2020-08-06 - الخميس
أندية الدرجة الأولى تضع مقترحاتها أمام اتحاد الكرة قيادات نسائية لبنانية يعبّرن عن تقديرهنّ للتضامن الأردني مع بلدهن متحف الأردن يستقبل زواره بشكل كامل بداية أيلول العموش يستعرض مع نظيرته العراقية سبل مساهمة الأردن في إعادة إعمار العراق المستشفى الميداني الأردني يغادر إلى لبنان... صور (صناعة عمان) تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بنغلاديش الإرشاد والتوجيه المهني والأكاديمي واجب الجامعات! بيــــــــــان صــــادر عن اتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين كافل اليتيم الخيرية و اعمار منشية المفرق تقومان بزيارة مديرية دفاع مدني المفرق... صور الجمارك تدرج الشركة العالمية للتجارة والاعمار ضمن القائمة الذهبية المؤسسة العامة للغذاء والدواء: 805 جولات تفتيشية على منشآت غذائية خلال أسبوع اجتماع اداري في جامعة الحسين بن طلال عبر تقنية الاتصال المرئي. بيان الشبكة العربية للسيادة على الغذاء حول الكارثة في بيروت الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة ...تفاصيل الطريق الخلفي في العقبة مغلق الانتهاء من تصحيح امتحان الثانوية العامة نقابة المواد الغذائية: مستوردات الغذاء تخضع لرقابة مشددة تمديد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية حتى الواحدة صباحا المستشفى الميداني الأردني يبدأ استقبال مصابي بيروت الجمعة الحموري : تمديد ساعات العمل لجميع الأنشطة الاقتصادية لغاية الساعة الواحدة
وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4 قبيلة الحجايا تشيع أبناءها وسط أجواء من الحزن الشديد في الحسا العقيد المتقاعد كامل عبدالرحيم المجالي في ذمة الله عاطف محمد الجبور في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_3 الحجايا تفقد أربعة من أبناءها بحادث سير مؤسف ...." اسماء " وفاة أكبر مرشد ودليل سياحي في المملكة العربية السعودية بكورونا وزير التربية : ينعى طالبة الثانوية العامة رشا العكور بكلمات مؤثرة وحزينة ذكرى صمت بها دعاء لروح الأمير سعيد الشهابي...وفاءاً له. الخلايلة تفقد خلال العيد شاب في مقتبل العمر إثر حادث سير مؤسف النقيب سميح احمد الصعوب في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

“مصدر” ينفي حديث مفبرك لوزير العمل حول المهن والمهنيين

“مصدر” ينفي حديث مفبرك لوزير العمل حول المهن والمهنيين
نيروز الإخبارية : نفى مصدر مطلع في وزارة العمل ما تم تحريفه على لسان وزير العمل نضال البطاية حول المهن والمهنيين.

واشار المصدر الى ان الوزير كان في حديثه حول توجيه الشباب للتعليم المهني والتقني لتكون لهم فرصة اكبر في الحصول على العمل في ظل الركود الذي تعاني منه مهن اخرى "اكاديمية”.
واستهجن المصدر الصاق حديث لم يتفوه به الوزير ولا يمكن له ان يقلل من اهمية المهن والمهنيين حيث كان حديث الوزير : "اننا ابتعدنا عن المهنة والحرفة فلم يعد المزارع يعلم ابنه الزراعة ولا النجار يعلم ابنه النجارة فكلنا نريد أبناؤنا محامين ومهندسين (اكاديميين) ولا توجد فرص عمل لهم لان الطلب على المهني والتقني..”

ويتعرض الوزير البطاينة بصورة متكررة لهجوم من قبل قوى الشد العكسي التي تحاول وقف عجلة التغيير التي يقودها الوزير النشيط بدعم من رئيس الحكومة لاعادة رسم خارطة التشغيل في الوطن وتوجيه الشباب نحو المهن الاكثر طلبا في سوق العمل ، عبر برامج التدريب والتأهيل والتعليم التقني والمهني من خلال مؤسسة التدريب المهني والشراكات التي تم عقدها مع القطاع الخاص.

الوزير البطاينة من جهته اوضح من على صفحته بفيسبوك حقيقة ما جرى وطالب كل مسؤول بتفنيد اي اتهام غير صحيح يوجه اليه واكد انه جندي من جنود الوطن : استغربت مما نسب لي اليوم وتقويلي ما لم أقله.
ما قلته اليوم وسوف استمر في قوله هو:
تنقصنا المهارة (في المجال المهني) وجاء ذلك في سياق حديثي عن الحاجة إلى شهادة لمزاولة المهنة لنتاكد ان الميكانيكي معتمد والكهربائي كذلك ووفقا لأعلى المعايير لدفع عجلة الإنتاج وحماية المستهلك، وسبب فقدنا للحرفة والمهنة هو اننا تركنا من زمن ما كنا عليه (عندما كان الاردني يورث مهنته لابنه، المزارع كان يعلم ابنه الزراعة والخباز كان يعلم ابنه الخبازة، ولكننا اليوم نريد جميع أبنائنا اكاديميين وهذا لا يتناسب مع احتياجات سوق العمل ومن هنا فقدنا المهارة، وبذات الوقت التدريب المهني لدينا لا زال ضعيف).

لا أدري كيف تحول هذا إلى: ابن المزارع اصبح طبيب وكاني انتقص من المزارع !! أو كأن المزاودين يعتقدوا باني من باريس مثلا ولست من بلدة البارحة في اربد، أو كأنني من عائلة ارستقراطية ولست فلاح ابن فلاح .

إلى من تناولني بإشاعاته من دون قصد، هذا ما قلته وأرجو أن اكون دوما عند حسن ظنك ، وإلى من تناولني بإشاعاته بقصد اقول، هداك الله وسدد على طريق الخير خطاك.

لن أتوقف عن تفنيد الإشاعات، وأنصح أي مسؤول بعدم السماح باغتيال شخصيته اذا كان على حق، فنحن جنود لهذا الوطن ومهمتنا الأولى هي ترميم الثقة مع المواطن وعدم السماح بهزها ومن ثم خدمته
مدينة عمان