2020-10-01 - الخميس
العوامله تفقد احد شبابها الشاب بشار حافظ محمد " كتلة التعاون " تخوض الأنتخابات النيابية عن الدائرة الأولى لمحافظة اربد محافظ معان : يثني على التزام المواطنين في إيل مستشفى الكندي يشارك بالشهر العالمي لسرطان الثدي توزيع الكهرباء تشيد بنزاهة القضاء بعد الحكم في قضية عام ٢٠١٤ تخص صندوق التأمين جامعة الإسراء تنعى الطالب أحمد الشخانبه اسبانيا تقدم مبلغ 50 مليون يورو لدعم مشاريع تنموية مختلفة في المملكة مسؤول ملف كورونا: دراسة لزيادة عدد غرف عزل مصابي الفيروس في المحافظات عبيدات : الكمامة أنجع من الإغلاقات والأعداد ستتضاعف خلال أسبوع الأوقاف تنفي الاستعانة بـ ’مصلي خفي‘ لمراقبة المصلين بالمساجد “اليرموك”: إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا السماح بالتسوق في البقعة ضمن ساعات محددة "الجرائم الإلكترونية": حماية الأسرة لأطفالها من الإنترنت يكون بالمراقبة وليس المنع سمو الأميرة غيداء تطلق الحملة العربية الخامسة للتوعية بسرطان الثدي" وراء كل رقم حياة "فيديو الكويت: حالتا وفاة جديدة بكورونا محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر السعودية: 26 وفاة و492 إصابة جديدة بكورونا العراق: 50 وفاة و4493 إصابة بفيروس كورونا عاجل.. وفاة جديدة بكورونا لعشريني بمستشفى حمزة أبناء المرحوم احمد نزال العرموطي يعزون الخرابشه بوفاة الشيخ "سعود الخرابشه"
وفاة رجل الأعمال الأردني رائد الشنابلة في الإمارات... قادة وممثلو دول العالم يتوافدون على الكويت للعزاء في وفاة "الشيخ صباح الأحمد الصباح السلط تفقد احد رجالها الحاج سعود محمد الخرابشة" ابو محمد " العجارمة تفقد احد شبابها الشاب احمد حسين المعجل وفيات اليوم الخميس أبناء المرحوم الشيخ: فالح الفحيلي يعزون الماضي بوفاة الشيخة ام مشهور الماضي الجامعة الأردنية تفقد أحدى طالباتها..حنين ابو رمح جمعية الاسرّة البيضاء تنعى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الوزير والعين الأسبق سامي جودة... والد العين ناصر جودة... في ذمة الله رئيس وأعضاء ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين يقدمون التعازي لشعب الكويتي بوفاة الامير صباح الأحمد الكعابنة يعزي محافظ مادبا وأشقائه بوفاة شقيقتهم ... جامعة الشرق الأوسط تنكس علم ساريتها حدادا على وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة المهندس احمد فيصل الشخانبة في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_30 غازي ابو جنيب أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المراشدة يعزي بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أسرة جدارا تنعى الشيخ صباح الأحمد الصباح امير دولة الكويت الشقيقة رئيس وأسرة جامعة الحسين بن طلال يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس وأعضاء تجمع النشامى يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبيلة بني هذيل تعزي الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

"كورونا"يفاقم الأمراض المزمنة في العالم

كورونايفاقم الأمراض المزمنة في العالم
نيروز الإخبارية :
كشفت دراسة نشرت في جورنال "ذا لانسيت" الطبي البريطاني أن معظم دول العالم تفشل في الحد من الأمراض غير المعدية، مثل مرض السكري والسرطان، موضحة أن الوضع ازداد سوءا بسبب الاضطرابات في المنظومات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

وذكر التقرير أن ست دول فقط تسير على الطريق الصحيح لخفض الوفيات الناجمة عن مثل هذه الحالات، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، بمقدار الثلث بحلول العام 2030، في إشارة إلى الالتزامات التي تم التعهد بها في العام 2015 كجزء من "أهداف التنمية المستدامة" للأمم المتحدة.



ويقول الباحثون إن جائحة فيروس كورونا "تسببت في تعطيل الرعاية الطبية المنتظمة التي يطلبها غالبا" المرضى المصابون بأمراض غير معدية، والذين هم بدورهم من بين أكثر الفئات عرضة للإصابة بأمراض خطرة حال إصابتهم بالفيروس.

وقالت بينتي ميكيلسن من منظمة الصحة العالمية، والتي شاركت في كتابة التقرير مع أكاديميين من إمبريال كوليدج لندن: "في الوقت الحالي، تزيد الأمراض غير المعدية من حدة تأثير كوفيد-19".

وتم تسجيل 26 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 863 ألف حالة وفاة ذات صلة، وفقًا للأرقام المعلن عنها رسميا والتي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وقالت جامعة برمنغهام البريطانية في أبريل الماضي إن 4ر28 مليون عملية جراحية اختيارية قد يجري إلغاؤها في جميع أنحاء العالم بسبب الجائحة.
المصدر:د ب أ

مدينة عمان