2020-07-11 - السبت
المجلس الوطني لشؤون الأسرة يعيد تشكيل اللجنة الوطنية للحد من زواج من هم دون ١٨... مهيدات : سيتم تخفيض أسعار الأدوية قريبا اسعار الذهب اليوم السبت .. الأغوار الشمالية : وقفة احتجاجية أمام مصنع الزماليه رفضاً لاغلاقه الايجابية مفهوم وتطبيق أجواء صيفية بالمرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق شخص يفتح النار على عائلة ويقتل الأب ويصيب زوجته وأطفاله في السعودية السعودية والخليج عمقنا الحيوي و الجغرافي الديمغرافي . مركز أمن الهاشمي... وسياسة النزول إلى الميدان الدفاع المدني يحول دون امتداد حريق من الجانب الاسرائيلي الى الأراضي الأردنية قشوع يكتب الانتخابات ستكون صاخبة هذه المرة لتتمكن من القفز فوق مناخات كورونا وفيات اليوم السبت 2020_7_11 دعم الشباب في ظل جائحة الكورونا في محافظة الكرك لا تتخذي أيتها الحكومة هذا القرار تصميم جديد من "هيونداي" يحول "إلنترا" إلى سيارة رياضية تسجل 23 وفاة و1003 إصابات جديدة بكورونا في تركيا حاكم الشارقة يؤدي صلاة الجنازة على جثمان أحمد بن سلطان القاسمي المنتجة والكاتبة المصرية مي مسحال في ذمة الله إعلان هام لأبناء الجالية الأردنية في السعودية عبيدات يكتب البطالة بين صفوف الشباب في زمن كورونا:
وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته وفاة صلاح فروان الخليفات في البحرين وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_8 فليح شوفان مطير العظامات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ناسا تتعقب كويكبا يقترب من الأرض "بسرعة عالية"!

ناسا تتعقب كويكبا يقترب من الأرض بسرعة عالية
نيروز الإخبارية :

كشفت أنظمة تتبع الأجسام الفضائية التابعة لوكالة ناسا، أن كويكبا يبلغ محيطه ميلا واحدا (1.6 كم) تقريبا حلّق قرب الأرض مساء أمس، ولكن على مسافة آمنة.

ويتحرك الكويكب، 136795 (1997 BQ)، حول الشمس ضمن مسار يجعله على مسافة قريبة من كوكبنا.

وتتعقب ناسا عشرات ما يسمى بالأجسام القريبة من الأرض (NEOs)، التي تقترب من الكوكب كل شهر، ولكن نادرا ما تثير أي مخاوف. ومع ذلك، فإن الكويكب BQ هو أكبر صخرة فضائية تأتي على مسافة قريبة من الآن وحتى يوليو، وهو يعمل على تذكير العلماء بالأخطار المحتملة الكامنة في الفضاء السحيق.

وسيكون الكويكب BQ الأقرب إلى الأرض يوم 21 مايو، حيث يحلق من مسافة زهاء 0.04115 وحدة فلكية (au).

ويتتبع مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS) جميع الأجسام تقريبا، التي تصل إلى 0.05au من كوكبنا - أي أكثر من 4.6 مليون ميل.

وقالت ناسا: "عندما تدور في مدار الشمس، يمكن لهذه الأجسام الاقتراب من الأرض أحيانا. لاحظ أن الحركة "القريبة" فلكيا يمكن أن تكون بعيدة جدا من الناحية البشرية: ملايين أو حتى عشرات الملايين من الكيلومترات".

ورُصدت الصخرة الفضائية الكبيرة لأول مرة في النظام الشمسي في عام 1997، ولوحظت آخر مرة في 15 فبراير 2020.

وعلى الرغم من أن الكويكب لا يشكل أي خطر على الأرض الآن أو في المستقبل، إلا أن الكويكبات بهذا الحجم قد تكون كارثية.

وتتنبأ وكالة ناسا بأن أي عنصر تصادم أكبر من كيلومتر واحد، يمكن أن تكون له تأثيرات في جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لذلك، تم وصف الكويكب بأنه كائن "يحتمل أن يكون خطرا".

والكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة هي عبارة عن جميع الصخور الفضائية، التي يبلغ محيطها أكثر من 460 قدما (140 مترا).

ويتحرك كويكب BQ عبر الفضاء بسرعة تبلغ نحو 11.68 كم في الثانية. وبمجرد مروره بأمان، تظهر الحسابات المدارية لوكالة ناسا أن الصخرة ستستمر في زيارة زاوية الأرض على الأقل حتى عام 2191.

وستحدث الزيارات الثلاث القادمة في 21 فبراير 2027، و31 مايو 2050، و12 مارس 2057.

وإذا تم التحقق من وجود جسم ما على مسار الاصطدام مع الأرض، فيبدو من المحتمل أن يكون احتمال الاصطدام هذا معروفا قبل الحدث الفعلي بعدة سنوات.

المصدر: إكسبريس