2020-11-30 - الإثنين
60 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا بالاردن مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات انطلاق اولى عمليات الشحن للقاح فيروس كورونا متوجهًا من بروكسل إلى شيكاغو... فيديو ترقيات أكاديمية في الجامعة الهاشمية الحاجة نعايم فالح أبو جنيب الفايز في ذمة الله مجلس أمناء جامعة جدارا يعقد اجتماعًا عن بُعد استقالة الكفاءات.... فلنتنفس لنشر الطاقة الايجابية والتفاؤل و لرفع كفائة الجهاز التنفسي.  البنك الإسلامي الأردني ينعى الحاج صالح يعقوب تاية بعد التأكد من أن هواتفها غير مضادة للماء.. إيطاليا تغرم آبل بسبب التضليل افتتاح مصنع لمياه الشرب في جامعة آل البيت بريطانيا: 205 وفيات و 12330 إصابة جديدة بكورونا ورشة عمل حول اعداد الخطط الاستثمارية للبلديات لبنان يسجل 14 وفاة و 1000 اصابة جديدة بكورونا رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية الإمارات: تسجل حالتين وفاة1107 إصابات جديدة بكورونا السعودية تسجل12 حالة وفاةجديدة بكورونا العميد الركن م عادل الحجاج مسيرة حافلة.. من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمة..الوطن والقوات المسلحة اجتماع غير عادي لشركة الاقبال بهدف تخفيض عدد مجلس الادارة وتعديل النظام الاساسي الملخص اليومي لرصد حجم تداول الاسهم في سوق عمان المالي لجلسة الاثنين
وفيات اليوم الأثنين 2020_11_30 الدكتور حسن ظاهر الخالدي في ذمة الله الصقور يعزي العمريين بوفاة والد زوجته وفاة طالب الطب محمد محمود أبو زيتون شكر على تعاز بوفاة مدير المخابرات السابق محمد رثعان الرقاد رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة تطوير معان يعزون خالد الوزني بوفاة والدته عشيرة الخوالدة تفقد خلال ال "48" ساعة الماضية ثلاثة من رجالها وشبابها السموري يعزي الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته النقيب الاء يوسف الجبور المجالي في ذمة الله العميد المهندس محمد هليل الحراحشه في ذمة الله الخدمات الطبية الملكية تنعى وفاة والد الملازم أول وفاة العشوش....  وفاة الناشط صدام الخوالدة العين د٠ ارشيدات ينعي الاقتصادي الكبير المرحوم محمد يوسف الطاهر" ابو الطاهر" وفاة والد اللاعب أحمد أبو غوش رئيس وأعضاء مجلس ادارة منصة المغترب الاردني يعزون الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته بلدية السلط تنعى والد الزميلة لينا العبادي والدة جلال الوزني في ذمة الله الحاج محمود شقيق اللواء محمد عبدالله شحادات" في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_11_29 نقابة المهندسين تفقد المهندس سعيد أبو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ما هو مرض مارسا الذي توفي بسببه الفنان فايق عزب؟

ما هو مرض مارسا الذي توفي بسببه الفنان فايق عزب؟
نيروز الإخبارية :
كشفت وسائل إعلام مصرية إن الفنان المصري فايق عزب، توفي بعد صراع مع مرض "مارسا" بالإضافة إلى إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح الطبيب المعالج للفنان فايق عزب، أنه "علم في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية".


وقال: "مع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجه، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".

وأضاف: "في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص  إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب.

وتتمثل أعراض الإصابة بالمارسا، بعدوى على سطح الجلد يصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار مليئة بالصديد، مع ارتفاع فى درجة حرارة الجسم، وخُراج يعالج بالجراحة وإلا تتسبب فى مشاكل بالقلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد فى الجسم.

وفى حالة المضاعفات يتسببت فى مشاكل فى مجرى الدم والرئة، وضعف عضلة القلب والعظام والمفاصل، وللعلاج من المرض القاتل، يتم وضع المصابون فى الحجر الصحي، واتباع طرق الوقاية وهى نفسها المتعبة مع فيروس كورونا.