2020-10-02 - الجمعة
عبيدات يكتب الأحزاب والجامعات أرسنال يخرج ليفربول من كأس رابطة الإنجليزية بركلات الترجيح خادم الحرمين :يمنح 14 سعودياً وسام الملك لتبرعهم بأعضائهم اغلاق مبنى مديرية صحة العقبة بعد تسجيل اصابات بكورونا إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا الجزائر : 7 وفيات و 160 إصابة جديدة بكورونا سورية: وفاتان و47 إصابة جديدة بفيروس كورونا " النشامى_قدها" هاشتاغ أطلقه مستخدمي " التويتر" المغرب يسجل 35 وفاة و2391 إصابة جديدة بكورونا وفاة الأب الروحي للديانة الإيزيدية وفاة بنغالي بكورونا في الأردن تسجيل ١١ اصابة جديدة بفيروس كورونا في مخيم اربد قرصنة صفحة العرموطي (إنتو قدها) حمله نوعيه يطلقها السفير فرج العمري للجيش الأبيض... صور الدرك تفقد احد ضباطها النقيب محمد علي العكاليك الحراحشة الفايز:إصابة 16 موظفا بالخارجية بكورونا رئيس جامعة ال البيت يقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ صباح الاحمد التعليم بالجامعة حقي يتصدر تويتر في الأردن العوامله تفقد احد شبابها الشاب بشار حافظ محمد " كتلة التعاون " تخوض الأنتخابات النيابية عن الدائرة الأولى لمحافظة اربد
وفاة رجل الأعمال الأردني رائد الشنابلة في الإمارات... قادة وممثلو دول العالم يتوافدون على الكويت للعزاء في وفاة "الشيخ صباح الأحمد الصباح السلط تفقد احد رجالها الحاج سعود محمد الخرابشة" ابو محمد " العجارمة تفقد احد شبابها الشاب احمد حسين المعجل وفيات اليوم الخميس أبناء المرحوم الشيخ: فالح الفحيلي يعزون الماضي بوفاة الشيخة ام مشهور الماضي الجامعة الأردنية تفقد أحدى طالباتها..حنين ابو رمح جمعية الاسرّة البيضاء تنعى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الوزير والعين الأسبق سامي جودة... والد العين ناصر جودة... في ذمة الله رئيس وأعضاء ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين يقدمون التعازي لشعب الكويتي بوفاة الامير صباح الأحمد الكعابنة يعزي محافظ مادبا وأشقائه بوفاة شقيقتهم ... جامعة الشرق الأوسط تنكس علم ساريتها حدادا على وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة المهندس احمد فيصل الشخانبة في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_30 غازي ابو جنيب أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المراشدة يعزي بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أسرة جدارا تنعى الشيخ صباح الأحمد الصباح امير دولة الكويت الشقيقة رئيس وأسرة جامعة الحسين بن طلال يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس وأعضاء تجمع النشامى يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبيلة بني هذيل تعزي الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

كشف "سر" كون الرجال أكثر عرضة للوقوع ضحية "كورونا" القاتل

كشف سر كون الرجال أكثر عرضة للوقوع ضحية كورونا القاتل
نيروز الإخبارية : كشفت دراسات حديثة أجريت على مرضى "كورونا" في مركز تفشي الفيروس، ووهان الصينية، أن عدد الرجال المصابين بالمرض يزداد ويفوق عدد المرضى من النساء.

ومن بين مرضى مستشفى ووهان الموثقين في دراسة واحدة، تبين أن 54% منهم رجال. وأظهرت دراسة سابقة أخرى للمرضى في المستشفيات، أن نسبة الرجال المصابين بالفيروس وصلت إلى 68%، وفقا لتقارير Business Insider.

والآن، يحاول الباحثون تحديد ما الذي يجعل الرجال أكثر عرضة لـ"كورونا"، أو كون النساء والأطفال محميين من المرض بصورة أكبر.

ووجدت دراسة شملت 138 من أوائل مرضى فيروس "كورونا" الجديد، ممن أُدخلوا إلى مستشفى في ووهان، أن 54.3% منهم رجال.

وانتقل أكثر من ربع المرضى إلى وحدة العناية المركزة (ICU)، وتوفي أكثر من 4% في نهاية المطاف.

وعلى الرغم من أن أصغر مريض يبلغ من العمر 22 عاما، إلا أن متوسط العمر كان أعلى من ذلك بكثير: نحو 56.

ووجد فريق البحث أن ما يقرب من نصف مرضى فيروس "كورونا"، 46.4%، لديهم حالة واحدة كامنة على الأقل، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.

وعلى الرغم من أن المعدلات تبدأ في المحاذاة بشكل وثيق أكثر، بعد انقطاع الطمث لدى النساء (بين سن 45 و55 عاما)، فإن الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم، مقارنة بالنساء.

ويعاني أكثر من 33% من الرجال في الولايات المتحدة، من ارتفاع ضغط الدم، في حين أن 30.7% من النساء يعانين من الحالة هذه.

ويمكن لمستويات سكر الدم المرتفعة المرافقة لمرض السكري، أن تتغذى على الجزيئات الموجودة في الجهاز المناعي، التي من شأنها أن تساعد أجسامنا على مكافحة العدوى. وترتبط حالات مثل أمراض القلب، بالتهاب يمكن أن يكون إما استجابة مناعية أو حالة تدمر الأنسجة، ما يجعلها أقل مقاومة للعدوى. ويمكن أن يكون لعلاج السرطان التأثير نفسه.

وعلى سبيل المثال، تفشى مرض "السارس" عام 2003 بين نساء تتراوح أعمارهن من 20 إلى 54 عاما، ولكنه حقق انتشارا أكبر بين الرجال الأكبر سنا (55 وما فوق).

وعندما درس باحثو جامعة Iowa انتشار الفيروس بين الفئران الذكور والإناث، تبين أن الذكور أكثر عرضة للإصابة بالسارس. وأشارت اختبارات أخرى إلى أن الأستروجين قد يمنع الفيروس بالفعل من إصابة الخلايا، ولكن لم يتضح أن الأمر نفسه يحصل لدى البشر أيضا.

وفي تفسير مبسط، كتب مستشفى Zhongnan بجامعة ووهان: "التفسير المحتمل هو أن عدوى nCoV لدى المرضى في التقرير السابق، ارتبطت بالتعرض المرتبط بسوق ووهان للمأكولات البحرية Wholesale، وأن معظم المرضى المصابين كانوا من العمال الذكور".

وإذا ثبت ذلك، ربما تختفي الفجوة بين الجنسين فيما يتعلق بإصابات "كورونا"، مع ظهور المزيد من حالات الإصابة.
مدينة عمان