2020-08-13 - الخميس
طولكرم: إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب الجدار العنصري بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها ضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية 83 % من سكان عمان غير ملتزمين بلبس الكمامات وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي خروج قطار عن مساره على الساحل الشرقي لاسكتلندا وزارة المياه والري : طواقمنا الفنية مازالت تعمل لاستكمال اعمال مشروع جر مياه وادي العرب (2) ظهور نتائج فحص كورونا لعاملين في مركز الحسين للسرطان​ خطأ نرتكبه جميعاً: لا تدعي قناع الطين يجف على بشرتك لسبب مهم حدود جابر هل تُدخل "المملكة" المرحلة الثانية من كورونا؟ ضبط سائق باص حمّل 17 راكبا زائدا السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي شعرك متشابك؟ إليك الحل! أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في الأردن (تفاصيل) وصفات طبيعية بسيطة لتفتيح لون الشعر إتفاقية لإنشاء فرع لمجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة في جامعة الحسين بن طلال الجماعة المختطفة العضايلة :على موظفي القطاع العام مراعاة كبار السن مما لا يستخدموا الهواتف الذكية وتطبيق امان حملات تفتيشية على مطاعم “شاورما” في عمان .. وإغلاق “محل قهوة” بالشمع الأحمر عاجل : العضايلة يُعلق على "مواكب التوجيهي" و يكشف تفاصيل العودة للمدارس
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ورشة «الإدارية النيابية» توصي بإنشاء مجلس وطني لإدارة الموارد البشرية

ورشة «الإدارية النيابية» توصي بإنشاء مجلس وطني لإدارة الموارد البشرية
نيروز الإخبارية :

دعا مشاركون في ورشة عمل أقامتها اللجنة الإدارية النيابية، امس، بعنوان: «الموارد البشرية في الأردن إلى أين؟: التفكير خارج الصندوق»، إلى إنشاء مجلس وطني لإدارة الموارد البشرية، ووضع استراتيجية وبرامج ملزمه للجميع، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشدد المشاركون بالورشة التي رعاها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وحضر إحدى جلساتها، على تعزيز ثقافة العمل المهني كخيار مبني على القناعة بدءا من المدرسة والأسرة، من خلال برامج مرتبطة بسلسلة زمنية، والتدريب المشترك مع القطاع الخاص، فضلاً عن مراجعة التخصصات الجامعية والتوقف عن التخصصات المشبعة، والتركيز على امتحان مزاولة المهنة.

وتضمنت التوصيات عقد ندوات ثقافية واقتصادية وكشفية للطلبة، وبرامج توعوية موجهة إلى أولياء الأمور لاختيار تخصصات أبنائهم، وتأهيل مدراء الموارد البشرية في الوزارات والمؤسسات المختلفة، إضافة إلى خلق أسلوب اجتماعي جديد يدفع إلى التوجه نحو العمل المهني، ومخاطبة الشركات العالمية بفتح مشاريع لها في الأردن.

وأشارت إلى ضرورة بناء أكاديمية قادة المستقبل، تكون بالشراكة مع كلية الدفاع الوطني بالقوات المسلحة الأردنية، والتركيز على البحث العلمي، وتنمية المهارات اللغوية لدى الطلبة والخريجين لتسهيل الحصول على فرص عمل لهم خارج الأردن.

وأكدت التوصيات على إنشاء نظام وطني للإرشاد المهني، يرتكز على قواعد بيانات حديثة وتنبؤية لواقع سوق العمل الأردني والإقليمي، ومهننة التعليم، ومأسسة عمليه المتابعة والتقييم في مؤسسات التعليم والتدريب، فضلاً عن تعظيم الاستثمار في تدريب المعلمين والمدربين، وتطبيق معايير الاعتماد وضمان الجودة على كافة مؤسسات التعليم والتدريب، وحوكمة قطاع التعليم، وتعظيم إدماج التكنولوجيا في التعليم والتعلم والتدريب، وزيادة وتيرة ترجمة التوصيات الواردة في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

كما طالبت بتشجيع الجامعات على تطوير برامج إعداد المعلمين فيها بالتنسيق مع كافة الشركاء، وتوسيع نطاق عمل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ودعوة المتخصصين في الموارد البشرية لوضع أدوات لتقييم الموارد البشرية على مستوى الوطن لتحديد مواطن الضعف والقوة والعمل عليها.