2020-07-14 - الثلاثاء
أسعار الذهب ليوم الثلاثاء 14/7/2020 "الصحة": هذا ما سيتم إجراؤه للمسافرين القادمين من الخارج عُمان تسجل 1389 إصابة جديدة بـ" كورونا" تونس تسجل أول إصابة محلية بكورونا بعد نحو شهرين عاجل : القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من صيدلية تحت تهديد السلاح وضبط آخر سرق 14 ألف دينار من مركبة إنتر ميلان يصعد لوصافة الدوري الإيطالي عاجل : انتحار خادمة آسيوية داخل منزل مخدومها في صافوط وزير العمل يقرر السماح للعمالة الوافدة الانتقال من صاحب عمل إلى آخر داخل القطاع الزراعي قرار هام صادر عن خلية الأزمة حول الحجر المنزلي للمرضى القادمين للعلاج بالأردن مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا التخليص على 4511 مركبة من “الحرة” في حزيران النعيمي يتحدث مجددا عن سيناريوهات وبدائل يتم دراستها حول تاريخ انطلاق العام الدراسي انقطاع المياه منذ أكثر من 7 اسابيع عن بلدة حاتم في اربد ولا حلول او استجابة تقدمها سلطة المياه الناصر: يوضح آلية إلغاء الدور التنافسي العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات الأربعاء بالاسماء.. وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الوزارة تحت شعار أردننا بخير ،، فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يروجون للأماكن السياحية في عمان العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مقابلة مع سعادة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان (الجزائر على الطريق الصحيح في مواجهة جائحة الكوفيد 19 /الفيديو)

مقابلة مع سعادة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان (الجزائر على الطريق الصحيح في مواجهة جائحة الكوفيد 19 الفيديو)
نيروز الإخبارية :
أعدها للنشر/ عمر العرموطي/ وكالة نيروز


الجزائر على الطريق الصحيح في مواجهة جائحة الكوفيد 19 - الفيديو


و تزدهر العلاقات الاذربيجانية الجزائرية على المستوى الثنائي و المتعدد الاطراف . 


تدعم  الجزائر مبادرة  فخامة الرئيس الهام علييف  المتعلقة بانعقاد دورة استثنائية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة حول جائحة الكوفيد 19، ايمانا منها بالديلوماسية المتعددة الاطراف.


 
قد اجرت سفيرة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، سعادة السيدة سليمة عبد الحق مقابلة حصرية مع القناة  الحكومية الاذربيجانية  از تيبي و من خلالها قدمت التدابير التي اتخذتها الجزائر قصد مراقابة فيروس الكوفيد 19 و السيطرة عليه وبالنجاحة الدبلوماسية منعه من التفشي .


واشارت انه ريثما تم تسجيل الفيروس بالجزائر في أواخر فبراير بعد انتقاله من المركز الثاني للوباء بعد الصين و هو اوروبا، قامت  الجزائر بانشاء اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كوفيد 19 تحت إشراف السيد الوزير الاول. كما  دعمت هذه الاخيرة بلجنة علمية يترأسها وزير الصحة و تتكون من الاطباء و العلماء استجابتا لتوصيات منظمة الصحة العالمية،  اعتمدت الجزائر عددًا معينًا من التدابير الاحترازية بصورة تدريجية بناء على تطور عدد الاصابات بالفيروس و تراوحت تلك الاخيرة  من الحجر الصحي و حظر التجوال و اغلاق المدارس و الجامعات و المطارات و تعليق الرحلات الجوية و اغلاق المحلات التجارية وغيرها من قيود اخرى.


و عرفت الجزائر تفاقما للاصابات في 29 ابريل بتسجيل 199 حالة الاصابة بالفيروس يوميا. و ابتداءً من 3 يونيو شرعت حالات إصابة الفيروس  بانخفاض الى 107 حالة و ما اقل . مما ادى الى تخفيف القيود المفروضة ابتداءً من يوم الاحد الماضي 7 يونيو بسماح العمل للكثير من المحلات التجارية و المحاور النشاطية و اجبار اصحابها برقابة و الزام الزبائن و المتداولين على تلك الاماكن على احترام الاجراءات  الاحترازية  على سبيل المثال الزام ارتداء الكمامة و توفير الحواجز عند المداخل و كذا توفير معدات التعقيم و تجنب الاكتضاض.


