2020-07-14 - الثلاثاء
قطر: وفاة و517 إصابة جديدة بكورونا المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا تقرير: اعتداءات الاحتلال على صيادي غزة انتهاك للقانون الدولي وفاة طفلة بصعقة كهربائية في أغوار الكرك أمل يلوح من الإبل.. دم اللاما علاج محتمل لكورونا التلفزيون العماني: السماح للمواطنين بالسفر للخارج وفق شروط معينة الكويت تسجل 3 وفيات و666 إصابة جديدة بـ"كورونا" تحذير بريطاني من موجة ثانية لـ"كورونا" السعودية تلغي ترخيص «بي إن سبورت» وتغرمها 10 ملايين ريال الأشغال تعيد حركة السير على أوتستراد عمان الزرقاء نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن تحذير للمواطنين من الامن العام بريطانيا: فرض ارتداء الكمامات بالمتاجر وزير المياه والري ومديرة الوكالة الالمانية يضعان حجر الاساس لمركز التدريب المائي الاقليمي الحديث متى تنتهي مشكلة مجمع المفرق إعفاءات بنسبة 25 بالمئة لمستأجري أملاك الأمانة "الأراضي والمساحة" تعلن القيمة الإدارية لعدد من مديرياتها أسعار الذهب ليوم الثلاثاء 14/7/2020 "الصحة": هذا ما سيتم إجراؤه للمسافرين القادمين من الخارج عُمان تسجل 1389 إصابة جديدة بـ" كورونا"
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

كيف تحافظين على سلامة الطفل حديث الولادة أثناء جائحة كورونا؟

كيف تحافظين على سلامة الطفل حديث الولادة أثناء جائحة كورونا؟
نيروز الإخبارية :
إذا كان لديك طفل حديث الولادة أو طفل صغير في المنزل، فإن قلقك بشأن صحة الطفل أثناء جائحة COVID-19 أمر مفهوم تمامًا. 
وحتى إذا كان لا أحد في عائلتك أو الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منهم يعانون من المرض ، فمن الضروري اتخاذ خطوات احترازية للحفاظ على سلامة طفلك.
و لا تزال العديد من الأبحاث حول الفيروس التاجي الجديد وتأثيره على الأطفال جارية ، ولكن عليك أن تبذل قصارى جهدك لحماية طفلك من الفيروس المميت.
الاحتياطات للحفاظ على سلامة أطفالك خلال الوباء
قد تشعر بالقلق أكثر بشأن سلامة طفلك أثناء الوباء أكثر من المعتاد، ومع ذلك ، لا داعي للذعر واتباع هذه الخطوات القليلة التي أوصى بها خبراء الصحة ومنظمات الرعاية الصحية للحفاظ على طفلك آمنًا وبعيدًا عن فيروس COVID-19. 
ووفقا لموقع " thehealthsite" هناك عدة نصائح لحماية طفلك من وباء كوورنا : 
تدرب على النظافة الجيدة لليدين
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تحتاج إلى غسل يديك بالصابون والماء لمدة 20 ثانية أو فركه بالكحول من أجل إبعاد الجراثيم،  ودائمًا اقترب من الطفل بيدين نظيفتين وتجنب لمس فمه أو أنفه إن أمكن.
اتبع إرشادات التباعد الاجتماعي
من الضروري اتباع نصيحة مركز السيطرة على الأمراض وحكومتك المحلية وممارسة التباعد الاجتماعي، فنحن نعلم أن الأصدقاء والأقارب متحمسون لمقابلة المولود الجديد ولكن نطلب منهم الحفاظ على المسافة المناسبة أو الاتصال بالفيديو من أجل جعلهم يلتقون بالطفل بدلاً من زيارتهم لمكانك. 
 
حيث تؤكد دراسة أن ما يصل إلى 45 % من الإصابات بالفيروس التاجي قد تكون بدون أعراض، وقد لا تظهر على الشخص المصاب أي أعراض.
تجنب الخروج والاحتفاظ بالمستلزمات الضرورية
لا تحتاج إلى المبالغة في القيام بذلك ، ولكن من الجيد أن يكون لديك لوازم لطفلك في منزلك لتدوم لبضعة أسابيع على الأقل، و احرص على عدم الخروج قدر الإمكان لأنك في النهاية لا تعرف من يحمل الجراثيم وقد يلوثك، لذا ، تأكد من تخزين الأطعمة والأدوية وموازين الحرارة والأدوات المنزلية الشائعة الأخرى مثل الصابون وورق التواليت وحفاضات الأطفال وغيرها من العناصر الضرورية في منزلك.
كن حذرًا أثناء الرضاعة الطبيعية
وفقا لدراسة جديدة في جامعة بنسلفانيا ، من المهم جدا إرضاع طفلك خاصة خلال هذه الفترة،  ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، إذا كان لدى الأمهات المرضعات أي أعراض ، فيجب توخي الحذر في اتخاذ احتياطات إضافية حتى لا يصيبن أطفالهن. 
فمن المهم جدًا تنظيف مضخة الثدي واليدين قبل الاقتراب من الطفل، كإجراء وقائي ، تأكد من ارتداء قناع أثناء إطعام الطفل، واغسل يديك جيدًا قبل لمس زجاجات الطفل.
و باتباع جميع الخطوات المقترحة من مركز السيطرة على الأمراض ، يمكنك منع الانتشار المحتمل للفيروس في عائلتك وخاصة لعائلتك.
مدينة عمان