2020-04-08 - الأربعاء
كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ المجالي يكتب الحياة البرلمانية في الأردن بين الواقع والمأمول التل يكتب حتى لا يخدعنا بعض الأثرياء في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض "لا يمكن لأحد تخيله"! الوزير العضايلة ينشر فيديو لإبن سينا يعود لـ 64 عاماً لحث الأردنيين على التباعد لمواجهة تفشي كورونا وزارة المياه والري تعلن سلسلة اجراءات لتسهيل صيانة الابار الخاصة المرخصة إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي إعلان آلية منح تصاريح المرور للمزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية الدفاع المدني: يتعامل مع ٧٦١٢ حالة مرضية و ٢٨٠ حالة غسيل كلى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ينشر صورة عبر حسابه "انستغرام" معلقاً رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته بعد موافقة الرزاز .. الأشغال تستأنف العمل في عدد من مشاريعها الحيوية الرزاز للعاملين بالقطاع الطبي :" أنتم خط الدفاع الأول فتحية لكم" (فيديو) مسؤول صحي إيطالي: نتحقق من عقار ضد الالتهابات التي يسببها كوفيد 19 غرايبة: اعتذر من كل شخص لم يصله الإنترنت – فيديو الغذاء والدواء تحدد اسعار الكمامات التي تحتوي على جهاز فلتر السرحان يكتب الجيش والتضحية وكورونا ليس لدى جلالة الملك اهم من صحة المواطن الأردني الدفاع المدني يتعامل مع نحو 8 الاف حالة مرضية ويطهر ١٥ موقعا مختلفا عجلون: إصابة عشرينية بكورونا
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب إبتسم أنت في اﻷردن

الدكتور َمحمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :-
بقلم : محمد طالب عبيدات 

الإبتسامة تعبير وجهي ومهارة إتصال لا تكلّف الناس أي شيء لكن معناها كبير، فلطالما أنقذت الإبتسامة حياة آخرين، ولطالما إحتاجها أناس كُثر للبناء عليها لتُعطيهم دفعة إيجابية صوب التفاؤل بالمستقبل وإسعادهم بالحياة وفَهْم مكنوناتهم، وربما تغيير مجرى حياتهم وتحفيزهم وإنقاذهم ومَنْ حولهم:
1.  الإبتسامة شيفرة تؤثّر على العقل الباطن للناس، فتجذب ولا تٌنفّر، وتُحبّب ولا تُبَعّد.
2.  الإبتسامة لغة سريعة لإيصال المعلومات وفق مبدأ "الصورة تساوي ألف كلمة".
3.  الإبتسامة مُلطّف لجو العلاقات الإنسانية، لدرجة أن الدراسات أثبتت أن الضحيّة إن تمكّن من رسم الإبتسامة على وجه المجرم فإن المجرم سيعدل عن نيّته لفعل الإجرام.
4.  الإبتسامة صدقة، فتبسّمنا في وجه الآخرين صدقة، والإبتسامة وصفة سحرية ومجانية للعلاج.
5.  الإبتسامة مفتاح العلاقات الإنسانية والعواطف، وأقرب الطُرق للقلوب، فهي تُسعِد صاحبُها ومَنْ حَوله. 
6.  الإبتسامة تمنح صاحبها الجاذبية والجمال وتؤثّر على الشعور وتؤدي للضحك، وتُريح الجو النفسي بين الناس بمعرفة أو دون معرفة.
7.  الإبتسامة شُكر للخالق لبديع صنعه، وعطاء للمخلوق وبشاشة للوجه، وهي أجمل هديّة لمن حولنا لتضاعف إنتاجيتهم وتُحقق الأمن الإجتماعي وتُريح بيئة العمل.
8.  الإبتسامة تعني البساطة والقُرب والتواضع والإحترام وبالطبع لا تمنع الهيبة للناس.
9.  مطلوب أن نبتسم في الوقت الذي ينتظر فيه الناس الشامتون أن نحزن أو نشتط غضباً.
بصراحة: الإبتسامة لغة وهويّة وهديّة ومهارة وشيفرة ومفتاح وإحساس وجاذبية وجمال وإنسانية وعطاء وشفاء وعلاقة وتعبير وتفاؤل وسعادة ومٌلطِّف وعلاج، وأكثر.
فإبتسموا فأنتم في الأردن!
صباح الإبتسامة من القلب
أبو بهاء
#الإبتسامة #اﻷردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان