2020-10-26 - الإثنين
وفيات اليوم الأثنين 2020_10_26 توضيح هام من مستشفى حمزة حول نقص الأكسجين قشوع يكتب أمريكا، والخيط الخفي عبيدات يكتب شذرات إنتخابية الحالة الجوية يوم الاثنين.. تفاصيل المعايعة يكتب الإدارة الناجحة والأنتماء للعمل تخلقّ الإمكانيات رغم قلتها... الدكتور رائد الشبول - مدير مركز صحي عمان الشامل...نموذج في القيادة السعودية :تعيين 100 امرأة كاتبات عدل "هدنة إنسانية" بين أرمينيا وأذربيجان تعليق الدوام بمدارس في الرمثا وفاة مالك مطعم هاشم خلال صلاة المغرب السديري :إنشاء مستشفى وجامعة طبية في عمّان التنمية : ضبط 192 متسولًا والحملات مستمرة و" خط ساخن" للتبليغ عن الحالات السفير السعودي :يكشف عن أضخم مشروع بتاريخ العلاقات الأردنية السعودية أغرب شعوب العالم وأكثرها إثارة للاهتمام قبيلة كونسو الإثيوبية كامل سالم الرديني المطيرات "ابو بسام" في ذمة الله لا شيء يجعلنا نتراجع بلدية الكرك تنفي تلقيها منحة فرنسية إصابة رئيس وزراء بلغاريا بفيروس كورونا بيان صادرعن هيئة كبار العلماء النعيمي يعمم بشأن دوام المعلمات والاداريات اللواتي يعملن في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم... وثيقة
وفيات اليوم الأثنين 2020_10_26 وفاة مالك مطعم هاشم خلال صلاة المغرب كامل سالم الرديني المطيرات "ابو بسام" في ذمة الله محمد صياح ابو جسار في ذمة الله شقيقته محمد عليان الكسواني في ذمة الله الحاجه شهلا عبدالله رفيفه العربيات في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ريان مروان العلوان العبادي وفيات اليوم الأحد 2020_10_25 يوسف محمد البطاح "ابو وائل " في ذمة الله والدة النائب الأسبق أمجد آل خطاب في ذمة الله شقيق العقيد محمد ناجي المعايطة في ذمة الله العميد الطبيب نواف ابو جاموس رئيس دائرة الأذنية الأسبق في ذمة الله والدة الزميل الصحفي محمد العويمر في ذمة الله والدة الفنان داوود جلال في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_10_24 النعيمي يعزي ذوي الطالب فايز البلاونة العقيد الركن وليد عبدالله عميرة في ذمة الله مجلس عشائر سحاب يعزي عشيرة المحارمة بوفاة الكابتن الطيار محمد المحارمة السرحان يعزي الدكتورة هند ابو الشعر بوفاة شقيقها الدكتور وليد الطيب يعزي عشيرة المجالي بوفاة الاستاذ محمد المجالي
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

غازي ابو جنيب أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

غازي ابو جنيب أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
نيروز الإخبارية :
بسم الله الرحمن الرحيم 
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.

بكل الإيمان بالله والتسليم لأمر الله وبصبر المؤمنين وإيمان الصابرين أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي انتقل الى رحمة الله صابراً راضياً مؤمناً وهذا هو حكم الله وهذا أمر الله.

وإنني إذا أحتسب عند الله تعالى فقيدنا الغالي فقيد الأمة والوطن أدعو الله تعالى أن يشمل الفقيد بعظيم الرحمة وأن يلهم الأشقاء في الكويت وأبناء الأمة العربية والإسلامية وجميع المحبين له في العالم من القادة والشعوب الصبر وحسن العزاء.

فالشيخ صباح الأحمد يكفي أن تكتب أسمه فقط في محركات البحث لتحصل على عشرات الألقاب التي يسموا كل واحد منه على الأخر، إلا أن لقب أمير الإنسانية يختزل كل تلك الألقاب . وسطي الموقف، قوي المنطق، صلب وحازم في الحق، رفيق ولين في المحن، كلمات كبيرة تنحني تواضعا أمام رجل لم يكتف بأن يكون راعيا أمينا لشعبه فقط، بل حارسا عروبيا ينتفض لنصرة ومساندة أي شقيق له بالدم واللغة. فمنذ توليه مقاليد الحكم في دولة الكويت غدى فقيد الأمة رمز عربيا ودوليا في تسوية الخصومة بين الفرقاء، ومد يد العون لكل من قال أنا عربي، كان رحمه الله محبا للأردن وشعبه، وتجسد هذا الحب بعلاقات ثنائية قل نظيرها عربيا وحتى دوليا.

لم تكن الوساطة بين أطراف النزاع هي وحدها ما ميزت الشيخ صباح عن غيره من قادة العالم، فالمبادرات السياسية التي ساهمت في حل الكثير من الخلافات بين الدول إقليميا وعالميا كانت ولا زالت شاهدة حتى اليوم على حنكة وحكمة قائد عربي فذ.

أما إنسانيا فيد دولة الكويت البيضاء بقيادة أميرها الشيخ صباح امتدت وما زلت في كل بقعة عربية تشهد أزمات انسانية أو أمنية، فلا يخلو على سبيل المثال لا الحصر مخيما للاجئين أو النازحين في الدول العربية من مساعدات كويتية صحية كانت أو غذائية أو تعليمية ليس ذلك وحسب بل كانت تلك المساعدات تحظى باهتمام الأمير الراحل.

رحم الله ابو ناصر الأب والأخ والقائد والإنسان, وسوف تبقى روحه معنا وبيننا ولن يغيب عن قلوبنا وأرواحنا .
مدينة عمان