2020-08-13 - الخميس
وزارة المياه والري : طواقمنا الفنية مازالت تعمل لاستكمال اعمال مشروع جر مياه وادي العرب (2) ظهور نتائج فحص كورونا لعاملين في مركز الحسين للسرطان​ خطأ نرتكبه جميعاً: لا تدعي قناع الطين يجف على بشرتك لسبب مهم حدود جابر هل تُدخل "المملكة" المرحلة الثانية من كورونا؟ ضبط سائق باص حمّل 17 راكبا زائدا السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي شعرك متشابك؟ إليك الحل! أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في الأردن (تفاصيل) وصفات طبيعية بسيطة لتفتيح لون الشعر إتفاقية لإنشاء فرع لمجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة في جامعة الحسين بن طلال الجماعة المختطفة العضايلة :على موظفي القطاع العام مراعاة كبار السن مما لا يستخدموا الهواتف الذكية وتطبيق امان حملات تفتيشية على مطاعم “شاورما” في عمان .. وإغلاق “محل قهوة” بالشمع الأحمر عاجل : العضايلة يُعلق على "مواكب التوجيهي" و يكشف تفاصيل العودة للمدارس تعلّمي طريقة فرد الشعر في المنزل من دون تصفيف حراري هل تعانين من خشونة القدمين المزعجة؟ الحل بالملح وزيت الزيتون نصائح للأزواج الأردنيين الذين يعملون من المنزل في ظل كورونا التعرف على صلاحية الكمامة والتخلص منها بالحرق أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم عاجل : 135 عينة "كورونا" لعاملين في مركز الحسين للسرطان نتيجتها "سلبية" و128 مريضاً راجعوا عيادات المصابين
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

كم يعيش فيروس "كورونا" خارج الجسم؟

كم يعيش فيروس كورونا خارج الجسم؟
نيروز الإخبارية :

تفترض دراسة علمية جديدة، أنه إذا كان فيروس "كورونا" الجديد الذي أطلق عليه رسميا COVID-19 يشبه فيروسات عائلته، فإنه يمكن أن يبقى حيا على أسطح الأشياء أسبوعا أو أكثر.

وتفيد مجلة Journal of Hospital Infection، بأن علماء من ألمانيا جمعوا في دراستهم كافة المعلومات المتوفرة عن مقاومة عائلة فيروس "كورونا" التي تصيب البشر والحيوانات، وكذلك استراتيجيات القضاء عليها باستخدام الطرق الكيميائية في المناطق العامة والمؤسسات الطبية.

وقد بينت نتائج تحليل 22 دراسة، أن فيروس "كورونا" البشري مثل المسبب لالتهاب الرئوي الشاذ SARS)) وفيروس الشرق الأوسط (MERS) أو فيروسات كورونا البشرية المتوطنة (HCoV)، تعيش في ظروف درجة حرارة الغرفة على سطح الأشياء المعدنية والزجاجية والبلاستيكية حتى 9 أيام. وللمقارنة يعيش فيروس الحصبة ساعتين فقط. ويمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو هيبوكلوريت الصوديوم في تعقيم هذه الأسطح.

ويشير الباحثون، إلى أنه "لا يعرف حاليا فيما إذا كان الإنسان سيصاب بفيروس COVID-19، إذا لامس الأشياء التي عليها هذا الفيروس ومن ثم ملامسته لفمه مثلا أوعينه أو أنفه".

ووفقا للباحثين، 9 أيام، هي الحد الأعلى وفي المتوسط يمكن للفيروس البقاء حيا 4-5 أيام على أسطح مختلف المواد المعدنية والخشبية والورقية وغيرها، مع أن بعض الفيروسات التاجية البيطرية التي تصيب الحيوانات فقط يمكنها البقاء على قيد الحياة على هذه المواد لأكثر من 28 يومًا.

وينصح الباحثون من أجل تقليل انتشار فيروس "كورونا" تطهير أسطح الأشياء بمحاليل فعالة ضد SARS و MERS. لأنه باعتقادهم هذه المحاليل ستكون فعالة ضد فيروس "كورونا" الجديد COVID-19. ويؤكدون على ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون وكذلك الأشياء التي لامسها المصاب.

ومع أن العلماء لم يستخدموا بيانات عن فيروس COVID-19 نفسه لعدم توفرها، إلا أنهم يعتقدون أن مقاومته لن تختلف كثيرا عن فيروسات نفس العائلة. وهذا ما أثبته تحليل مختلف أنواع فيروس "كورونا".

المصدر: نوفوستي

المصدر

 
مدينة عمان