2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مهرجان المسرح العربي تظاهرة فنية مسرحية تشهدها العاصمة الأردنية.. صور

مهرجان المسرح العربي تظاهرة فنية مسرحية تشهدها العاصمة الأردنية.. صور
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- لليوم الثالث على التوالي يواصل المسرحيين المشاركين في فعاليات مهرجان المسرح العربي انطلاقتهم نحو المسارح الأردنية  لتقديم عروضهم المسرحية على مسارح ، المركز الثقافي الملكي ، ومركز الحسين الثقافي ، ومسرح الشمس ، بالإضافة إلى إقامة الندوات الفكرية  بمشاركة أكاديميين ونقاد وباحثين في المسرح .

وعرضت على مسرح الحسين الثقافي مسرحية ثلاث حكايا للمخرج والفنان السوري ايمن زيدان ،والمأخوذة عن نصِّ للكاتِب والمخرج المسرحي الأرجنتيني أوزوالدو دراكون؛ فقصص الفقر والفقراء، وجبة دائمة على خشبة المسرح، وشاشات التلفزيون والسينما . ورغم اتفاق الحكايا الثلاث على تصوير حياة المُهمَّشين، ومحاولاتهم البائِسة لإيجاد مورِدٍ يسدّ رَمَقَهم، لكن يبدو أن المخرج  فضَّل عدم إغراق الجمهور بالحُزن ونوبات البكاء، فاختار مشاهِد سريعة وحوارات قصيرة وتعبيرات مجازية، وبالَغَ في تلوين وجوه المُمثلين وثيابهم ليظهروا كمُهرِّجين، كناية عن أنه مسرح داخل مسرح، أو وداع مختلف للفرح.

فيما عرضت مسرحية " ايام صفراء " على مسرح الشمس بالعبدلي وهي من انتاج مركز الهناجر للفنون، بإشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز، ويأتى فى إطار تقديم نصوص مسرحية سويسرية معاصرة، ويتناول الاختلافات العرقية والفكرية بين أشخاص من نفس العائلة وقت الحرب، ويدعو إلى قبول الآخر، ونشر ثقافة السلام والمحبة والتسامح بين البشر .

أيام صفراء ترجمة : نفين فايق، سينوغرافيا : فادى فوكية، تصميم حركة : محمد شفيق، تصميم إضاءة : محمد عبد المحسن، رؤية موسيقية: باهر جمال، البطولة للفنانين" رامى الطمبارى، عابد عنانى، رباب طارق"، مخرج منفذ : رمضان موسى وهيثم مفيد، تأليف : دانييلا يانيتش، إخراج : أشرف سند ، وما بين مقدمة المسرح وخلفيته دارت الأحداث، حيث المنزل وعلاقات الأفراد في المقدمة، بينما في الخلفية والإضاءة الأكثر خفوتاً تأتي المباراة والصراع بين المشجعين، التي تحولت إلى الحرب في النهاية.

اما مسرحية مجاريح الإماراتية الحاصدة لجوائز أفضل ممثلة في دور أول وأفضل أزياء وأفضل مؤثرات موسيقية وصوتية وأفضل ممثلة واعدة ضمن أيام الشارقة المسرحية 2019 والتي عرضت على المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي الملكي من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، الذي يعد أكثر الكتّاب الإماراتيين حصداً لجوائز أفضل نص مسرحي، في حين أسند الإخراج للفنان محمد العامري، الذي يعد الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل إخراج، خلال السنوات العشر الماضية ، و يتمحور المحتوى الدرامي حول فيروز، الذي أحب ميثاء لكنه يواجه برفض من والدها نتيجة الفارق في لون البشرة، في إحالة إلى ما كان يسود في بعض المجتمعات من فوارق طبقية لها علاقة بالتراتبية الاجتماعية القائمة، لكن ميثاء لا توثر ذلك على قناعاتها وتكسر هذا القيد وتهرب من أجل الزواج من فيروز».سينوغرافيا تراثية .