2020-04-08 - الأربعاء
وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة وفاة مؤذن الأذان الموحد في الاردن الدفاع المدني تعلن أسماء المستفيدين من قروض الإسكان العسكري وزير التخطيط: 200 مليون دولار من البنك الدولي لدعم التحول الرقمي هيئة تنظيم الاتصالات ترفد الخزينة بـ 34.600 مليون دينار عدم ظهور الأعراض يُخبئ مصابين بالأردن لجنة طوارئ بلدية الخالدية توزع مواد غذائية على الأسر العفيفة بعد اغلاق احترازي.. سوق العارضة المركزي يبدأ باستقبال المنتوجات الزراعية هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم فحص 150 عينة عشوائية بمعان توقيف مالك مزرعة بمعان حفر بئرا مخالفا في المريغة (صور) هل يقتل الاستحمام بماء ساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب صحة إربد : لم يعد لدينا في المحافظة مخالطين لمصابي كورونا .. باستثناء هذه المنطقة اسعار الذهب ليوم الاربعاء 202048 نقابة الصحفيين تستنكر توجيه مالك مستشفى خاص ألفاظا نابية لإحدى الممرضات ركن مئات الطائرات الأمريكية فى صحراء كاليفورنيا بسبب كورونا.. صور. المسلماني: بكفي استهتارا بأرواح المواطنين (فيديو) إنترنت مجاني لطلبة الجامعة الأردنية الجغبير: مطالبات مستمرة لتشغيل كافة المنشآت الصناعية باسرع وقت نصف مليون طلب تلقته منصة غير المقتدرين
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الضمور: المركبات المحتجزة تعتبر مصادرة حكما للخزينة وفقا لقانون الدفاع

الضمور: المركبات المحتجزة تعتبر مصادرة حكما للخزينة وفقا لقانون الدفاع
نيروز الإخبارية :
أكد أمين عام وزارة العدل القاضي زياد الضمور أن جميع المركبات التي تم حجزها اليوم من قبل الاجهزة الامنية لمخالفة سائقيها أمر الدفاع تعتبر مصادرة حكما لصالح خزينة الدولة استنادا لقانون الدفاع.

وقال القاضي الضمور ان مصير المركبات التي جرى حجزها اليوم لمخالفتها امر الدفاع إن الماده 7 /أ من قانون الدفاع تنص على معاقبة كل من يخالف اوامر الدفاع بالعقوبات المنصوص عليها في الاوامر في حين ان الفقرة د من ذات المادة تنص على ان تصادر الاموال والوسائل التي تستعمل في ارتكاب الجريمة او الشروع في ارتكابها.

وبين القاضي الضمور أن لرئيس الوزراء فقط رد الاشياء المصادرة او جزء منها.

وقال إنه وفق التقارير الامنية فان 1134 مركبة خالفت أمر الدفاع في التجول في شوارع المملكة بدون أي تصريح قانوني وعليه وبموجب نص المادة السابعة فان هذه المركبات تصادر حكما لصالح خزينة الدولة ولرئيس الوزراء فقط ردها او عدم ردها.

وتنص الماده ٧/د على ان "تصادر الاموال والوسائل التي تستعمل في ارتكاب الجريمة او الشروع في ارتكابها ولرئيس الوزراء رد الاشياء المصادرة او جزء منها.

واضاف الضمور "اما وقد تم تفعيل قانون الدفاع بصدور الارادة الملكية السامية يناط بتطبيق القانون لرئيس الوزراء لاتخاذ التدابير والاجراءات الضرورية لتأمين السلامة العامة والدفاع عن المملكة دون التقيد باحكام القوانين العادية المعمول بها، ويمارس رئيس الوزراء صلاحياته بموجب اوامر خطية ومن ضمن هذه الصلاحيات منع التجول وحظر التنقل للاشخاص والمركبات وتحديد ساعات عمل المحال التجارية واغلاقها".

واهاب القاضي الضمور بالاخوة المواطنين الالتزام بأوامر الدفاع لتجنب مصادرة مركباتهم والالتزام بالتعليمات والتدابير التي اتخذتها الحكومة وعدم مخالفتهم لهذه الاوامر تجنبا لوقوع مثل هذا الاجراء.
المصدر عمون.