2020-07-06 - الإثنين
طروحات لتشغيل الشباب في زمن كورونا: الناطق باسم الضمان يكشف: 20 شخصاً فقط يحصلون على رواتب تقاعدية تتجاوز 10 آلاف دينار العنف ضد المراه من وجهة نظر نفسية السرحان يكتب وكالة نيروز درة تزين الإعلام الاردني وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بكورونا إصابة الفنان المصري محمد صلاح بفيروس كورونا وفاة خمسيني بحادث دهس في منطقة وادي الريان.. الاغوار الشمالية 12 ألف محل تجاري مهدد بالإغلاق لعدم الترخيص في اربد الكويت ليس هناك فرص عمل للأردنيين.. وكل ما ذكر إشاعات مغرضة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان سليمة عبد الحق في لقاء صحفي بمناسبة عيد إستقلال الجزائر تعيين الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع مستشارا مطاوع يُعلن عن مفاجأة للشعب الأردني وهي " 5 "اشرطة تسجيل للملك الحسين..... الحايك يكتب العنف الموجه إلى الكوادر الطبية في المستشفيات الأردنية الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله الزعيم عادل إمام ينعى رجاء الجداوي راموس يمنح ريال فوزا "هائلا" وفارقَ سبع نقاط عن برشلونة عطيه : ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن...فيديو تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين السجن 15 عاماً للفنان المصري طارق النهري
وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب ألفيّة السرعة

الدكتور محمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
بقلم : الدكتور محمد طالب عبيدات 
ربما أفضل وصف لهذا الزمان أو الألفية هو عصر أو ألفيّة السرعة، حيث وسائل اﻹتصال السريعة ووسائل النقل السريعة في البر والبحر والجو ووسائل نقل الخبر وسرعة إنتشاره وسرعة مرور الزمن واﻷيام وسرعة اﻷحداث والوقائع وسرعة كل شيء:
1. يبدو بأن مظاهر اﻹنتاج التكنولوجي جعلت الناس لا يقبلون إلا السرعة في كل شيء، فكثرة اﻹنجازات العلمية والتكنولوجية جعلت قيمة الوقت أكثر.
2. هذا الزمان يمثل زمن سرعة اﻹنتاجية واﻹنجاز وربما يكون أحياناً على حساب الدقة ﻷن السرعة والدقة لا يلتقيان بسهولة.
3.  في زمن السرعة المسافة تضيق أو تقصر على حساب الزمن، والسبب أن السرعة تلتهم الزمن، وتراكمية اﻷعمال بالطبع تزداد وتتطلب زيادة في اﻹنتاجية.
4. هنالك فهم خاطيء حيث اﻹنجاز السريع على حساب النوعية،  فالناس لا تتحمل ولا تمتلك ترف الوقت هذه اﻷيام.
5. الناس تريد كل شيء بسرعة دون معايير وبالفزعة، تريد تنقل سريع وقراءة سريعة وقصة قصيرة لا رواية وأغنية سريعة وإشارة لا رسالة  وغيرها، وذلك على حساب النوعية مع اﻹسف.
6. هذا العصر هو عصر المعلومات والتقنية وسرعة اﻹنجاز، والبعض يفهم خطأ أن سرعة اﻹنجاز يجب أن لا تكون على حساب النوعية والدقة و الجودة.
7. البعض يقول بأن سرعة الزمن من علامات الساعة، 
ولذلك مطلوب منا إستغلال الزمن لما فيه الفائدة المرجوة.
8. المطلوب من الجميع إدارة وقته دون ضياع، وبالمقابل عصر السرعة يقتضي المواءمة بين السرعة والدقة.
بصراحة: عصر السرعة جعل الناس كخلية نحل دائبة ﻹنجاز مهمتها، والمطلوب إدارة أوقاتنا لوقف تراكم المهمات وإستثمار الوقت بالإنجازات.
صباح الخيرات والمحبة 
أبو بهاء
#ألفيّة_السرعة #اﻷردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان