2020-04-09 - الخميس
رسالة من تحت الماء إلى والدي .. الاردنية الخطاطبة تترشح لعضوية الكونغرس الاميركي وفيات اليوم الخميس 2020_4_9 الصحة تعتبر الكوادر داخل مستشفى «عمان الجراحي» مشتبهاً بإصابتهم بالكورونا مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء ضبط 39 مركبة و21 شخصاً خرقوا حظر التجول في الزرقاء المومني يكتب التعليم العالي..أمر دفاع لإدارة المرحلة! الجيش الأبيض والعدو الخفي تسجيل 110 إصابات و9 وفيات بكورونا في مصر عناب : إعادة سحب 287 عينة في عجلون آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل التدريجي بدءاً من مناطق الجنوب المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس، نموذج يحتذى جمعية بادري للتنمية والتأهيل تطلق حملة" بدنا اياها صفر" لا لكورونا. الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا وزير الصحة: 5 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 358 عيروط يكتب توجيهات الملك نقابة الصحفيين تؤكد دور الإعلام بتسليط الضوء على شكاوى المواطنين
وفيات اليوم الخميس 2020_4_9 وفاة نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في ايطاليا بـ'كورونا' وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

وزير الصناعة: أغلقنا 20 منشأة لمخالفتها شروط الصحة العامة

وزير الصناعة: أغلقنا 20 منشأة لمخالفتها شروط الصحة العامة
نيروز الإخبارية :
 قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة أغلقت 20 منشأة، اليوم الأربعاء، بعد مخالفتها لشروط الصحة العامة التي أعلنتها الحكومة سابقاً.
وطالب الحموري خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاربعاء أصحاب المحال والأسواق التجارية عدم تجاوز السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مؤكدا أن في حال رفع الأسعار من قبل هذه المنشآت سيتم إغلاقها.
وأشار إلى أن عددا من الوزراء المعنيين اطمأنوا خلال جولة لهم اليوم الاربعاء على المحلات التموينية الأساسية في بعض المحافظات، على توفر السلع والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مجددا التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي كاف وسلسلة التوريد بدأت تعمل وتزود البقالات والمحال التجارية بالبضاعة.
ولفت إلى أن الوزارة تلقت اليوم ومع فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه، ما يزيد عن ألف مكالمة هاتفية من المواطنين في مركز العمليات التابع لها.
وأضاف الحموري أن الانطباع العام من مراقبي الأسواق والمواطنين يؤكد أن هناك التزاما بتعليمات السلامة والصحة العامة من قبل المحلات والمواطنين، مشيدا بحرص والتزام المواطنين على تنفيذ التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وصحة الأردنيين جميعا.
وتابع: في المقابل كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد من المواطنين عند شراء احتياجاتهم من المواد الأساسية، آملا من أصحاب المنشآت تنظيم عملية الدور من جميع المتسوقين، وأن يقوموا بالتوقف عن البيع عند الاكتظاظ.
وأكد أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والمتعلقة بآلية توزيع الخبر و فتح البقالات والمحال، تخضع للدراسة والتقييم يوميا، "وقد نكون أصبنا في بعضها وأخطأنا في البعض الآخر"، مبينا أنه لا توجد آلية واضحة لتنظيم وتوزيع المواد الأساسية في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة فيروس كورونا المستجد.
ووجه وزير الصناعة الشكر للمواطنين على التزامهم بشروط الصحة العامة عند شراء موادهم الأساسية، قائلا "أشكر مواطننا الملتزم الذي ضرب مثلا للعالم بالتزامه، وأتمنى من الجميع الالتزام دائما".