الشريط الإخباري
غيداء أبورمان من جامعة الإسراء تمثل الأردن بملتقى المبدعات العربيات الثاني (2019)
الهوامله طلب والسعود أعطى...صور
فندق كمبنسكي عمان يبدء احتفالات أعياد الميلاد و رأس السنة بإضاءة شجرة عيد الميلاد....صور
انطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي الأول للهيئة المستقلة للانتخاب
فوز الارثوذكسي على الوحدات في مباراة مثيرة بدوري كرة سلة
صدور الترجمة العربية لمسرحية مذبحة باريس
ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي
عاجل مدعي عام غرب عمان يقرر الإفراج عن مالك تكسي المميز
مؤسسة شومان تعرض الفيلم الفرنسي "مانون فتاة النبع" غداً
مصرع 5 أشخاص في ثوران بركان شمال نيوزيلندا
إصابة شخصين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
وفد من الخدمات الطبية العسكرية في غزة يزور المستشفى الميداني الأردني
الشرفات يكتب: النواب بين ممارسة الحق وشبهة الإنتحار!
الأوقاف: انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للغة العربية
اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة
وطني ... بطن أَمْني
انطلاق اعمال المؤتمر الإقليمي الأول
المور يكتب الشراكة بين القطاعين العام والخاص
مدير عام التدريب المهني يزور مؤسسة ولي العهد
المؤرخ عمر العرموطي يبارك للعرموطي المنصب الجديد

غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية

الإثنين-2019-12-02 | 12:03 pm

نيروز الاخبارية : - تتهيأ غِيا ارشيدات، مؤلفة موسيقى الأفلام والتلفاز وألعاب الفيديو لظهورها الأول في قاعة كارنيغي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ليكون ختاماً لائقاً لسنة 2019 الحافلة بالنشاط والإنجاز. ويقام هذا الأداء ضمن مناسبة خاصة للأمم المتحدة، حيث ستعزف فرقة أوركسترا آخر مؤلفات غيا الموسيقية.
ويأتي ظهور الفنانة الأول في كارنيغي عُقب عدد من ورشات العمل المميزة كانت قد عقدتها في الرياض في مهرجان حكايا مسك الشهير، بما في ذلك لجنة نقاشية تطرقت لدور الموسيقى، والموسيقى التصويرية، وتصميم الصوت في مساعدة صُنّاع الأفلام في رواية قصصهم كلٌ بأسلوبه الفريد. 
تهتم غيا بتأليف الموسيقى التصويرية على وجه خاص للأفلام التي لا تُوجَّه عادة لجمهور النساء، مثل أفلام  الأكشن. وقد حصلت على قبول للدراسة في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين في شهر تموز من هذا العام، فضلاً عن كونها ضمن ثمانية مؤلفين اختيروا من بين 800 متقدم من أنحاء العالم. وهكذا، قضت غيا أسبوعين في سكاي واكر في سان فرانسيسكو، لتصقل مهاراتها ومواهبها ولتنهل من معرفة وخبرة أشهر رواد صناعة مؤلفي موسيقى الأفلام في الولايات المتحدة من أمثال جيمس نيوتون هاورد، المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار، وغيره من المشاهير المؤلفين الحاصلين على جوائز عديدة. كما تسنت لغيا فرصة تسجيل موسيقاها برفقة أوركسترا سان فرانسيسكو في هذه المناسبة.
وفي نفس الفترة، حققت المؤلفة نجاحاً آخر تعبيراً عن شغفها بموسيقى ألعاب الفيديو، فقد أطلقت ألبومها الأول من هذا النوع من الموسيقى بعد أن كانت قد شاركت ببعض مراحل إعداد موسيقى لعبة الفيديو الجديدة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير.
وعلقت غيا على أدائها الأول في قاعة كارنيغي بالقول: "يحلم أي مؤلف موسيقي بالعزف في قاعة كارنيغي، وأتشرف بمشاركتي في هذه المناسبة التي تنظمها الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، خصوصاً لأنها تأتي تركيزاً على الحاجة لتحقيق السلام والوحدة في عالمنا اليوم، فهذا أمر يحلم به كل فرد. لقد كانت هذه سنة مثيرة حقاً، على الأخص لالتحاقي في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين، ومشاركتي في مهرجان حكايا مسك، فقد كانت هذه تجارب مميزة ساعدتني في تطوير نفسي وبلورة هويتي كمؤلفة موسيقية."
وبالإضافة إلى التحضير لظهورها الأول في كارنيغي، تشارك غيا حالياً في العمل على فيلم دراما سيكولوجية يدعى "إساءة فهم كارل الأصغر"، وهي تَعمد إلى إدخال آلات موسيقية غير مألوفة في الموسيقى المصاحبة للفيلم من خلال أوركسترا تتكون من 80 آلة.
يُذكر أن غيا واحدة من المؤلِفات الموسيقيات العرب القلائل، وقد تعلمت على يد عدد من مؤلفي موسيقى هوليوود الأبرز مثل كريستوفر ليرنتز، وكريستوفر يونغ، وتيموثي وين. وكانت قد حصلت على منحة بيت كاربنتر – BMI التنافسية المكثفة في لوس أنجِلوس.

تعليقات القراء