2020-06-02 - الثلاثاء
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 عبيدات يكتب منهجية إدارة الوقت في زمن كورونا: الرأي تعاود الصدور ورقيا غدا علي الخزاعلة يبارك لابن شقيقته الدكتور محمود الخزاعلة بحصوله على الدكتوراة العورتاني يكتب الاستثمار والواقع الاعتيادي الجديد المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يهنئ العميد الزغول شاهد بالفيديو إجراءات المملكة الأردنية الهاشمية للوقاية عند الصلاة في المساجد. بيان صادر عن حزب الانصار الاردني رفع العزل عن حي ومنزل في المفرق متقاعدين عسكريين يناشدون رئيس هيئة الأركان المشتركة بالنظر بشرط فارق العمر للتقدم لجامعة مؤتة الجناح العسكري نظام الموارد البشرية لشركة العقبة للسكك الحديدية في مراحله النهائية لجنة العقبة السياحية تناقش الواقع السياحي في وزارة السياحة محافظ العقبة يتابع تحضيرات فتح المساجد مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصر تسجل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا..تفاصيل المعايطة: لا يوجد مانع قانوني بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية إلكترونيا أبو غزالة : انا المتبرع الوحيد الذي لا امتلك ثروة وارباح شركتي تصرف لتطويرها عيروط يكتب الأردن اقوى بعد أزمة الكورونا وزير العمل يوجه كوادر الوزارة باطلاق حملة تفتيشية واسعة ومكثفة على المدارس الخاصة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تجنيد إناث
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم محمد مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب القناعة والرضا

الدكتور َمحمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
محمد طالب عبيدات 
قيل القناعة كنز لا يفنى، ولذلك يزداد عدم الرضا عند الناس إذا قلت قناعتهم بما رزقهم الله تعالى، وفي هذه الحالة تكون عيون الناس فارغة وتزدري نعمة الخالق، ومن كان فيه هذه الصفات لن يكون سعيدا، بيد أن أصحاب القناعة والرضا هم أسعد الناس حتى وإن كانوا يعيشون على الكفاف:
1. القناعة والرضا بما قسم الله تعالى مؤشر إيماني مؤثر يجعلنا راضين بالموجود ولا نتطلع لﻵخرين مهما علت مراتبهم أو زاد رزقهم، ببساطة ﻷن الرزق من عند الله تعالى فهو الذي يهبه وهو الذي يمحقه.
2. القناعة سبب رئيس في البركة وعزة النفس والراحة، ولذلك الطمع لن يؤدي للشبع، وحال اﻹنسان الطماع كالنار ويقول هل من مزيد؟
3. بالمقابل الرضا يدخل السرور والسكينة على القلب ويبعد الشقاء واليأس، ولذلك فالرضا بقضاء الله وقدرة منزلته عظيمة.
4. العز يكون بالقناعة والرضا بالكفاف، ولهذا فالقناعة تكون بالقليل والرضا باليسير والزهد ديدنهما.
5.  القناعة في الرزق كنز مفقود عند الكثيرين، ﻷن معظم الناس يظن أن الرزق هو المال لكنه أكثر من ذلك بكثير، فالرزق الصحة والذرية والزوجة الصالحة والسعادة والعلم وغيرها.
6. مطلوب منا أن نرضى بما قسم الله تعالى لتتولد لدينا قناعة بمنزلة اﻹيمان العظيم، فالعيون والبطون والجيوب الفارغة لا يمﻷها إلا التراب.
7. هنالك كثير من حالات الزهد بالمقابل وكثير من الكرماء والمنفقين هم يحترمون أنفسهم ويحترمهم من حولهم.
بصراحة: قناعات ورضا كثير من الناس تتهاوى هذه اﻷيام والسبب نقص إيمانهم، وسعادتهم لن تكون على اﻷرض ولو بمال قارون ما لم تقترن باﻹيمان الصادق بأن الرزق مقسوم من عند الله تعالى.
صباح الرضا والقناعة
أبو بهاء
#الرضا #القناعة #اﻹيمان #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان