2020-10-21 - الأربعاء
ردود فعل غاضبة على اول قرارات حاسمة لحكومة الخصاونة حركة تداول سوق عمان المالي ليوم الأربعاء .. تفاصيل الحكومة توقع ميثاق الشرف لقواعد السلوك َزارةالبيئة: تعتذر عن استقبال المراجعين الخميس تعليق دوام وزارة الإدارة المحلية اعلان قوائم اسماء الطلبة المقبولون على قائمة شواغر مكرمة الجيش مجلة الدراسات الاسلامية في جامعة ال البيت في المرتبة الثالثة على مستوى الوطن العربي الصيادلة : المطعوم الرباعي جاهز للتوزيع وهذا سعره صدور نظام المكلفين بخدمة العلم "المستقلة للانتخاب": اعتماد 31 جهة رقابية محلية و18 دولية الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس فلسطين: 6 وفيات و569 إصابة جديدة بكورونا المستقلة للانتخاب : إنتهاء مدة استقبال طلبات الاعتماد للمراقبين المحليين والدوليين ابنة الـ14 عاماً تكتشف علاجاً محتملاً لكورونا الكويت تسجل 7 وفيات و813 إصابة جديدة بفيروس كورونا السعودية تسجل 18 وفاة 405 إصابات جديدة بفيروس كورونا إصابات بكورونا في نقابة المقاولين الأردنيين 1006محامين للرقابة على الانتخابات من اصل عربي سفيرة وإعلامية بريطانية عقوبة قد تصل للإعدام شنقاً.. نيابة أمن الدولة توعز بسرعة المباشرة في التحقيق بجريمة الزرقاء
وفيات اليوم الأربعاء 2020_10_21 وفيات اليوم الثلاثاء 2020_10_20 خال الزميل الدكتور هاني البدري في ذمة الله وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر "نيروز الاخبارية " تعزي الدكتور مهند الحداد بوفاة شقيقه نائل هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى بلعاوي الشاب فيصل سعود الجازي في ذمة الله القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي تنعى العميد العبادي الحاجة هدية عبد الشاهد يحيى الشيشاني في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_10_19 الباحث الجزائري الواعد عمر طرواية يصرح: الدعوة الغربية لما يسمى حوار الحضارات والأديان دعوة مزيفة تحكمها برديغمات المركزية الغربية هيئة ابشر سيدنا رئيس وأعضاء يعزون المهندسة شروق بوفاة شقيقها جمال ابو طالب شفا بدران تفقد احد شبابها المهندس هيثم منذر السويلميين أعضاء قروب نيروز يعزون زميلهم الدكتور منذر السويلمين بوفاة نجله هيثم شكر على تعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق خالد جميل الصرايره العيسوي يستذكر والدته في الذكرى الرابعة لوفاتها بهذه الكلمات وفيات اليوم الأحد 2020_10_18 وفاة شقيق العقيد صالح النجار أكرم جروان يُعزي الحاج صبحي الخطيب بوفاة زوجته علي الدهامشة ينعى عمتة المرحومة ام محمد الدهامشة
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

طبّقي طرق الوقاية من نزلات البرد على الفور

طبّقي طرق الوقاية من نزلات البرد على الفور
نيروز الإخبارية :

نزلات البرد هي عبارة عن التهابات فيروسية تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي أو المجاري التنفسية العلوية؛ أي الأنف والحلق والجيوب الأنفية، وأعراضها غالباً ما تكون أبسط وأخف من أعراض الإنفلونزا الموسمية.
كيف تطبقين طرق الوقاية من نزلات البرد؟ الجواب في الآتي:


أعراض نزلات البرد

بحسب الدكتور معتصم مسالمة، فإن أعراض نزلات البرد تختلف من فرد إلى آخر، وتتمثل الأعراض العامة في:
- الصداع المستمر.
- ألم في الحلق.
- عطس وسعال مستمريْن.
- تدميع العين.
- الشعور بالتعب العام بالجسم.
وهذه الأعراض قد تستمر ما بين 4 و10 أيام، وفي بعض الحالات قد تستمر لأكثر من 10 أيام، وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة الطبيب. ويتخوف الأطباء من الأعراض التي يصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وخاصة إذا استمرت لأكثر من 48 ساعة.

علاج نزلات البرد
احذري تناول المضادات الحيوية
احذري تناول المضادات الحيوية

بحسب الدكتور عبد الرحمن العناني، استشاري الأمراض الصدرية، فإنَّ نزلة البرد هي مرض فيروسي، ولا يوجد لها علاج مباشر، إنما تعتمد على علاج الأعراض والمضاعفات.
وأكد العناني أن تناول المضادات الحيوية من الأخطاء الشائعة التي يفعلها الأشخاص عند إصابتهم بنزلات البرد، وينصح بأخذ مسكنات وخافضات الحرارة وأدوية السعال. وفي حال حدوث مضاعفات، كالالتهاب الرئوية أو التهاب الأذن الوسطى، فذلك يتطلب أخذ مضادات حيوية، إنما بعد مراجعة الطبيب المختص.

طرق الوقاية من نزلات البرد

هناك عدة طرق يجب اتباعها للوقاية من نزلات البرد، وأبرزها:
- غسل اليدين باستمرار: يعدُّ غسل اليدين بالماء والصابون من الأمور المهمة التي يجب اتباعها، لمنع انتقال مسببات العدوى إلى الشخص، والوقاية من الجراثيم والبكتيريا.
- ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن؛ لتقوية مناعة الجسم وزيادة قدرته على مقاومة أي إصابة بالعدوى؛ كالحصول على العناصر الغذائية الأساسية وتناول الفواكه والخضراوات.
- أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة 8 ساعات يومياً؛ لتقوية قدرة الجهاز التنفسي على مقاومة العدوى.
- ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تساعد على تعزيز مناعة الجسم وزيادة نشاطه، وبالتالي مكافحة نزلات البرد.
- غرغرة الحلق بالماء الدافئ 3 مرات يومياً من الأمور التي تساعد على عدم التعرّض لنزلات البرد بشكل متكرر.
مجلة سيدتي 
مدينة عمان