوي ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق النائب صالح العرموطي ينعي معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق عبدالمؤمن محمد بن محمد في ذمة الله رئيس مجلس الاعيان ينعى عضو مجلس الاعيان الاسبق كامل ابو جابر الحاجه نوال عبد الرزاق الحديدي في ذمة الله المؤرخ عمر العرموطي ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

العرموطي : يشهر كتاب هزاع المجالي بحضور نخبة من الأدباء والمفكرين والإعلاميين في جمعية أصدقاء الشرطة... صور وفيديو

العرموطي : يشهر كتاب هزاع المجالي بحضور نخبة من الأدباء والمفكرين والإعلاميين في جمعية أصدقاء الشرطة... صور وفيديو
نيروز الإخبارية :
تصوير: باتر المجالي

نيروز الاخبارية :  تم  مساء اليوم الأربعاء الاحتفال  باشهار وتوقيع  كتاب " هزاع المجالي" شهيد الوطن اراء وتحليلات "لسعادة المؤرخ عمر العرموطي الذي تضمن موضوعات عن حياة الشهيد هزاع المجالي 

وفي بداية الندوة طلب معالي الاستاذ سليمان حافظ/ وزير الماليه الأسبق من الحضور  قراءة الفاتحة على روح الشهيد المجالي. 


 وكان علي رأس الحضور معالي سمير مطاوع  ومعالي نصوح المجالي وزير الإعلام الأسبق ومعالي سليمان الحافظ وزير المالية الأسبق والسفير لؤي الخشمان وسعادة محمود باشا ابو وندى والدكتورة سهام الخفش والأستاذ محمد الطراونه مدير عام  الاذاعة والتلفزيون  الأسبق  والمهندسة سناء مهيار والأستاذ محمود أحمد العرموطي مساعد امين عمان الأسبق واللواء المتقاعد  محمد الطرزي مساعد مدير الأمن العام/ الأسبق  ونخبة من الادباء والمفكرين واعلاميون وصحافة .

بدأ الاحتفال بالسلام الملكي تلاه كلمة لمعالي الدكتور  سمير مطاوع وزير الإعلام الأسبق حيث قال كان هزاع المجالي اكبر من الواقع بل واكبر من الحياة بدليل انه ما زال يعيش فينا وبيننا وفي ذاكرتنا الوطنية كأنه لم يذهب كأنه لم يغادرنا إلى رحمة ربه راضيا مرضيا.

وإضاف معالي مطاوع بأن قامته ما زالت مرتفعه شامخه مثل جبال الكرك التي انجبته رجلا وصاحب رسالة على وجاهة وشموخ هذا الرجل لانه باق نذكره ويدكرنا هو باولئك الرواد الذين بنوا وأشادوا لنا هذا الوطن الغالي ننتسب فخرا اليه.

والقى كلمه معالي الاستاذ نصوح المجالي /وزير الإعلام الأسبق الذي   أشار الى نقاط هامه في حياة وشخصية الشهيد المجالي 


كما القى كلمة العميد المتقاعد محمود أبو وندي/ الأخ غير الشقيق للشهيد المجالي واحد أبطال معركة الكرامة.

أشار فيها إلى طفولة الشهيد المجالي وانه قد تربى في طفولته عند اخواله الونديين في ماعين.

 ثم القي المؤرخ عمر العرموطي كلمة اعطي فيها نبذة عن حياة الشهيد هزاع المجالي لا تفية الكلمات والعبارات حقه وكانت عواصم العرب ترى فية صنديدا أردنيا يقول كلمة الحق ولا يخاف أحدا غاب عنا ولا زالت ذكراه فينا.

وقال المؤرخ العرموطي ان الشهيد هزاع الذي عمل لفترة سنتين رئيسا لبلدية عمان ما يزال  موجودا في قلوب أهالي عمان وكان يزورهم في مضافاتهم ومنها مضافة جده الشيخ نزال العرموطي في جبل نزال.
 

واضاف العرموطي حيث كان الشهيد هزاع كركيا  وهاشميا وبلقاويا واردنيا عروبيا وطنيا اصيلا وابنا لكل أردنيا وكان يمثل لونا أردنيا اصيلا صادقا لا يقبل الظلم او التزوير مدافعا عن كل الشرفاء اصحاب الفكر العروبي النيرة.

وزاد المؤرخ العرموطي حيث قدم الشهيد البطل المجالي درسا في التضحيه وارتقئ بتضحياته إلى مستوى البطوله والفداء فقد كان صادقآ مع نفسه وشعبه ونال شرف الاستشهاد في سبيل الحق والدفاع عن وطنه وأمته.

وقال الاستاذ شاكر حداد / رئيس جمعية أصدقاء الشرطة الذي  رحب بالحضور وقال بأنه من الواجب علينا استذكار القامات الوطنيه وقال بأن والد المؤرخ العرموطي المرحوم معالي الاستاذ محمد نزال العرموطي كان صديقا حميما للشهيد المجالي وكان زميل الدراسه له في جامعة دمشق حيث تخرجا معا في دراسة الحقوق. 

واستمع الحضور إلى مداخله من العميد المتقاعد عيد ابو وندي / رئيس بلدية مادبا  الأسبق. 

وألقى الشاعر عبدالرحمن المبيضين قصيدة بالشهيد هزاع المجالي، وفي نهاية الحفل تم التوقيع من قبل المؤرخ العرموطي على نسخة الكتاب، وتم إهداء النسخ للحضور.
 
مدينة عمان