2020-07-07 - الثلاثاء
الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاربعاء جابر : الفحوصات أثبتت عدم إصابة الطبيب بالفيروس... جابر : تسجيل اصابتين بالفيروس جميعها غير محلية عاجل... زواتي تعلن عن إطلاق الاستراتيجية من خلال المؤتمر الصحفي زواتي: تخفيض مساهمة المشتقات النفطية في انتاج الطاقة ال1% خلال عشر سنوات. زواتي :الاستراتيجية تهدف إلى زيادة مصادر الطاقة المحلية و تطوير منظومة الطاقة الضمان : اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة زواتي : اهم هدف تقوم عليه استراتيجية الطاقة هو أمن التزوّد بالطاقة زواتي : إطلاق الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام ٢٠٢٠_ ٢٠٣٠ الدرابسه يكتب إعادة تشكيل الإدارة في حالات الطوارئ الطيران وزير الشباب يرعى فعاليات الجلسة الحوارية "السياحة الداخلية في ظل جائحة كورونا" عاجل... زواتي : إطلاق الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام ٢٠٢٠_ ٢٠٣٠ العضايلة: 411 طلبا للعلاج في الأردن من عدد الدول العربية عاجل ...العضايلة: سيتم تحديد اولويات عمل الحكومة تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% عامر شفيع وإنجاز جديد على صعيد الفيفا مبادرة سفراء القانون تشارك في مؤتمر قطر مؤتمر صحفي قرابة الخامسة مساء في رئاسة الوزراء العدوان يرعى حفل إفتتاح وحدة الطب النفسي في مستشفى الإستقلال..صور قتيلان بانفجار في طهران
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_7 الحاجة سارة عمة مخلد البكر في ذمة الله سمو الأمير مرعد يقدم التعازي لعشيرة الدبايبة بوفاة المصاب العسكري محمد الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الدكتور إبراهيم شمس الايوبين أسرة نيروز الإخبارية تعزي العون بوفاة شاكر العون وفيات اليوم الأثنين 2020_7_6 الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الخوالده نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الحاج مفلح الحنيطي شكر على تعاز من قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مستو : خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب "كورونا"

مستو : خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب كورونا
نيروز الإخبارية : كشف الكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، عن خسائر بالملايين تكبدها قطاع الطيران في الأردن، بسبب جائحة كورونا التي تعصف بالعالم.


وقال مستو ، إن الاغلاق الشامل، تسبب بخسائر مالية مباشرة بمئات الملايين من الدنانير على شركات الطيران في الاردن كما هو الحال بالنسبة لباقي شركات الطيران حول العالم جراء اجراءات الغلق سواء في المملكة أو في مختلف دول العالم.

وأوضح أن شركات الطيران في الاردن تواصل احصاء خسائرها، حيث لم تعلن حتى الآن عن الأرقام الحقيقة التي تكشف حجم خسائرها جراء الأزمة.

وحول التأثير غير المباشر، قال مستو ، إن قرابة 70 الف وظيفة في الأردن تضررت جراء اغلاق المطار وتشمل قطاع العاملين في قطاع الطيران والمطار والقطاع الداعم للطيران مثل قطاع السياحة والادلاء السياحيين وغيرهم من العاملين في المرافق السياحية والنقل والفنادق.



وشدد مستو على ضرورة التعامل تدريجيا نحو الانفتاح والتعايش المنطقي والحذر مع جائحة كورونا ووضع اجراءات معقولة تضمن في المقابل السلامة العامة مع ضرورة عدم اغفال التحديات الاخرى التي تواجه قطاع الطيران في العالم مثل سلامة الطيران الجوي والملاحة وغيرها من الامن والحماية لعمليات النقل الجوي.

وأشار الى أن اي اجراء سيتم اتخاذه سيكون متماشياً مع مخرجات القرارات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي اياتا، الممثلة لشركات الطيران الدولية، ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، والمجلس الدولي للمطارات.


رؤيا