كما تطرقت السيدة السفيرة الى العلاقات الاذربيجانية الجزائرية . و اذ اعترفت ان الوباء ادى الى تأخير بعض الانشطة و لا سيما تلك المتعلقة بالمقابلات التي برمجتها عند مجيئها الى باكو  والزيارات الرسمية الاخرى الا انها نفت اي تضرر في التعاون بين الدولتين. بحيث ان علاقاتهما تجري على  مستوى جيد بتواصل و تبادل الرسائل و الاقراحات و الخبرات.  ورغم هذا السياق، لقد قامت الدولتان بالتعاون في اطار المنظمات المتعددة الاطراف بما فيها اجتماع اوبك + في 12 ابريل. حيث شاركت آذربيجان و الجزائر في اجتماع عبر الانترنت. الجزائر لكونها الرئيس لمنظمة اوبك و آذربيجان و روسيا و الدول الاخرى بصفاتها الاعضاء في اوبك+. قد تم اتخاذ قرار تخفيض انتاج النفط في هذا الاجتماع قصد تمكين ارتفاع سعر النفط  و كان هذا نتيجة جيدة للغاية. اما الاجتماع الاخر يتمثل في قمة فريق الاتصال من الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز المنعقدة عبر الانترنت بقيادة رئيس جمهورية آذربيجان، فخامة السيد الهام علييف.وكما تعلمون فقد شارك رئيس الجزائر، فخامة السيد عبد المجيد تبون في هذا الاجتماع. و قدم الى نظرائها و المشاركين الاخرين المعلومات عن خبرة الجزائر في مكافحة الفيروس كوفيد 19. و كان السيد الرئيس راضيا و سعيدا جدا  بنتائج هذا الاجتماع. 
و اخيرا ادلت السيدة السفيرة رأيها  عن معطيات قمة حركة عدم الانحياز  و الرسالة التي خلصت اليها  قمة باتجاه المجتمع العالمي. بحيث اعتبرت ان القمة اوضحت ان الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز تهتم بمسائل مختلفة و لا تقتصرعلى المسائل السياسية كما عندها الامكانات في الاجتماع و تنسيق جهودها قصد حل المشاكل العالمية ، كما هو الحال لفيروس كوفيد 19 الذي نواجهه حاليا. و وصفت انعقاد  القمة عبر الانترنت بالانتصار الاول على الفيروس كوفيد 19. اذ اجتمعت الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بقيادة الرئيس الاذربيجاني، فخامة السيد الهام علييف متحديتا للحجر الدولي الذي فرضته جائحة الكورونا  باستخدام التكنولوجيا.
 كما اعتبرت اعلان القمة نتيجة ذات اهمية بالغة تعترف بنجاعة الدبلوماسية  المتعددة الاطراف كممارسة دبلوماسية من شانها  تمكين المجتمع الدولي من حل الازمات العالمية .و اكدت ان الرسالة الرئيسية تتمثل في تذكير المجتمع الدولي ان مصيره  واحد عند مواجهة المشاكل العالمية. و ان لا مكان للانفرادية و  السبيل الوحيد لتصدي المجتمع العالمي للوباء و المسائل العالمية بصفة عامة يقتصر على التضامن و التعاون المتعدد الاطراف.
 و اخيرا ادلت بتأييد الجزائرلمبادرة السيد الرئيس الاذربيجاني  المتعلقة بانعقاد دورة استثنائية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة و الاخطار بدعمها الى الامين العام لمنظمة الأمم المتحدة.
أجرى المقابلة / القناة الحكومية التلفزيونية الإذربيجانية / أزتيبي.