2020-06-06 - السبت
انتهاء حظر التجول الشامل الأخير صناعة سياحة الغوص في محمية العقبة البحرية الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة مطاوع/ الرادار الأردني في عجلون ارسل تحذيرا للقيادة المصرية بأن الطائرات المقاتلة الاسرائيلية انطلقت باتجاه القاهرة يوم 5حزيران الدمج المتوقع للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية رؤية ورسالة .. عبيدات يكتب الإعتماد على الذات في زمن كورونا اللجنة الأولمبية تبحث مع "الأوبئة" فتح المسابح الأسبوع المقبل إتحاد المنتجين العرب يباشر أعماله استعدادا لمونديال القاهرة ٢٠٢٠ بعد كورونا .. بالفيديو..... السرحان أمام مسجد زينب الحمايدة يرحب بالمصليين رفيق أبي الحسين العميد الركن المتقاعد الدكتور عقله غمار الزبون العضايلة : تسجيل فوق 10 إصابات في الأسبوع سنعود للحظر الجزئي والشامل يوم الجمعة القوات المسلحة وأجهزتنا الأمنية مـرؤة أردنية وعـلو في الـهمة عمان الاهلية تنعي المرحوم الحاج علي القرم (أبو ايهاب) مؤسس جامعة الزيتونة الاردنية تعرف على صاحب الصوت المرافق لصافرات الانذار ، من هو ؟... فيديو عبيدات : اجراء انتخابات النقابات المهنية ذات الاعداد القليلة ممكنة وزارة التنمية: دور الحضانات تتحمل مسؤولية إجراء فحوص كورونا لمنتسبيها بكلمتين- قصة حرب حزيران 67 على الجبهه الاردنيه إيطاليا تسجل 85 وفاة و518 إصابة جديدة بفيروس كورونا فرنسا: فيروس كورونا تحت السيطرة انطلاق العمل باول محمية بحرية في العقبة.
وفيات اليوم الجمعة 2020_6_5 الباشا الزبن يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الدكتور الوحش يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم العين غازي الطيب يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الكعابنة مدير العلاقات بوكالة نيروز يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم نقابة المعلمين الاردنيين تنعى وفاة المعلم باسل العياصرة الحاج علي القرم رئيس الهيئة الإدارية لـ جامعة الزيتونة الأردنية في ذمة الله وفاة الفنانة هيام طعمة الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود الوكيل احمد العرود في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض "لا يمكن لأحد تخيله"!

في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض لا يمكن لأحد تخيله
نيروز الإخبارية :

أفادت تقارير بأن مراهق في ولاية آيوا الأمريكية مصاب بفيروس كورونا، يحذر أفرادا صغارا في العمر آخرين من الاستهانة بالمرض، الذي جعله يشعر وكأن "شاحنة اصطدمت به". وقال دميتري ميتشل، وهو طالب مبتدئ في كلية Kirkwood Community عمره 18 عاما، إنه بدأ يعاني من السعال والحمى الشديدة في 13 مارس.

وفي حديثه مع "Good Morning America"، كشف دميتري أنه "كان طريح الفراش طوال اليوم وشعر بالتعب الشديد"، وقال: "لم تتوقف عيني عن ذرف الدموع، وعانيت من أسوأ صداع شهدته على الإطلاق، وازداد سعالي سوءا. إنه أكثر حالة مرضية عانيت منها، وأخبرت أمي أنني شعرت وكأن شاحنة اصطدمت بي".

وفي البداية، أخبر الأطباء والدة ميتشل، إيرينا يودر، أن ابنها لم يستوف المعايير اللازمة لإجراء اختبار COVID-19، على حد قولها.

وقالت يودر: "إنه تحت سن الستين، وسيجد جسده قويا وسيحارب المرض، لذا أعادونا إلى المنزل".

وأضافت اختبارات الإنفلونزا والالتهاب الرئوي والتهاب الحلق البكتيري، كلها جاءت سلبية، ولكن يودر، التي تعمل كفنية في مختبر بالمستشفى حيث نُقل ابنها، قررت البقاء في المنزل للعمل على رعاية ابنها المريض.

ولكن بعد 3 أيام فقط من الزيارة الأولى، عادت يودر مع ابنها إلى غرفة الطوارئ حيث ساءت حالته، واتصلت بإدارة الصحة في ولاية آيوا، التي أوصت فيما بعد باختبار ميتشل. وقالت إن الفحص كان إيجابيا.

وقالت يودر: "كنت أتفقده كل 10 إلى 15 دقيقة لأنه كان يتنفس بصعوبة شديدة. لم أفكر أبدا في أن ابني سيُصاب بالمرض. كان بصحة جيدة، يمارس الرياضة. لذلك ما سنتعلمه هو أنه يمكن لفيروس كورونا أن يصيب أي شخص مهما كان عمره، دون إذن".

 

وفي غضون ذلك، قال ميتشل إنه "بالتأكيد كان لديه إحساس زائف بالأمان" قبل الإصابة بالفيروس، وفقا لـ WHO-TV.

 

وأضاف ميتشل: "لم أفكر قط أنني سأصاب بالفيروس"، قائلا إنه بدأ يشعر بالغثيان بعد رحلة مع الأصدقاء في أوائل مارس، "وفي البداية بدأ يعاني من السعال، الذي تفاقم. كنت أسعل الكثير من المخاط".

 

والآن، يبدو أن ميتشل، الذي ما يزال يعاني من سعال خفيف، في طريقه إلى الشفاء بعد تجاوزه أسبوعا واحدا دون معاناة من الحمى.

 

وفي حديثه مع ABC، قال ميتشل: "أعتقد أنه بغض النظر عن عمرك، بغض النظر عما إذا كانت لديك ظروف صحية أم لا، فتأكد من اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي. لا تتصرف وكأنك محصن ولا يمكن أن تتأثر".

 

وعادة ما يكون المرض الناتج عن COVID-19 خفيفا، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار والبالغين، ولكن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقا، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض شديد، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

المصدر: نيويورك بوست

مدينة عمان