2020-08-10 - الإثنين
نيوزيلندا تحتفل.. 100 يوم بلا فيروس كورونا وزير الأوقاف الأسبق عبد السلام العبادي في ذمة الله ابو جاموس تكتب العاشر من تشرين الثاني القادم ...عرس ديمقراطي ...ولكن قبيلات : الوزارة قد تلجأ إلى نظام الفترتين في بعض المدارس. الرواجبة: لا مبررات للعودة إلى إغلاق القطاعات الاقتصادية التربية : مواعيد مقترحة لتكميلية التوجيهي ستعلن قريبا خبر هام للأردنيين في الكويت .. خطط لترحيل 360 ألف عامل أجنبي من البلاد .. تفاصيل عاجل : الحكومة: ارتفاع طفيف على أسعار النفط في الأسبوع الأول من شهر آب الزميل الخزاعلة ينفي لنيروز تعرض الشيخ تركي اخو رشيده لحادث سير مؤسف أودى بحياته ليبيا تسجل 6 وفيات و219 إصابة جديدة بكورونا التربية: لا صحة للأخبار التي تتحدث عن ان الدوام سيكون يومين الكتروني و 3 أيام في المدارس سيارة نفايات تبيع ألبانا منتهية الصلاحية العامري يكتب الإعلام الذي نريد هذه أسهل طرق حفظ النعناع لأطول مدة ممكنة سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين...
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

نفحة الجمال وروح المغامرة في "وادي السلايطة"

نفحة الجمال وروح المغامرة في وادي السلايطة
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : هوازن السلايطة 

من البديهي أن تكون المناطق الأكثر إقبالاً من السياح والتي تكاد لا تخلو ايامها من الزيارة بمجموعاتٍ عدة هي نفسها التي يلمعها الإعلام دائماً ويسلط الضوء عليها دائماً وتولي المؤسسات والوزارات إهتمامها بها لتسهيل  الوصول إليها .

الملفت للنظر والمثير هو وجود مناطق حتى الطريق لها غير ممهدة وغير صالحة وتكون في اقصى المسافات ويحملك المسير إليها مشاق طريق والكثير من الوقت ، لكنك لحظة وصولك لتلك البقعة من الأرض وبها نهاية المغامرة وبداية الاستمتاع تتلاشى من ذهنك كل ساعات الطريق الطويل ووعرة الدرب ، لتجد بديع صنع الخالق ويتبادر في دواخلك الاسئلة كيف بهذا الجمال المحاط بالتعب والمشقة والصحراء القاسية أن يحل كلطفٍ عليها وهدنة جمال .

في تلك اللحظات يتردد الصوت الآخر في داخلك ليقول لك أن كل جميلٍ صعب المنال وكل بديع يستحق عناء الوصول إليه ولا يمكن أن يفوت مثل هذه المغامرة والجمال دون أن تكون في سجل لحظات السعادة والإنشراح .

وادي السلايطة أم كما يقولها اهلها (وادي سعيده) هو ذلك الجمال المنتظر الذي لا تحصل عليه بمتعة السهولة بل بلذة الصعوبة ويرتفع مستوى الهرمون المسؤول عن السعادة عن معدلاته لدى عشاق المغامرة على وجه الخصوص لما يجدوه من أمنياتهم ورسم خيالاتهم في تلك الرقعة الساحرة.

الجمال الطاغي والانشراح السائد ومتعة المغامرة ورحابة الأهل المحيطين المصبوغ في وجههم عطر البداوة والشهامة كلها تستحق البدء بالتحرك والإتجاه جنوب العاصمة عمان في قضاء أم الرصاص المتعطر بريح الزمان القديم أيضاً حيث تتواجد فيه المناطق الأثرية لمن يعشقون عبق الماضي ويتعطشون لمعرفة الأسرار التاريخية القديمة.