2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

(موازنة 2020 ...«مناقشه» ...لادعاية انتخابية..)

(موازنة 2020 ...«مناقشه» ...لادعاية انتخابية..)
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
بقلم الدكتور جمال الدبعي حياصات.
مع الاحترام لممثلي الشعب..فقد بدأ مارثون الدعايه الانتخابيه لدى البعض منهم،مع بدأ مناقشة الموازنة الحكوميه 2020،إذ يحاول كل نائب منهم استعراض جوانب ترتبط بمطالب الوطن عموما،ومطالب قاعدته الانتخابية اومنطقته التي يمثلها...متمسكا بمضامين تكاد تلامس هذه المتطلبات والقضايا...
لذا فقد فقدت مناقشة الموازنة نكهتها وتأثيرها على المجتمع  وأفراد،..بإنتظار التصويت عليها،الأنها
أصبحت بمثابة ميدان استعراضي انتخابي للغالبيه العظمى من أعضاء مجلس النواب الذين لم 
يسمع  ناخبيهم اصوتهم في المجلس إلا في هذا الميدان الاستعراضى،..انتهى الحديث هنا لأحد المواطنين."والذي يمثل مجموعة من الناخبين،بمعنى شريحة من المجتمع لم يستطيعوا التواصل مع ممثلهم في المجلس...!!؟ إلا قبل يومين بقوله : بعد أن رد على الهاتف هلا حبيبي بامرك....!!!
والحديث هنا  على لسان الشخص:يعطيك العافيه..أليس هذا رقم هاتفك الذي وعدتنا وقبل فوزك..بأنه لن يغلق في اي حال من الاحوال...!!!؟؟

أجابه سعادته:وبكل ثقه،...هذا الهاتف دايما مفتوح ومتواصل معكم،..اعذروني،بل أنت اعذرني 
لانشغالي وانشغاله احيانا ..حيث بكون  مع مدير مكتبه،او مع السائق...!!!!
ما تقدم حواريه رائعه يمكن لكم تصورها...وفق معادلة(قبل التصويت/ قبل الفوز----/ بعد التصويت /بعد الفوز بالمقعد)،..أن هذه الحواريه والمعادله بالتأكيد محفوظه بل ومعروفة لدى غالبية من كانوا  يتواصلوا مع غالبية النواب(ممثلي الشعب)،الذين انتهت علاقاتهم بقواعدهم الانتخابية من مجرد الدخول تحت القبه في المجلس...حيث لا يوجد بث او اتصال داخل قاعة المجلس تحت القبه...!!!
يعطيهم العافيه ..فكم من الوقت يمضي تحت قبة البرلمان؟ وانشغاله المنقطع النظير  ويعبر رقم هاتف آخر في المناسبات والمهرجانات ،والمؤتمرات،والندوات،..وغيرها على المستوى المحلي الوطني 
والخارجي..!! 
السؤال: ماالمساحه..وحجم الوقت المتبقي لقضايا ومسائل الوطن؟؟إلى جانب مأتم إنجازه من تشريعات تخدم المصلحة العامة بعيدا عن المصلحة الشخصية؟؟
أخيرا قال لي المواطن:الموازنة سيتم إقرارها،بعد مناقشتها،وذلك بعد ما يتم تحقيق مطالب ملحة وضروريةلممثلي الشعب،..!؟من أجل خدمة مصلحتهم أولا،قبل مصلحة الوطن.
نعم للموازنة...بعد ما يتم استعراض جوانب تتعلق ببعض برامجهم الانتخابيه للمرحله القادمه،..
وهذه تحيه..للنواب الذين يحملون رؤى وطموحات ابناء الوطن...وخاصة قطاع الشباب..ومختلف القطاعات الاخرى  للنهوض بالوطن....وأخيرا  مبروك الموازنة الحكوميه ...دون دعايه انتخابيه.
مدينة عمان