2020-06-04 - الخميس
داودية يكتب مصطلحات: المنطقة العازلة، الدور الوظيفي، الوطن البديل !! وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 العين غازي الطيب يبارك للعميد عماد البطوش بالترفيع قشوع يكتب أمريكا، لعبة لم تنطلِ الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد السفارة الأردنية في واشنطن تدعو الجالية الاتصال في الحالات الطارئة عبيدات يكتب الطبقة الوسطى في زمن كورونا شركة العالول وزنوش تقوم بعملية تعقيم لعدد من المساجد في شفاء بدران ...فيديو وصور الجزائر تسجل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بكورونا العراق يسجل 781 إصابة و21 حالة وفاة محمود الغياث /الفنانين العراقيين لايجتمعون تحت سقف قناة واحده بريطانيا تسجل 359 وفاة و1871 إصابة جديدة بكورونا مصر تسجل 36 وفاة و1079 إصابة جديدة بكورونا الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو الامن العام: يضبط عدداً من الاشخاص المطلوبين والمشبوهين العدوان :رفع الحظر عن مناطق في المفرق بينها قرية الخناصري العين غازي الطيب يبارك للعقيد نبيل المبيضين الترفيع السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين
وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية

غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : - تتهيأ غِيا ارشيدات، مؤلفة موسيقى الأفلام والتلفاز وألعاب الفيديو لظهورها الأول في قاعة كارنيغي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ليكون ختاماً لائقاً لسنة 2019 الحافلة بالنشاط والإنجاز. ويقام هذا الأداء ضمن مناسبة خاصة للأمم المتحدة، حيث ستعزف فرقة أوركسترا آخر مؤلفات غيا الموسيقية.
ويأتي ظهور الفنانة الأول في كارنيغي عُقب عدد من ورشات العمل المميزة كانت قد عقدتها في الرياض في مهرجان حكايا مسك الشهير، بما في ذلك لجنة نقاشية تطرقت لدور الموسيقى، والموسيقى التصويرية، وتصميم الصوت في مساعدة صُنّاع الأفلام في رواية قصصهم كلٌ بأسلوبه الفريد. 
تهتم غيا بتأليف الموسيقى التصويرية على وجه خاص للأفلام التي لا تُوجَّه عادة لجمهور النساء، مثل أفلام  الأكشن. وقد حصلت على قبول للدراسة في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين في شهر تموز من هذا العام، فضلاً عن كونها ضمن ثمانية مؤلفين اختيروا من بين 800 متقدم من أنحاء العالم. وهكذا، قضت غيا أسبوعين في سكاي واكر في سان فرانسيسكو، لتصقل مهاراتها ومواهبها ولتنهل من معرفة وخبرة أشهر رواد صناعة مؤلفي موسيقى الأفلام في الولايات المتحدة من أمثال جيمس نيوتون هاورد، المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار، وغيره من المشاهير المؤلفين الحاصلين على جوائز عديدة. كما تسنت لغيا فرصة تسجيل موسيقاها برفقة أوركسترا سان فرانسيسكو في هذه المناسبة.
وفي نفس الفترة، حققت المؤلفة نجاحاً آخر تعبيراً عن شغفها بموسيقى ألعاب الفيديو، فقد أطلقت ألبومها الأول من هذا النوع من الموسيقى بعد أن كانت قد شاركت ببعض مراحل إعداد موسيقى لعبة الفيديو الجديدة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير.
وعلقت غيا على أدائها الأول في قاعة كارنيغي بالقول: "يحلم أي مؤلف موسيقي بالعزف في قاعة كارنيغي، وأتشرف بمشاركتي في هذه المناسبة التي تنظمها الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، خصوصاً لأنها تأتي تركيزاً على الحاجة لتحقيق السلام والوحدة في عالمنا اليوم، فهذا أمر يحلم به كل فرد. لقد كانت هذه سنة مثيرة حقاً، على الأخص لالتحاقي في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين، ومشاركتي في مهرجان حكايا مسك، فقد كانت هذه تجارب مميزة ساعدتني في تطوير نفسي وبلورة هويتي كمؤلفة موسيقية."
وبالإضافة إلى التحضير لظهورها الأول في كارنيغي، تشارك غيا حالياً في العمل على فيلم دراما سيكولوجية يدعى "إساءة فهم كارل الأصغر"، وهي تَعمد إلى إدخال آلات موسيقية غير مألوفة في الموسيقى المصاحبة للفيلم من خلال أوركسترا تتكون من 80 آلة.
يُذكر أن غيا واحدة من المؤلِفات الموسيقيات العرب القلائل، وقد تعلمت على يد عدد من مؤلفي موسيقى هوليوود الأبرز مثل كريستوفر ليرنتز، وكريستوفر يونغ، وتيموثي وين. وكانت قد حصلت على منحة بيت كاربنتر – BMI التنافسية المكثفة في لوس أنجِلوس.