2020-11-30 - الإثنين
انطلاق اولى عمليات الشحن للقاح فيروس كورونا متوجهًا من بروكسل إلى شيكاغو... فيديو ترقيات أكاديمية في الجامعة الهاشمية الحاجة نعايم فالح أبو جنيب الفايز في ذمة الله مجلس أمناء جامعة جدارا يعقد اجتماعًا عن بُعد استقالة الكفاءات.... فلنتنفس لنشر الطاقة الايجابية والتفاؤل و لرفع كفائة الجهاز التنفسي.  البنك الإسلامي الأردني ينعى الحاج صالح يعقوب تاية بعد التأكد من أن هواتفها غير مضادة للماء.. إيطاليا تغرم آبل بسبب التضليل افتتاح مصنع لمياه الشرب في جامعة آل البيت بريطانيا: 205 وفيات و 12330 إصابة جديدة بكورونا ورشة عمل حول اعداد الخطط الاستثمارية للبلديات لبنان يسجل 14 وفاة و 1000 اصابة جديدة بكورونا رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية الإمارات: تسجل حالتين وفاة1107 إصابات جديدة بكورونا السعودية تسجل12 حالة وفاةجديدة بكورونا العميد الركن م عادل الحجاج مسيرة حافلة.. من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمة..الوطن والقوات المسلحة اجتماع غير عادي لشركة الاقبال بهدف تخفيض عدد مجلس الادارة وتعديل النظام الاساسي الملخص اليومي لرصد حجم تداول الاسهم في سوق عمان المالي لجلسة الاثنين الخصاونه يؤكد أهمية القطاع الصناعي والحرص على حل المعيقات التي تواجهه الكشف عن وصية الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد 32 عاما على رحيله
وفيات اليوم الأثنين 2020_11_30 الدكتور حسن ظاهر الخالدي في ذمة الله الصقور يعزي العمريين بوفاة والد زوجته وفاة طالب الطب محمد محمود أبو زيتون شكر على تعاز بوفاة مدير المخابرات السابق محمد رثعان الرقاد رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة تطوير معان يعزون خالد الوزني بوفاة والدته عشيرة الخوالدة تفقد خلال ال "48" ساعة الماضية ثلاثة من رجالها وشبابها السموري يعزي الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته النقيب الاء يوسف الجبور المجالي في ذمة الله العميد المهندس محمد هليل الحراحشه في ذمة الله الخدمات الطبية الملكية تنعى وفاة والد الملازم أول وفاة العشوش....  وفاة الناشط صدام الخوالدة العين د٠ ارشيدات ينعي الاقتصادي الكبير المرحوم محمد يوسف الطاهر" ابو الطاهر" وفاة والد اللاعب أحمد أبو غوش رئيس وأعضاء مجلس ادارة منصة المغترب الاردني يعزون الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته بلدية السلط تنعى والد الزميلة لينا العبادي والدة جلال الوزني في ذمة الله الحاج محمود شقيق اللواء محمد عبدالله شحادات" في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_11_29 نقابة المهندسين تفقد المهندس سعيد أبو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مفاجأة.. لقاح في الطفولة يقينا من الإصابة الحادة بكورونا

مفاجأة.. لقاح في الطفولة يقينا من الإصابة الحادة بكورونا
نيروز الإخبارية :
تشير بيانات جديدة إلى أن الأشخاص الذين استجابت أجهزتهم المناعية بقوة للقاح الثلاثي ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية(إم.إم.آر) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بشكل حاد إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. ويعمل لقاح إم.إم.آر 2 ،الذي صنعته شركة ميرك وتم ترخيصه عام 1979 ، على تحفيز جهاز المناعة لإنتاج الأجسام المضادة.

وأفاد الباحثون يوم الجمعة في دورية (إم بي آي أو) أنه وجد أنه من بين 50 مريضا بكوفيد-19 تقل أعمارهم عن 42 عاما والذين تم تطعيمهم بلقاح إم.إم.آر 2 وهم أطفال كلما ارتفعت مستويات الأجسام المضادة التي تسمى إي جي جيه التي ينتجها اللقاح والموجهة ضد فيروس النكاف على وجه الخصوص كلما كانت أعراضه أقل حدة.
وكان كوفيد -19 بلا أعراض لدى الأشخاص الذين لديهم كانت لديهم أعلى نسبة من الأجسام المضادة للنكاف .

وهناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحوث لإثبات أن اللقاح يقي من الإصابة الحادة بكوفيد-19. ومع ذلك قال جيفري جولد الذ شارك في الدراسة في بيان إن النتائج الجديدة "قد تفسر سبب انخفاض معدل إصابة الأطفال بكوفيد -19 بشكل كبير بالمقارنة مع البالغين، فضلا عن معدل وفيات أقل بكثير".

وقال إن "أغلب الأطفال يحصلون على أول لقاح ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية في عمر يتراوح بين 12 و 15 شهرا، بينما يحصلون على التطعيم الثاني من عمر أربع إلى ست سنوات ".
المصدر:
  • رويترز