2020-05-30 - السبت
الإمارات تسجل 726 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل رقم قياسي جديد لإصابات كورونا فخر لخريجي كليات الطب وطب الأسنان الاردنيه السلطات الصحية البريطانية: نمر بلحظة خطيرة جدا الخريشا يكتب وطنية الحسين المبكرة البحرين : تعافي 15 حالة إضافية من فيروس كورونا.. ورصد 53 إصابة الزرقاء :إخماد حريق أعشاب جافة صور الجزائر :سوق شعبي يتحول لبؤرة تفشي «كورونا» السعودية : فتح أكثر من 90 ألف مسجد غداً صحة اربد : المصاب الجديد خالط مُخالط لسائق الخناصري تشييع جثمان حسن حسني بحضور فني محدود.. صور اليرموك توضح حول منع أحد متقاعديها من الدخول إلى الحرم الجامعي هيبة الوطن علامة من علامات وفاء أبنائه البارين... نسور في سمائه وأسود على حدوده... سلامة حماد أنموذجا في الوفاء والأداء. رئاسة الوزراء : سيتم الإعلان قريباً عن بدء العمل بصالات المطاعم والمقاهي موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الحكومة: سُجِّلت في المملكة اليوم (4) إصابات بفيروس كورونا المستجدّ كلفة الباص السريع 140 مليون دينار بين عمان والزرقاء مدير الأمن العام يستجيب لنداء الرقيب المتقاعد القطيفان إربد : لليوم الثامن على التوالي اربد تسجل صفر إصابة بكورونا تمديد فترة اقامة المركبات السعودية دون قطع الحدود
وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر نعى الدكتور وليد المعاني على تويتر المرحوم الدكتور كامل ابو جابر: الدكتور سمير مطاوع/ وزير الإعلام الأسبق ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق المعايعة ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر العين غازي الطيب ينعى وفاة صديقه معالي كامل ابو جابر المبيضين يرثي المرحوم كامل ابو جابر حزب الاصلاح ينعى الدكتور كامل أبو جابر رحمك الله معالي الأخ الدكتور كامل ابو جابر د صالح ارشيدات ينعى المرحوم كامل ابو جابر السفير لؤي الخشمان / رئيس جمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية ينعي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق الشاعر جريس سماوي ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق النائب صالح العرموطي ينعي معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق عبدالمؤمن محمد بن محمد في ذمة الله رئيس مجلس الاعيان ينعى عضو مجلس الاعيان الاسبق كامل ابو جابر الحاجه نوال عبد الرزاق الحديدي في ذمة الله المؤرخ عمر العرموطي ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بوادي رم اليوم الجمعة

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بوادي رم اليوم الجمعة
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- تحت رﻋﺎﻳﺔ اﻟﺸﯿﺦ ﺧﻠﯿﻔﺔ ﺑﻦ زاﻳﺪ آل نهيان رﺋﯿﺲ دوﻟﺔ الإﻣﺎرات اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة وبتنظيم من إتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، تنطلق ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن الثاني عشر اليوم  الجمعة الموافق 8/11/2019 وذلك ﺑﻮادي رم بالمملكة الأردنية الهاشمية وتختتم الفعاليات يوم السبت الموافق 9/11/2019.

وتدعم دولة الإمارات العربية المتحدة في أعلى المستويات هذه الرياضة بالأردن بهدف تطويرها وتوسيع قاعدتها ، حيث يحظى مهرجان الشيخ زايد للهجن بالأردن بإهتمام وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وجرى الإنتهاء من كافة التجهيزات والتحضيرات لمضمار الشيخ زايد للهجن ، حيث سيقام 12 شوطاً رئيسياً لسباقات الهجن، وكل شوط يشارك فيه 15 هجين، بحيث يقام يوم الجمعة 10 اشواط صباحاً وشوطين يوم السبت في الحفل الختامي .

وفي هذا الإطار أكد رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظة العقبة والحكام الإداريين ومديرية الدفاع المدني لتأمين التجهيزات اللازمة وتوفير التغطية الطبية للمشاركين. واشار انه ضمن الموسم الرياضي لعام 2019، تم تنفيذ خمسة (مراكيض) تمهيدية بالتعاون مع اتحاد الهجن بدولة الإمارات ، بمشاركة ما يزيد عن 500 رأس من الهجن المدربة، ‏من مختلف المناطق الأردنية .

وتطرق البدور إلى الإنجازات التي حققتها الهجن الأردنية هذا العام، حيث شاركت في سباق ولي العهد بالمملكة العربية السعودية الذي اقيم في مدينة الطائف، وحققت الهجن الأردنية نتائج مبهرة، من خلال الحصول على 20 مركز من أصل 24 ‏مركز في 8 سباقات‏، ‏كما حصلت الهجن الأردنية على المركز الثالث في سباقات المراثون الدولي للمسافات الطويلة في ‏الطائف وسط مشاركة فاعلة من دول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن. ولفت الى دور ومساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الإنجازات من خلال تبرعها بعدد من "الفحول"، ‏لتحسين السلالات، حيث تشارك الآن فئتان "مفرد" و"مربط"، في السباقات الحالية.
كما اشار رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية البدور، ‏‫‏‫بأن الاردن حصل على عضوية الاتحاد الآسيوي لسباقات الهجن ومقرها في العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي ترأسها السيد عبدالله المهيري، كما شارك الأردن في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لسباقات الهجن ومقرها السعودية.
يشار الى إفتتاح ﻣﻀﻤﺎر اﻟﺸﯿﺦ زاﻳﺪ ﻟﺴﺒﺎق الهجن بمنطقة الديسة بوادي رم عام 2008 تحت الرعاية الملكية السامية وبحضور معالي اﻟﺸﯿﺦ ﺳﻠﻄﺎن ﺑﻦ ﺣﻤﺪان آل نهيان ﻣﺴﺘﺸﺎر رﺋﯿﺲ اﻟﺪوﻟﺔ رﺋﯿﺲ إﺗﺤﺎد ﺳﺒﺎﻗﺎت الهجن بالإﻣﺎرات، حيث تم تجهيز مضمار الهجن وكافة مرافقه بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة،ولاقى السباق الذي يقام سنوياً نجاحا ب خلال الاعوام الماضية واكتسب سمعة عربية واسعة، حتى اصبح من بين سباقات الهجن العربية المهمة ، وانعكس ايجابا على الحركة السياحية في الاردن خاصة من خلال رغبة وحرص السياح على مشاهده هذه السباقات، حيث يساهم المهرجان بترويج وتنشيط منطقة وادي رم سياحياً – ذات الطبيعة الفريدة بالعالم، كذلك العائد المادي على مربي الهجن واهالي المنطقة من خلال المشاركة في فعاليات وسباقات الهجن.
مدينة عمان