2020-06-04 - الخميس
مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة. جابر: الاردن شكل انموذجا في ادارة ومواجهة ازمة فيروس كورونا نيروز الإخبارية تبارك للرائد حسين الجازي بالترفيع الصفدي و نظيره وزير خارجية جمهورية مصر العربية يحذران من مخاطر قرار إسرائيل بضم أراض فلسطينية نيروز الإخبارية تُهنئ العريس محمد النوايشه بمناسبة زفافه وفاة الفنانة هيام طعمة هدم وإزالة مباني عشوائية في قضاء منشية بني حسن أُقيمت على أراضي حرجية.. صور تعميم من وزير الأوقاف المدراء المعونة يستقبل طلبات جديدة لدعم عمال المياومة... تفاصيل العمل :حملة على المدارس الخاصة تخريج دورة الوقاية من التطرف الفكري للمرأة في كلية الدفاع الوطني النعيمي: تمديد وقت الدخول لمنصة درسك بلدية الرمثا تواصل حملاتها بأعمال تطهير وتعقيم المساجد... صور جورج فلويد شعار العصيان المدني الأمريكي الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود العضايلة :فتح الأندية والفعاليات الرياضية بدون جمهور والسماح بالطيران الداخلي العضايلة: فتح الحضانات والمطاعم والمقاهي وقطاع الفندقة والضيافة العضايلة : السماح بزيارة السجون ودور الرعاية... العضايلة: فتح المساجد والكنائس لاداء جميع الصلوات
وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ندوة: قانون المسؤولية الطبية سينعكس ايجابا على الكوادر الصحية ولامبرر للتخوف منه

ندوة: قانون المسؤولية الطبية سينعكس ايجابا على الكوادر الصحية ولامبرر للتخوف منه
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية:اكد متحدثون ان قانون المسؤولية الطبية يصب في صالح المريض والكوادر الصحية معا.
جاء ذلك خلال ندوة حول المسؤولية عقدها فرع نقابة الممرضين في اربد بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا تحت رعاية رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا د.صائب خريسات.
واكد نقيب الممرضين خالد ربابعة على أهمية قانون المسؤولية الطبية بالنسبة للكوادر الطبية.
واضاف ان القانون يصب في مصلحة المريض والكوادر الطبية بالدرجة الأولى وينعكس ايجابا على الجميع.
واعتبر ربابعة أن تخوف الكوادر الصحية من القانون غير مبرر وأن القانون سيساعد الكوادر الطبية والمرضى معا.
ومن جانبه استعرض رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب عيسى الخشاشنة، المراحل التشريعية التي مر به القانون، مشيرا انه لم يفرض بالقوة بل بالتوافق وبما يخدم جميع اطراف العلاقة.
 ومن جانبه قال مدير مستشفى الملك المؤسس د. محمد الغزو أنه يجب التعاطي مع قانون المسؤولية الطبية له بكل جدية من قبل المؤسسات والكوادر الصحية على حد سواء.
ومن ناحيته اشار أمين عام المجلس الصحي العالي د.محمد الطراونة  أنه تم الشروع باستحداث صندوق لغايات التامين ضد الاخطاء الطبية، والاشتراك في الصندوق حسب نقاط أتفق عليها لكل مهنة  بمستويات  تبدأ بثماني نقاط  وتنتهي بنقطة واحدة.
واستعرض د.  مؤمن الحديدي الصورة الجزائية و تفاصيل القانون  ومواده القانونية، وعرض بعض الأمثلة على كيفية التعامل مع القضايا التي تحدث من أخطاء طبية ووجه الاختلاف بينها وبين المضاعفات التي تحدث للمريض.
واشار انه تم تشكيل لجنة فنية عليا يتم رفع الشكاوي لها عن طريق القضاء.
وتحدث في الندوة عضو مجلس النقابة مالك الخالدي ورئيس فرع نقابة الممرضين في إربد أحمد الحوراني.
وأكد الحوراني على أهمية التشاركية بين النقابة وجميع مؤسسات التعليمية والطبية المختلفة لما فيه مصلحة القطاع الصحي وتوعية العاملين فيه واكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات التي يحتاجونها لتعزيز قدراتهم المهنية.
وقدم شكر نقابة التمريض لإدارة مستشفى  الملك المؤسس على استضافة الندوة وتعاونها مع النقابة لإنجاحها.
وشارك في الندوة نحو 400 مشارك من الكوادر الصحية و الادارية في كافة مراكز ومستشفيات وزارة الصحة في محافظة إربد ومستشفى الملك المؤسس.