2020-08-09 - الأحد
"دار التكافل" تعيّن راجيش سيثي رئيساً تنفيذياً بعد الاستحواذ على "نور للتكافل" جامعة عمان الأهلية تحصل على جائزة ASIC الدولية لأفضل جامعة دعمت مجتمعها المحلي خلال بداية جائحة كورونا اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب وجامعة الحسين عشيرة الجحاوشة: اننا نقف ضد كل من يريد تفريق مسيرتنا الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من التسهيلات التي يقدمها أمر الدفاع رقم( 15) التل رئيسًا لمجلس ادارة الرأي ابو زيد ينفي لنيروز ترشحه إلى الانتخابات النيابية الشمس تشرقُ من عينيّ أمي محامي " اربد " المصاب يخرج عن صمته بعد موجة التشكيك باصابات " كورونا " الرزاز يعلن أمر الدفاع 15 والاجراءات المتعلقة بالانتخابات والمدارس وعودة المغتربين (فيديو) أظهر "فاعلية عالية" .. الصحة السعودية تُعلن تجربة سريرية جديدة للقاح كورونا الصيني عمّان: وفاة عشريني اثر استنشاقه الغاز في ضاحية الياسمين تعميم عاجل من الرزاز حول الانتخابات .. تفاصيل عاجل ... تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لمخالطي مصاب في المفرق ضبط مركبة تسير بسرعة 181 كم/ساعة على الطريق الصحراوي وآخرى بسرعة 167 كم/ساعة على طريق الـ100 رئيس الوزراء يعلن بعد قليل الإجراءات المتعلقة بعودة المغتربين وإصدار أمر الدفاع رقم 15 بيان صادر عن قبيلة السرحان تأييداً للملك و ضد المعارضة الخارجية "الأعلى لذوي الإعاقة" : برنامج تلفزيوني أساء للمكفوفين والصم حدث اليوم الاخبارية: أزمة مرورية خانقة في بغداد مع عودة الدوام المدرسي دورات تدريبية وتثقيفية في مؤسسة المتقاعدين العسكريين
وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب إستحقاق دستوري في زمن كورونا:

عبيدات يكتب إستحقاق دستوري في زمن كورونا:
نيروز الإخبارية :
مع صدور اﻹرادة الملكية السامية وفق الفقرة اﻷولى من المادة 34 من الدستور ﻹجراء اﻹنتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر وفق أحكام القانون، فإننا ندخل مرحلة إستحقاق دستوري للبدء بالترتيبات اللازمة للإنتخابات كل حسب إختصاصه؛ إذ شرعت الهيئة المستقلة للإنتخاب بتحديد العاشر من تشرين الثاني ليكون موعداً للإستحقاق الدستوري وعدّلت التعليمات التنفيذية للإنتخابات لتتواءم مع بيئة جائحة كورونا دون إفتتاح للمقار الإنتخابية وبهرجات الأطعمة وغيرها والإلتزام بشروط السلامة والصحة العامة والتباعد الجسدي:
١. الرسالة الملكية من وراء إجراء اﻹنتخابات ترمي للمضي قدما باﻹصلاح الشامل ومنها السياسي في ظل بيئة اﻷمن واﻹستقرار التي ننعم بها بالأردن الوطن في خضم معاناة عالمية من جائحة كورونا؛ مما يؤشر بنجاح الدولة الأردنية في الملفات الطبية والإجتماعية والسياسية صوب صناديق الإقتراع وبإنتخابات حرّة نزيهة وشفافة.
٢. الرسالة الملكية لإجراء الإنتخابات حتماً لا تعني حل مجلس النواب وإستقالة الحكومة؛ بل تؤكد على أنه لا تمديد لمجلس النواب الحالي؛ لكنها تعطي الإيذان بالبدء فعلياً في مراحل الإنتخابات السبعة من خلال الهيئة المستقلة للإنتخاب.
٣. الرسالة الملكية للإنتخابات تأتي كرد على كل من تسول له نفسه بالعبث بأمننا الوطني وأن اﻷردن قلعة تتحطم عليه كل أدوات خفافيش الظلام ومثيري الفتنة واﻹرهابيين والمتطرفين والمندسين واﻹنتهازيين السياسيين وعزّيفي الأوتار ومُستغلي الفرص والمغرّدين خارج السرب وغيرهم.
٤. الرسالة الملكية للإنتخابات تؤكّد على إحترام كبير للمؤسسة العسكرية والأمنية وتقدير دورهم الكبير إبان جائحة كورونا وقبلها وبعدها؛ فالجيش والأمن من القطاع العسكري والجيش الأبيض من القطاع الطبي يستحقان المزيد من كل أردني شريف وقلبه على الوطن.
٥. الرسالة الملكية إيذان ببدء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب لتحديد العاشر من تشرين الثاني الحالي كيوم اﻹنتخاب ليساهم ويشارك كل أردني شريف في وضع اختياره من خلال ورقة الإنتخاب في صناديق الإقتراع.
٦. مطلوب من الهيئة المستقلة للإنتخاب التحضيرات واﻹستعدادات واللوجستيات ﻹجراء اﻹنتخابات في زمان كورونا والتي من المفروض أن تكون تعليماتها التنفيذية فريدة لتتواءم مع بيئة كورونا دونما أي تفاقمات للوضع الوبائي لا سمح الله؛ والكرة في مرمى الهيئة والحكومة لضمان شفافية ونزاهة اﻹنتخابات.
٧. مطلوب من الحكومة تحفيز المشاركة من خلال رفع مستوى الثقة لدى المواطن للمشاركة بالعملية اﻹنتخابية وتوفير البيئة اللازمة ﻹجراء اﻹنتخابات؛ والوقت لصالح الجميع في هذا الشأن..
٨. مطلوب من المواطنين الوقوف في خندق الوطن وإنتخاب اﻷكفأ واﻷفضل وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الضيقة؛ ومطلوب منهم الإلتزام بالشروط العامة والصحيةوالتباعد الجسدي وفق إعلانات الحكومة.
٩. مطلوب تعظيم منجزنا الديمقراطي والبناء عليه لنواءم بين اﻷمن والديمقراطية في أحلك الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم ليبقى اﻷردن نموذجاً متميزاً للأمن والديمقراطية على السواء؛ ولنسجّل قصة نجاح وطنية لإنتخابات تاريخية ونزيهة في عهد جائحة كورونا.
١٠. مطلوب تعظيم مشاركة الشباب ليكون لهم رأي مؤثر على مستوى الوطن؛  ومطلوب عناصر شبابية للسباق؛ ومطلوب صنّاع للغد وأدوات للتغيير بين صفوف الشباب الناجحين.
بصراحة: اﻹرادة الملكية السامية لإجراء اﻹنتخابات بمثابة اﻹيذان بإنطلاق السباق للمترشحين لمجلس النواب، وعلى الجميع المشاركة باﻹنتخابات كحق وواجب دستوري، وعلى الحكومة وضع الضمانات اللازمة لذلك، وعلى الهيئة المستقلة للإنتخاب ترتيب كل اﻷمور ﻹتمام العملية اﻹنتخابية بشفافية ونزاهة وفق روى جلالة الملك المعزز.
صباح الوطن الجميل 
أبو بهاء 
#اﻹنتحابات_النيابية #اﻹرادة_الملكية #الأردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان