2020-08-13 - الخميس
وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر العتوم : عزل منزلين في الرمثا والشجرة بعد تسجيل إصابات بكورونا الملازم اول احمد مسلم الحمايدة في ذمة الله إسرائيل تمنع ادخال الوقود الى غزة عون يقدر خسائر انفجار بيروت بأكثر من 15 مليار دولار كورونا يصيب أكثر من 20 مليون شخص عالميا خلية الأزمة: تنفيذ أمر الدفاع سيؤدي للمزيد من الإغلاقات جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع وزير الصحة: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص رونالدو قد ينتقل الى برشلونة...تفاصيل
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب الحوار بدلاً من 'منوّر'

عبيدات يكتب الحوار بدلاً من منوّر
نيروز الإخبارية :


بقلم د محمد طالب عبيدات

ربما تكون كلمة 'منوّر' اﻷكثر تكراراً على صفحات التواصل اﻹجتماعي، حيث المجاملات والصباحيات والمسائيات من كل حدب وصوب، ومعظم الناس وقتهم كأنه غير مهم البتة ووظيفتهم الدوام الرسمي على مواقع التواصل اﻹجتماعي وبعث الزهور والكلام المعسول فقط دون اﻹستفادة من ميزات هذه المواقع:
1. المجاملات اليومية ما بين صباح الخير ومساء الخير ومنوّر تطغى على صفحات التواصل اﻹجتماعي.
2. مؤشرات ذلك جُلّ خطيرة من حيث الفراغ الفكري عند البعض وعدم أهمية الوقت وسطحية التفكير.
3. عدم اﻹستغلال اﻷمثل لوسائل التواصل اﻹجتماعي في زمن اﻷلفية الثالثة يعني أننا سنقدّم جيلاً غير ناضج وخاوياً فكرياً. 
4. الكرة في مرمى شبابنا ليبدأوا بحوارات مسؤولة من على صفحات التواصل اﻹجتماعي.
5. لا ألوم كبار السن والمتقاعدين وسيدات البيوت إن كان لديهم هذا السلوك بسبب توفر الوقت لديهم، لكنني أؤشر للشباب وأهليهم للإستفادة من حوارات التواصل الإجتماعي.
6. المصيبة أننا نلحظ شباب يجاملون بعضهم كثيراً على وسائل التواصل اﻹجتماعي وكأننا نعيش في المدينة الفاضلة، وهم في الواقع علاقاتهم ليست بالمستوى المطلوب!
7. منوّر كلمة جميلة للتعبير عن الصورة وتدخل البهجة للمنعوت بها، لكن تكرارها ممل كنتيجة لكثرة اﻹستخدام من قبل الفيسبوكيين؛ وذات الشيء ينطبق على إستعراض الصور والطبخات وغيرها.
بصراحة: نحتاج لجرعة ثقافية وإبداعية وحوارية من على صفحات التواصل اﻹجتماعي حفاظاً على وقت الشباب وتطلعاتهم المستقبلية وإستثمار أوقاتهم وولوجهم عالم التنمية وغيرها.
مدينة عمان