2020-08-10 - الإثنين
سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين... الوزني: 158 مستثمرا إضافة إلى عوائلهم حصلوا على الجنسية الأردنية هذا ما تفعله هايلي بلدوين لتستيقظ ببشرة غير متعبة النعيمي : اتمنى نخلص من بعبع التوجيهي .. والدوام بالتناوب كان مجرد مقترح 3 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا في مقاطعة كيبيك الكندية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين الأوبئة مُحذرة الأردنيين: سنعود للإغلاق الشامل و الجزئي في هذه الحالة و هذه حقيقة وجود "موجة ثانية" من كورونا 100 يوم بلا فيروس كورونا في نيوزيلندا خبراء: خفض العبء الضريبي ضرورة لتعزيز الحركة التجارية .. تفاصيل محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير"
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

كيف يمكن لعملك أن يقتلك؟

كيف يمكن لعملك أن يقتلك؟
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية: تشير دراسة حديثة إلى أن العمل 8 ساعات يوميا على مدار أسبوع قد يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 
مشروب يومي يقلل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة
 

وحلل العلماء من جامعة لافال في كيبك بكندا، البيانات الصحية لـ3500 من موظفي المكاتب، وأظهرت النتائج أن العمل أكثر من 40 ساعة أسبوعيا تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى الثلثين.

وكشفت النتائج أن الموظفين الذين عملوا على الأقل 40 ساعة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة بنسبة 50% لارتفاع ضغط الدم، من الأشخاص الذين يعملون 35 ساعة في الأسبوع أو أقل.

بينما أظهرت الدراسة أن أولئك الذين قضوا أكثر من 49 ساعة في المكتب معرضون لخطر أكبر بنسبة 70%.

وقال الخبراء إن الضغط وعدم النوم الكافي وعدم ممارسة التمارين الرياضية، هي الأسباب الكامنة وراء الضغط على الجسم.

وغالبا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عرضة لخطر متزايد للمعاناة من السكتة الدماغية أو النوبات القلبية أو أمراض الكلى.

 ونظرت الدراسة التي استمرت خمس سنوات لدى عمال الياقات البيضاء white-collar employees (وهو مصطلح يطلق على أولئك الذين يقومون بعمل ذهني مكتبي مثل المديرين والمتخصصين)، في ثلاث شركات تأمين في كيبك.

وتضمنت الدراسة ثلاث موجات من الاختبارات في السنوات الأولى والثالثة والخامسة، ووجدت النتائج أنه بالمقارنة مع أولئك الذين عملوا أقل من 35 ساعة في الأسبوع، فإن العمل أكثر من 40 ساعة يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

ويشير الباحثون إلى أنه إذا لم تتم معالجة هذا الارتفاع في ضغط الدم فإنه قد يؤدي إلى نوبات قلبية وسكتات دماغية.

ويزيد العمل ما بين 41 و48 ساعة كل أسبوع ما نسبته 54% من خطر ارتفاع ضغط الدم المقنع (يكون فيها الضغط الدموي مرتفعا عند القياس و منخفضا بقية اليوم)، و42% لارتفاع ضغط الدم المستمر.

وأخذت الدراسة في الاعتبار عوامل خطر أخرى بما في ذلك الإجهاد الوظيفي والعمر والجنس وحالة التدخين والتعليم ومؤشر كتلة الجسم.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور كزافييه ترودل: "يرتبط كل من ارتفاع ضغط الدم المقنع والمستدام بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأضاف: "يجب أن يدرك الناس أن ساعات العمل الطويلة قد تؤثر على صحة القلب، وإذا كانوا يعملون لساعات طويلة فعليهم سؤال الطبيب حول إجراء فحص ضغط الدم لديهم على مدار اليوم باستخدام جهاز يمكن ارتداؤه".

ولم تشمل الدراسة أيا من عمال الياقات الزرقاء Blue-collar Workers (الذين يقومون بعمل يدوي ميداني)، وهو ما يجعل النتائج غير قابلة للتطبيق على جميع أنواع العمل.

المصدر: ديلي ميل

مدينة عمان