2020-11-24 - الثلاثاء
وفاة السفير السعودي في تشيلي “مانع الخامسي” دورة اصدقاء الشرطه لرؤساء الجمعيات الخيرية ومبادرة اترك أثر الضمان الاجتماعي: صدور النظام الخاص بإستثناء بعض العاملين في المنشآت الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ايمن عسيى القصاص شكرا لوزير الزراعة الذي انتصر لوزارته. تخفيض على تسعيرة فحص كورونا تنفيذ قرار (الادارية العليا) بخصوص اتحاد الجمعيات آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم وفاة الرئيس الموريتاني السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله السعودية توجه رسالة إلى مجلس الأمن الأردن يرفض تغيير الوضع القائم بالقدس التنمية الاجتماعية تنفيذ قرار " الادارية العليا" بخصوص اتحاد الجمعيات الخيرية تعليق دوام موظفي بلدية معاذ اثر اصابات بكورونا أول قطع نقدية صكت بالاردن حوالي ٤٠٠ ق.م. النائب عبدالله منور ابوزيد يتفقد السوق المركزي وزارة الخارجية تؤكد على أن المسجد الأقصى كاملا مكانا للعبادة للمسلمين رئيس الوزراء : إعادة العمل بالعلاوات وحزمة حماية جديدة رئيس جمهورية موريتانيا يهاتف الشيخ عايش الحويان معزيا بوفاة الشيخ اسماعيل سمور النقيب الممرض علاء بني فواز في ذمة الله وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية ويطلع على تجربة التعليم الإلكتروني فيها
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_11_24 وفاة عضو المجلس المحلي لمنطقة الشونة الجنوبية سيف الدين العجوري وفاة الممرض القانوني محمد حسن سلامة عشيرة اللوزي تفقد احد رجالها *الحاج عبدالكريم اللوزي* ..." ابو خالد" عشيرة الشبول تفقد خلال ثلاثة ايام ثلاث من رجالها ورموزها الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب قصي وليد مريان السفير لؤي الخشمان وأعضاء جمعية الصداقة الاردنية الاندونيسية ينعون زميلهم د٠ وليد حتاملة٠ الحاج موسى صالح الزعبي في ذمة الله الشيخ اسماعيل سمور إمام المسجد الحسيني الأسبق في ذمه الله الكعابنة يعزي الهميسات بوفاة المرحومة ام الدكتور خلف الهميسات... وفاة الدكتور محمد حسين الجوارنة المجلس القضائي ينعى والد القاضي وليد الزواهرة وفاة الموسيقار والموزع المصري طارق عاكف وفيات اليوم الأثنين 2020_11_23 الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمد احمد الجردات الحاجة عريب داوود جرار في ذمة الله وفاة عضو المجلس المحلي لمنطقة عمان المهندس فايز نحلة قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمود الدريبي الزبن "ابو سلطان " ابناء المرحوم سليمان المجالي ينعون الحاج محمود البطاط وفيات اليوم الأحد 2020_11_22
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

فتح وإغلاق الحضانات حسب الحالة الوبائية لكل منطقة.. والقرار للتنمية الاجتماعية

فتح وإغلاق الحضانات حسب الحالة الوبائية لكل منطقة.. والقرار للتنمية الاجتماعية
نيروز الإخبارية :
 أعلنت الحكومة آلية نظيم فتح وإغلاق دور الحضانة بحسب تطورات الحالة الوبائية في كل منطقة، وعدد الإصابات والبؤر فيها وفي دور الحضانة نفسها. وسيكون ذلك وفق آلية مرنة يتولاها وزير التنمية الاجتماعية، بحسب ما ذكره وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد.

وقال العايد في إيجاز صحفي اليوم الخميس "نحن تعهدنا بأن نتحلى بالشجاعة لإعلان تعديل أو تطوير أي إجراء وتقييمه لتحقيق الغاية الأساسية منه، وهي حماية صحة المواطنين بالدرجة الأولى وتحقيق التوازن مع الأولويات الاقتصادية والاجتماعية”.

وقال العايد "سيبقى عمل دور الحضانة كما هي عليه حالياً، وتم تفويض وزير التنمية الاجتماعية بصلاحيات اتخاذ القرار المناسب باستمرارها أو إغلاقها بحسب الحالة الوبائية في كل منطقة”.

وأضاف أن القراء جاء "بعد تقييم تبعات قرار إغلاق دور الحضانة على العاملين في القطاع الصحي من كوادر صحية وطبية يمثلون خط الدفاع الأول في هذا التحدي الوبائي الصعب، خصوصاً الأمهات منهم، وحرصا منّا على حماية كفاءة القطاع الصحي وقدراته”.

إلى ذلك، قال مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأمراض السارية والأوبئة، الدكتور وائل الهياجنة، إن فتح الحضانات سيحكمه الالتزام بالبروتوكول الصحي.

وأضاف في نفس الإيجاز اليوم، "عبرنا للحكومة عن الأثر السلبي الذي سيترتب جراء إغلاق الحضانات على نوعية الأداء في المؤسسات الصحية وخاصة لأخواتنا العاملات في القطاع الطبي”.

وأوضح الهياجنة، أن البرتوكولات الموضوعة لمواجهة كورونا لن تنجح دون تعاون مستمر من الجميع عبر الالتزام باجراءات السلامة العامة، وعبر المكاشفة الحكومة فيما يتعلق بالاجراءات كافة. وشدد على الالتزام باجراءات السلامة العامة الصارمة في الحضانات للوقاية من العدوى
مدينة عمان