2020-04-08 - الأربعاء
كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ المجالي يكتب الحياة البرلمانية في الأردن بين الواقع والمأمول التل يكتب حتى لا يخدعنا بعض الأثرياء في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض "لا يمكن لأحد تخيله"! الوزير العضايلة ينشر فيديو لإبن سينا يعود لـ 64 عاماً لحث الأردنيين على التباعد لمواجهة تفشي كورونا وزارة المياه والري تعلن سلسلة اجراءات لتسهيل صيانة الابار الخاصة المرخصة إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي إعلان آلية منح تصاريح المرور للمزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية الدفاع المدني: يتعامل مع ٧٦١٢ حالة مرضية و ٢٨٠ حالة غسيل كلى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ينشر صورة عبر حسابه "انستغرام" معلقاً رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته بعد موافقة الرزاز .. الأشغال تستأنف العمل في عدد من مشاريعها الحيوية الرزاز للعاملين بالقطاع الطبي :" أنتم خط الدفاع الأول فتحية لكم" (فيديو) مسؤول صحي إيطالي: نتحقق من عقار ضد الالتهابات التي يسببها كوفيد 19 غرايبة: اعتذر من كل شخص لم يصله الإنترنت – فيديو الغذاء والدواء تحدد اسعار الكمامات التي تحتوي على جهاز فلتر السرحان يكتب الجيش والتضحية وكورونا ليس لدى جلالة الملك اهم من صحة المواطن الأردني الدفاع المدني يتعامل مع نحو 8 الاف حالة مرضية ويطهر ١٥ موقعا مختلفا عجلون: إصابة عشرينية بكورونا
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب الصمت أبلغ من الكلام:

الدكتور محمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
بقلم محمد طالب عبيدات 

الصمت في معظم الأحيان أبلغ من الكلام، وإذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب وربما من ألماس، وفي هذا الزمان زمان "كُثرة القيل والقال" فالكيّس مَنْ حَفِظ لسانه "فليقل خيراً أو ليصمت":
1.  لا تخصصية في هذا الزمان فالكل يتحدّث بالسياسة والإقتصاد والإجتماع والطب والهندسة وكل شيء، والسبب ليس توفّر المعرفة أو المعلومة أو مَلَكَة الكتابة أو الثقافة بل حبّ الكلام والحديث أنّى كان وفي أي وقت ومجلس بسبب كثرة وقت الفراغ عند البعض.
2.  الغيبة والنميمة والنفاق والكذب وشهادة الزور صفات منتشرة في هذا الزمان، والسبب نقص الإيمان عند النمّامين والمُستغيبين والمنافقين والكذّابين وشاهدي الزور.
3.  بسبب تردّي منظومة القيم، أصبح الناس شاكرين للصامتين إزاء مَنْ يتحدّثوا عنّهم بالسوء، لأن ذلك ببساطة أفضل من أن يخوضوا مع الخائضين للحديث بالسوء نفسه.
4.    الساكت عن الحق شيطان أخرس، فَمِن المعيب والظلم واللاأخلاقية أن لا يُنصِف أحدنا الآخر بغيابه أو أن يشهد الزور والبهتان.
5.  المٌستغيبون والنمّامون وشاهدو الزور يُحَمَّلون السيئات لتصبح حسنات لصالح المُستغابين والمُستنَمين، ولهذا فإن قالوا الخير تجاههم كسبوا الحسنات وإن صَمَتوا يخرجون مُتعادلين فلا يخسرون ولا يكسبون.
6.  المجالس مدارس، وسلوكياتنا تنعكس على مَنْ نُجالس، فلنقل الخير أو لنصمت، ولنقل الحق بشجاعة حتى ولو أغضب أيّ كان، فالحق لا ينتصر إلّا بمنازعة الباطل.  
بصراحة: بتنا نمتدح مَنْ لا يسُبّنا في هذا الزمان حتى وإن كان يعلم الحقائق ولا يتحدث بها أو يعلم ما بنا من خير، لأن ذلك خير من أن يسبّنا، والمطلوب تصويب السلوكيات لقول الحق أو للصمت فذلك أضعف الإيمان.
صباح الأخلاقيات والخير
أبو بهاء
#لغة_الصمت #الخير #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان