2020-07-09 - الخميس
سواريز يقود برشلونة للفوز ويرسل إسبانيول للدرجة الثانية منتدى الفكر العربي...مركز إشعاع ثقافي وحضاري زهى بأدارته الممثلة الدكتور محمد أبو حمور وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 بنك الأرض فكرة خلّاقة في زمن كورونا: قرر مجلس ادارة سلطة المياه تعيين ناديا الروابدة عضو هيئة مديرين في شركة مياه اليرموك. المحلل السياسي د. منذر حوارات.. الأردن يقود حراكاً دبلوماسياً واقليمياً لمواجهة الضم... فيديو العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله العجارمة : سيكون التدريس خلال العام الدراسي الجديد داخل الغرف الصفية مرهون بالوضع الوبائي قائد القوات المشتركة السعودية يكرم الطيار المقاتل الدويش الذكرى السنوية الرابعة لرحيل احد فرسان الحق .. اللواء ذيب عبد بدر المعاني وزارة التعليم العالي تعمم على مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي 3.285 مليون دينار قيمة التبرعات لحساب الخير شركة الكسيح لتصنيع الاطعمه تضيف شعار حساب الخير على منتوجاتها في مادبا فقط 10 وفيات و469 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر الحموري يبحث مع "تجارة الأردن" الأضرار الواقعة على القطاع التجاري سفير المملكة لدى الأردن يزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين. الحكومة توافق على دمج جمرك العقبة... وثيقة أعيدوا لنا خدمة العلم اعمال شغب عقب وفاة خمسيني بمنطقة الحمرا بمحافظة المفرق
وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته وفاة صلاح فروان الخليفات في البحرين وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_8 فليح شوفان مطير العظامات في ذمة الله وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وكيل اول عبد الحليم العوايشه في ذمة الله بني هذيل يعزي آل ابو صفيه بوفاة محمد ابو صفيه الطفله بلقيس خالد غصاب الزوري في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_7 الحاجة سارة عمة مخلد البكر في ذمة الله سمو الأمير مرعد يقدم التعازي لعشيرة الدبايبة بوفاة المصاب العسكري محمد الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الدكتور إبراهيم شمس الايوبين أسرة نيروز الإخبارية تعزي العون بوفاة شاكر العون وفيات اليوم الأثنين 2020_7_6 الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الخوالده نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الحاج مفلح الحنيطي
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

"ناسا" توقع اتفاقية مع شركة خاصة بشأن تطوير السياحة الفضائية

ناسا توقع اتفاقية مع شركة خاصة بشأن تطوير السياحة الفضائية
نيروز الإخبارية :

وقعت شركة Virgin Galactic الأمريكية الخاصة اتفاقية مع "ناسا" بشأن تطوير السياحة الفضائية.

وجاء في بيان نشرته الشركة أن Virgin Galactic تضع بالتعاون مع مركز "ليندن جونسون" للرحلات الفضائية المأهولة برنامج اختيار وإعداد السياح للقيام برحلات فضائية مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية.


وقال مدير عام Virgin Galactic ، جورج ويتسايدس، إن "ناسا" معنية باستخدام أوسع للمحطة الفضائية الدولية لأغراض تكنولوجية وتجارية في مصلحة التعاون الدولي. أما شركته فتريد أن يرى آلاف السياح الأرض من الفضاء.

وقارنت بوابة The Verge الإلكترونية الأمريكية الجهود التي تبذلها Virgin Galactic في هذا المجال بنشاط مارسته شركة Space Adventures التي أرسلت أعوام 2001 – 2009 إلى المحطة الفضائية الدولية 8 سياح فضائيين بواسطة مركبات "سويوز" الروسية المأهولة حيث بلغت كلفة كل رحلة سياحية ما لا يقل عن 20 مليون دولار.

وأشارت البوابة إلى أن Virgin Galactic ستتولى دور الوساطة بين "ناسا" وشركة "سبيس إكس" الأمريكية التي صار بوسعها الآن نقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية بعد نجاح إطلاق مركبة "دراغون" المأهولة يوم 30 مايو الماضي.

مع ذلك فإن Virgin Galactic التي أسسها رجل الأعمال البريطاني، ريشارد برينسون لا تتخلى عن خططها لإرسال السياح الفضائيين إلى مدار الأرض المنخفض على متن مركباتها.

وسبق لها أن أجرت أول اختبار جوي لمركبتها Unity التي انفصلت بنجاح مطلع مايو الماضي عن الطائرة الأم وقامت بتحليق بسرعة 0.7 ماخ ( ما يقل عن 800 كيلومتر في الساعة) على ارتفاع 15 ألف متر وهبطت في مطار نيو مكسيكو الفضائي.

يذكر أن الشركة قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن نيتها لتحقيق رحلات فضائية سياحية منتظمة في منتصف عام 2020.

المصدر: تاس