2020-07-02 - الخميس
العورتاني يكتب الانتحــــــار... الخطأ الأخير... المعايعة يكتب فياض القضاه في ميزان التقدير والتميز إلى أصحاب الاوراق الصفراء.. والمنابر الوهمية.. الكويت: 919 إصابة جديدة بكورونا الطراونة يهاتف رؤساء برلمانات عربية لدعم موقف الملك برفض ضم أراضٍ بالضفة الغربية مجلة أفكار تفتح ملف تصاعُد شخصيّة اليهودي في الرِّواية العربيّة مادبا :تعزيز مكانة مكاور السياحية التكافل الخيرية توزع الأكف والكمامات لطلاب الثانوية في النعيمة . التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي (إعادة بديلة لخبرنا رقم 42 ) حالات اختناق في احد مصانع الزمالية خريجي مؤسسة التدريب المهني تعدّدت قصص النجاح وتعدّدت أسبابه ... دوافع كلوب لتحقيق فوز جديد على جوارديولا الإعلامي المخضرم خليل سند الجبور..... مرآة الأعلام النظيف. 10 دنانير لكل من يصطاد كلبا في العقبة زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟ تحصين الماشية في البادية الشمالية الشرقية محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها وفاة صحفي عراقي متأثرا بكورونا قصتي مع سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل الإنسان قبل المليونير عاجل... حادث تصادم على مثلث عين التيس بمحافظة عجلون و إصابات
وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي يوسف أحمد الحاج سليم شحالتوغ في ذمة الله الأغوار الجنوبية جموع غفيرة من قبيلة بني حسن ووجهاء عشائر يشيعون جثمان الشيخ يوسف القلاب... صور نجل العميد الطيار محمد فتحي الحياصات في ذمة الله... الشيخ بني هذيل يعزي قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف القلاب قبيلة بني حسن تفقد احد شيوخها الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفاة "سيد الدراما التونسية" صلاح الدين الصيد وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_30 المؤرخ عمر العرموطي يعزي بوفاة المرحومة / شقيقة الأستاذ منذر ابو رصاع د٠ سهام الخفش وصالونها الأدبي يعزون بوفاة المرحومة شقيقة زميلهم الأستاذ منذر ابو رصاع شركة التقنية الامنة للصناعات البلاستيكية تعزي أبناء المرحوم زكي السعودي وفيات اليوم الأثنين 2020_6_29 وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود غصاب عطالله النمر الفايز في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_6_28
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب مخاليط ومحاليل تربوية:

عبيدات يكتب مخاليط ومحاليل تربوية:
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
محمد طالب عبيدات 
 المخاليط تنتج عن مزج أكثر من مادة مع بعضها لتحتفظ المواد بصفاتها ويسهل فصلها عن بعضها، بيد أن مزج المواد في المحاليل لا يمكن فصلها بأساليب ميكانيكية،  والمخلوط المتجانس يعتبر محلولا، وهكذا هي الصفات اﻹنسانية والتربوية تتباين بين المحاليل والمخاليط:
1. تربية اﻷلفية الثالثة: مخلوط من مواد التكنولوجيا العصرية والخليويات واﻹنترنت والفضائيات واﻷجنحة السكنية وضغط اﻷقران وفقدان لبعض القيم لينتج محلول عجيب غريب صعب النمذجة!
2. تربية الشوارع: مخلوط من رفاق السوء وضغوطات للتدخين والتعاطي والتشحيط والتعفيط والمعاكسة وغيرها لينتج محلول لا للوالدين عليه كلمة. 
3. تربية الخوف: مخلوط من اﻹرهاصات والتعذيب والتهديد والوعيد لينتج شاب مضطرب ومهزوز.
4. تربية الحوار: مخلوط من الرأي والرأي اﻵخر والتعبير عن الرأي والحرية المسؤولة لينتج شباب متمكن ومؤمن باﻹصلاح.
5. تربية الثقة: مخلوط من التحصين والرقابة الذاتية والتغذية الراجعة وقصص النجاح لينتج شباب يمتلك رؤية.
6. تربية الدلال: مخلوط من المادة والمال والسيارات والملابس والطلبات المستجابة لينتج شباب الدلاعة والطنطات.
7. تربية التحدي والتميز: مخلوط من اﻹعتماد على النفس واﻹبداع واﻹبتكار والفرص اﻹقتصادية والتنافسية لينتج شباب منتجين أصحاب شخصيات قوية لا عالة على المجتمع.
8. القائمة تطول ﻷنواع التربية في هذا الزمان والتي تتباين بين اﻹيجابية والسلبية، لكن النتائج هي الفيصل.
بصراحة: تتباين التربية لشباب اليوم وفق خلطات المواد التي تدخل فيها، تماما كالطبخات والمواد والبهارات وتنوعها والتي تنتهي لذوق ونكهة مختلفة، والمطلوب خلق جيل مبدع حواري واثق من نفسه واع لما يدور حوله ليمتلك أدوات العصر والتكنولوجيا بعيداً عن الخوف والمسكرات والمخدرات والدلال وغيرها. 
صباح التربية المثلى
أبو بهاء 
#التربية #الشباب #مخاليط #محاليل #محمد_طالب_عبيدات