2020-04-08 - الأربعاء
إصابة معظم ركاب سفينة سياحية خلال رحلة للقطب الجنوبي بفيروس كورونا وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة وفاة مؤذن الأذان الموحد في الاردن الدفاع المدني تعلن أسماء المستفيدين من قروض الإسكان العسكري وزير التخطيط: 200 مليون دولار من البنك الدولي لدعم التحول الرقمي هيئة تنظيم الاتصالات ترفد الخزينة بـ 34.600 مليون دينار عدم ظهور الأعراض يُخبئ مصابين بالأردن لجنة طوارئ بلدية الخالدية توزع مواد غذائية على الأسر العفيفة بعد اغلاق احترازي.. سوق العارضة المركزي يبدأ باستقبال المنتوجات الزراعية هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم فحص 150 عينة عشوائية بمعان توقيف مالك مزرعة بمعان حفر بئرا مخالفا في المريغة (صور) هل يقتل الاستحمام بماء ساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب صحة إربد : لم يعد لدينا في المحافظة مخالطين لمصابي كورونا .. باستثناء هذه المنطقة اسعار الذهب ليوم الاربعاء 202048 نقابة الصحفيين تستنكر توجيه مالك مستشفى خاص ألفاظا نابية لإحدى الممرضات ركن مئات الطائرات الأمريكية فى صحراء كاليفورنيا بسبب كورونا.. صور. المسلماني: بكفي استهتارا بأرواح المواطنين (فيديو) إنترنت مجاني لطلبة الجامعة الأردنية الجغبير: مطالبات مستمرة لتشغيل كافة المنشآت الصناعية باسرع وقت
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

وزير الأشغال يوعز بإغلاق بعض المحلات ويشيد بالتزام الاربديين بتعليمات التسوق

وزير الأشغال يوعز بإغلاق بعض المحلات ويشيد بالتزام الاربديين بتعليمات التسوق
نيروز الإخبارية :
تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، يرافقه محافظ اربد رضوان العتوم ومدير الشرطة العقيد عاهد الشرايدة اليوم الأربعاء، الأوضاع التموينية في أسواق اربد والرمثا وبني عبيد ومدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة وتعليمات الحظر.
وقال العموش  إن مدى الالتزام بالتعليمات والإجراءات المتبعة في الأوقات المسموح بها التسوق عكست تفهما واضحا من قبل المواطنين وقابلها التزام مماثل من أصحاب المنشآت والمحال التجارية ومراكز التسوق ومحال بيع الخضار والفواكه.
واطمأن العموش على كفاية المواد التموينية في أسواق اربد، مؤكدا أنه يوجد مخزون استراتيجي كاف وآمن، مشيدا بالتزام أبناء اربد في التقيد بالتعليمات بشكل يعكس مدى تفهمم واستجابتهم للإجراءات التي تهدف بالإساس لحمايتهم وتوفير السلامة العامة لهم بشكل متواز مع اتاحة الفرصة أمامهم للحصول على احتياجاتهم الضرورية والأساسية.
ودعا إلى عدم التهافت بشكل مبالغ فيه من البعض وعدم اللجوء إلى تخزين المواد التموينية بكميات كبيرة وضرورة التفكير بالغير لأن المواد متوفرة ولا خوف أو قلق من نفاذها، لافتا إلى ضرورة اتباع جميع إجراءات الوقاية والسلامة العامة أثناء التسوق بعدم التجمهر وترك مسافات أمان كافية والاهتمام بالتعقيم وارتداء الكمامات والكفوف وغيرها من أدوات السلامة العامة.
وأكد العموش: أن لا سبيل أمامنا إلا الالتزام بهذه الإجراءات حفاظا على سلامتنا وسلامة أبنائنا إذا ما أردنا مواجهة هذا الوباء وحسر انتشاره والسيطرة عليه"، مشيرا إلى أن القرارات الحكومية المنبثقة عن مركز إدارة الازمات تأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي تصلها وهي في حالة تقييم دائم وصولا لأنجع الوسائل والطرق التي تخفف على المواطنين وتحفظ ادامة تقديم مجموع الخدمات الأساسية لهم.
ونوه العموش بأن الاستهتار بهذه التعليمات والإجراءات يعتبر خسارة للاقتصاد الوطني ويلحق الضرر بالإمكانات المتوفرة والمقدرات التي وضعتها الحكومة لخدمة المواطن وصحته وسلامته كأولوية تتقدم على كل الأولويات.
واوعز بإغلاق بعض المحال المخالفة للتعليمات وغير المسموح لها بالبيع، لافتا إلى أن الاسعار في اربد ضمن المعدلات الطبيعية.