2020-06-02 - الثلاثاء
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 عبيدات يكتب منهجية إدارة الوقت في زمن كورونا: الرأي تعاود الصدور ورقيا غدا علي الخزاعلة يبارك لابن شقيقته الدكتور محمود الخزاعلة بحصوله على الدكتوراة العورتاني يكتب الاستثمار والواقع الاعتيادي الجديد المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يهنئ العميد الزغول شاهد بالفيديو إجراءات المملكة الأردنية الهاشمية للوقاية عند الصلاة في المساجد. بيان صادر عن حزب الانصار الاردني رفع العزل عن حي ومنزل في المفرق متقاعدين عسكريين يناشدون رئيس هيئة الأركان المشتركة بالنظر بشرط فارق العمر للتقدم لجامعة مؤتة الجناح العسكري نظام الموارد البشرية لشركة العقبة للسكك الحديدية في مراحله النهائية لجنة العقبة السياحية تناقش الواقع السياحي في وزارة السياحة محافظ العقبة يتابع تحضيرات فتح المساجد مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصر تسجل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا..تفاصيل المعايطة: لا يوجد مانع قانوني بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية إلكترونيا أبو غزالة : انا المتبرع الوحيد الذي لا امتلك ثروة وارباح شركتي تصرف لتطويرها عيروط يكتب الأردن اقوى بعد أزمة الكورونا وزير العمل يوجه كوادر الوزارة باطلاق حملة تفتيشية واسعة ومكثفة على المدارس الخاصة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تجنيد إناث
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم محمد مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب متضادّات مذهلة

الدكتور محمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
دكتور محمد طالب عبيدات. 

في حياتنا اليومية العديد من المفارقات المذهلة والتي تمثل حالات غير طبيعية في العرض والطلب لدرجة التطرف أو الغلو أحياناً، تماما 'كالمطففين' حيث ما لهم يختلف عما عليهم، وتالياً بعض اﻷمثلة على ذلك:
1. اﻷخذ والعطاء: الناس عندما يسألون رب العزة يطلبون الفردوس اﻷعلى، بيد أنهم يلملمون من جيوبهم 'الفراطة' وليس الدراهم لسد طلبات ذوي الحاجة. 
2. زواج: البعض يفتش عن عروس من أهل الخلق ﻹبنهم سيء الخلق.
3. اﻷباء واﻷبناء: تربية ومتابعة اﻵباء لﻷبناء كالنقش في الحجر وبإهتمام وعناية جدا، بيد أن بعض اﻷبناء ينتظرون والديهم للزوال عن هذه الدنيا حتى عندما يناولوهم حبة الدواء.  
4. فقراء وأغنياء: عند شراء البضائع من الفقراء يتم 'مفاصلتهم' وتبخيس بضاعتهم، بيد اننا نشتري من اﻷغنياء في المولات وغيرها أنى كانت اﻷسعار.
5. المنزل واﻷماكن العامة: إستخدامات البعض للماء والكهرباء وكل شيء في منازلنا دوما بتقنين وترشيد، بيد ان إستخداماتهم لذات اﻷشياء في اﻷماكن العامة بهدر وفوضى.
6. شباب وصبايا: بعض الشباب يسمحوا ﻷنفسهم بإقامة علاقات غير شرعية مع بنات الناس، لكنهم يذوبون شرفا عندما يتعلق اﻷمر بأخواتهم.
7. المطلوب: مطلوب عدم الكيل بمكيالين، ومطلوب عدم اﻷنانية، ومطلوب وضع أنفسنا مكان اﻵخرين.
بصراحة: قبول أو رفض هذه المفارقات مسألة تؤشر لشوزفرينيا عند البعض، والمطلوب التعامل باﻷخذ والعطاء بنفس الروحية. 
صباحكم ورد وفل وياسمين 
أبو بهاء
#مفارقات #اﻷخذ_العطاء #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان