2020-08-10 - الإثنين
رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير" كوريا الجنوبية تسجل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا الصين تسجل تزايد بحالات الإصابات بكورونا كارثة في السودان وفاة أحد أبطال "بابا الحارة" البرازيل تسجّل 572 وفاة و23 ألف إصابة جديدة بكورونا كورونا في الولايات المتحدة.. رقمان يجسدان "المأساة" العثور على نفق "متطور تكنولوجيا" يتحدى جدار ترامب ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، ولاية نورث كارولاينا الأمريكية فيروس جديد يضرب الصين ويتسبب في وفاة 7 أشخاص حتى الآن ثلاث حالات بكورونا في قطاع غزة وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 28 ألف أردني يزورون المحميات الطبيعية خلال شهرين مسودة نظام للعاملين في الزراعة عاجل.. تسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع عدد حالات كورونا إلى 9 في إربد إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة إصابتان كورونا في أتلتيكو مدريد قبل خوض ربع نهائي دوري الأبطال مصر تسجل 178 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة سوريا تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا هل تسقط الحكومة اللبنانية أمام الضغط الشعبي؟
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

لماذا يتساقط الشعر وما أنواعه؟

لماذا يتساقط الشعر وما أنواعه؟
نيروز الإخبارية :
صورة تعبيريةعادة لا يكون فقدان الشعر مصدرا للقلق، ولكنه غالبا مزعج ومحرج ويؤدي إلى التردد في احترام الذات.

ويفقد البشر ما بين 50 و100 شعرة في اليوم، ويستبدل الشعر الجديد بها. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون فقدان الشعر ملحوظا ودائما.

وبهذا الصدد، يكشف موقع "إكسبريس" أسباب تساقط الشعر.

قد يفقد الإنسان شعره على نحو غير طبيعي، خاصة عند العثور على الكثير من الشعر المتساقط بعد غسله، أو كتلا من الشعر في مشط التسريح.

وفي حين أن بعض تساقط الشعر أمر طبيعي، يجب عليك مناقشة المشكلة مع طبيبك إذا كانت شديدة أو تزعجك.

- لماذا يتساقط الشعر؟

وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية، NHS، لا يكون تساقط الشعر عادة أمرا يدعو للقلق، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على حالة طبية.

ومع ذلك، بعض أنواع تساقط الشعر دائمة، مثل الصلع عند الذكور والإناث. وعادة ما يكون هذا النوع من تساقط الشعر وراثيا.

- تساقط الشعر الدائم

السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هو الصلع الوراثي الذكوري أو الأنثوي. ويصيب زهاء 50% من الرجال فوق سن الخمسين، ونحو 50% من النساء فوق سن 65.

وتتمثل الأسباب الرئيسية الثلاثة لصلع النمط الوراثي، في العمر والمورثات وهرمون التستوستيرون.

ويميل شعر الرجال إلى التراجع في المحيط وأعلى الرأس، بينما ينمو شعر النساء ببطء في جميع أنحاء فروة الرأس دون انحسار خط الشعر.

وعادة، يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص بدني لفروة رأسك، ويسأل عن تاريخك الصحي.

ويمكن أن يكون ذلك بسبب المناعة الذاتية أو مرض الجلد، لذلك قد يحتاج طبيب الأمراض الجلدية إلى أخذ خزعة من جلد فروة رأسك.

- تساقط الشعر المؤقت


يمكن أن يحدث تساقط الشعر المؤقت بسبب عدد من الأمور، بما في ذلك:

•مرض.

•ضغط عصبي.

•معالجة السرطان.

•فقدان الوزن.

•نقص الحديد.

ويوصي موقع NHS برؤية طبيب عام لدى:

• حدوث تساقط شعر مفاجئ.

• ظهور بقع صلعاء.

• تساقط الشعر على شكل كتل.

• المعاناة من الحكة والحروق.

• القلق من تساقط الشعر.

- كيفية علاج تساقط الشعر

لا يوجد علاج لتساقط الشعر فعال بنسبة 100٪.

ويقول موقع NHS: "إن معظم تساقط الشعر لا يحتاج إلى علاج وهو إما مؤقت وسينمو مرة أخرى، أو أنه جزء طبيعي من التقدم في السن. إن تساقط الشعر الناتج عن حالة طبية يتوقف عادة أو ينمو مرة أخرى بعد التعافي".

روسيا اليوم.