2020-12-03 - الخميس
اربد.. تجدد أعمال الشغب في الصريح شاهد بالفيديو قصر إشبيلية الذي يعد من أقدم القصور الملكية في أوروبا بايدٍ مسلمة صدى الكلمات.. من رسائل الحكماء..علمتنـي الحيــاة.. “الأسواق الحرة” تستقبل زبائنها مجدداً عبر المنافذ الحدودية الفيفا: ستيفاني تصنع التاريخ الرئيس اللبناني يوقع قانونا لتعويض ضحايا تفجير مرفأ بيروت إيفانكا ترامب تفكر في البدء بالعمل السياسي تشكيل لجان مجلس الاعيان (اسماء) وزير الداخلية يشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين الأمن العام :القبض على ثلاثة اشخاص في اربد... تفاصيل أبناء بني ليث أسطورة في التميز والإبداع والانجاز مذكرة تفاهم بين مركز الابتكار والتطوير لمديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد العشوش يكتب وتمضي بنا الحياة ... الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة حصة بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود الهواري رئيساً للمركز الوطني للأوبئة الفلاحات يكتب سياسة الباب المفتوح... عبيدات: لقاح كورونا سيتوفر في الاردن نهاية الشهر الاول من العام القادم بحث تسهيل الإجراءات على المستثمرين الوفاء لصديق خدمة عسكرية متقاعد الاردن يشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة
وفيات اليوم الخميس 2020_12_3 الدكتور هشام شخاتره وعائلته ينعون وفاة الحاج محمد القطيطات أبناء المرحوم سلامة عبيداللّه الحباشنه أبو مازن ينعون المرحوم “المحامي نضال حسين الحباشنه “ جامعة اليرموك تفقد احد أعمدتها الدكتور أنور راشد القرعان شقيقة الدكتور هاني اخورشيدة في ذمة الله السموري ينعي وفاة عايد العضايلة شقيق وزير الإعلام الأسبق امجد العضايلة ينعى شقيقه العين ” فاضل الحمود ” يشاطر آل النوايسه أحزانهم بوفاة العميد المتقاعد المرحوم منتصر النوايسه قشوع يكتب فى وداع حسن خليفه زوجة المرحوم محمد عبدالرحمن الظاهر العوامله (ام بشير) في ذمة الله  رئيس وأعضاء اتحاد الكتاب ينعون عضو اتحاد الكتاب خبير الأعشاب حسن خليفة وفاة العميد منتصر النوايسه النائب الاسبق والعين عايد العضايلة وفاة الوزير الأسبق سلمان الطراونة وفيات اليوم الأربعاء 2020_12_2 متقاعدو التوجية المعنوي يعزون العليمات بوفاة زميلهم المرحوم عمر العليمات شكر على التعاز من آل صنوبر وآل نبلوق والد الملازم أول وفاء عبد الرحيم العرباوي في ذمة الله والدة الرائد مجدولين منسي المناصير في ذمة الله الدكتور بشير عبيدالله الحياصات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

"هدنة إنسانية" بين أرمينيا وأذربيجان

هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان
نيروز الإخبارية :

تعهدت أرمينيا وأذربيجان مجددا، الأحد، بالالتزام بـ"وقف إنساني لإطلاق النار"، اعتبارا من الاثنين، وذلك بعد تجدد الاشتباكات في إقليم ناغورني كاراباخ.

 

 وقال بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية الأميركية وحكومتي أرمينيا وأذربيجان، الأحد، إن وقفا لإطلاق النار "لأسباب إنسانية"، سيبدأ اعتبارا من صباح الاثنين، في إقليم ناغورني كاراباخ.

وفي بيان منفصل، قالت مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تشكلت بقيادة فرنسا وروسيا والولايات المتحدة للتوسط في الصراع، إنها ستجتمع مجددا في 29 أكتوبر، لمناقشة قضية ناغورني كاراباخ.

وكانت اشتباكات جديدة قد اندلعت، السبت، بين القوات الأذربيجانية وقوات أرمينية في ناغورني كاراباخ، بعد يوم من محادثات أجريت في واشنطن بهدف إنهاء أعنف قتال يشهده الإقليم الجبلي خلال ما يربو على 25 عاما.

وأعلنت وزارة الدفاع في أذربيجان عن نشوب قتال في الإقليم والمناطق المحيطة به، واتهم مسؤولون محليون القوات الأذربيجانية بقصف مبان في خانكندي أكبر مدن الإقليم وهو ما نفته أذربيجان.

واجتمع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مع وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان على نحو منفصل، الجمعة، في محاولة جديدة لإنهاء القتال الدائر منذ نحو شهر والذي قال، الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إنه أسفر عن مقتل 5 آلاف شخص على الأرجح.

وقوض انهيار اتفاقين بوساطة روسية لوقف إطلاق النار توقعات التوصل لنهاية سريعة للقتال الذي اندلع في 27 أيلول.