2020-07-14 - الثلاثاء
أسعار الذهب ليوم الثلاثاء 14/7/2020 "الصحة": هذا ما سيتم إجراؤه للمسافرين القادمين من الخارج عُمان تسجل 1389 إصابة جديدة بـ" كورونا" تونس تسجل أول إصابة محلية بكورونا بعد نحو شهرين عاجل : القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من صيدلية تحت تهديد السلاح وضبط آخر سرق 14 ألف دينار من مركبة إنتر ميلان يصعد لوصافة الدوري الإيطالي عاجل : انتحار خادمة آسيوية داخل منزل مخدومها في صافوط وزير العمل يقرر السماح للعمالة الوافدة الانتقال من صاحب عمل إلى آخر داخل القطاع الزراعي قرار هام صادر عن خلية الأزمة حول الحجر المنزلي للمرضى القادمين للعلاج بالأردن مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا التخليص على 4511 مركبة من “الحرة” في حزيران النعيمي يتحدث مجددا عن سيناريوهات وبدائل يتم دراستها حول تاريخ انطلاق العام الدراسي انقطاع المياه منذ أكثر من 7 اسابيع عن بلدة حاتم في اربد ولا حلول او استجابة تقدمها سلطة المياه الناصر: يوضح آلية إلغاء الدور التنافسي العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات الأربعاء بالاسماء.. وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الوزارة تحت شعار أردننا بخير ،، فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يروجون للأماكن السياحية في عمان العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مكانة المغطس الدينية والتاريخية من رسالته الوئام بين الأديان

مكانة المغطس الدينية والتاريخية من رسالته الوئام بين الأديان
نيروز الإخبارية :
وجدي النعيمات- قال مدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان إن ادراج موقع المغطس على قائمة التراث العالمي سنة 2015 ضاعف أعداد زواره ثلاث مرات حتى نهاية 2019.

واضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن فيروس كورونا أثر على حركة زوار المغطس بعد التوقف عن استقبال الزوار خلال تلك الفترة، فكان الخيار الآخر تكثيف أعمال الصيانة لبعض أماكن المغطس ليتم إعادة تأهيل أماكن وصول الزوار إلى نهر الأردن، وصيانة المواقع الأثرية والمسارات منذ شهر نيسان الماضي.

واشار إلى افتتاح الموقع للمواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات منذ اسبوعين بعد اتخاذ جميع إجراءات الوقائية اللازمة لحماية الزوار بتعقيم كامل الموقع والباصات باستمرار.

وبحسب مكجيان فإن اهمية الموقع التاريخية تنبع من أنه أرض الأنبياء والرسل والقديسين، يوحنا المعمدان (يحيى بن زكريا عليه السلام) واليا (الياس عليه السلام)، وبدء رسالة السيد المسيح. واعتمدت الدراسات على أربعة مصادر، هي الكتاب المقدس، وخريطة الأرض المقدسة، وأقوال الرحالة والحجاج والمكتشفات الأثرية، ومن أهم المكتشفات الأثرية دير الراهب روتوريوس، ومحطة الحجاج، وبرك التعميد، وكهوف النساك، إضافة إلى 5 كنائس فريدة في تصميمها الهندسي وحوض تعميد مصلب الشكل بنيت بذكرى عماد السيد المسيح وتمثل النقطة التي انطلقت منها الديانة المسيحية. واستمرت بناء الكنائس منذ بدايات الفترة البيزنطية وحتى الفترات الإسلامية، كدليل ليس فقط على أهمية المكان، بل على العيش بوئام مند العهدة العمرية وحتى اليوم. واضاف مكجيان أن الكتاب المقدس بين أن المغطس هو المكان الذي قدم اليه المسيح للقديس يوحنا؛ ليعمده حيث بدأ خدمته الدينية، لافتا إلى أن الجدران القديمة التي يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية والمحفور عليها الصُلبان من قبل الحجاج الأوائل الذين وقفوا في هذا المكان أثناء عبورهم طريق الحج المسيحي من جبل نيبو إلى القدس تتبعا لخطى الانبياء والرسل لا تزال موجودة.

وعن مواعيد الزيارة، بين مكجيان أن الدخول يبدأ من الساعة الثامنة والنصف ولغاية الرابعة مساء بواقع رحلة كل نصف ساعة وعلى مدار الأسبوع، متمنيا ان يتم الانتهاء من أعمال صيانة الشارع الرئيس في منطقة العدسية بأسرع وقت ممكن لتسهيل وصول الزوار للموقع. ولفت إلى إدراج موقع المغطس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ضمن برنامج اردننا جنة..اردننا بخير، سيبدأ منتصف الشهر المقبل وبأسعار مخفضة وتشجيعية للزوار، وتشمل المواصلات والدخول إلى الموقع ووجبة غداء، مشيرا إلى أن دخول الأطفال من عمر 4 سنوات فما دون مجانا، كما يمكن حجز رحلة إلى موقع المغطس من خلال الرابط التالي:

www.jannah.jo/trips/deadsea-morenga?fbclid=IwAR3TcdmJDdf18Qz9 3xKojlMmrMuXdJ2cFmEUcCNA1JKmLsq2mhjgtWW4ZF4.

-