انطلاق فعاليات حملة "اردن النخوة" في قضاء منشية بني حسن.. فيديو وصور

نيروز الاخبارية... المفرق 
 عوده توفيق الشديفات 

انطلقت في محافظة المفرق قضاء منشية بني حسن اليوم الأربعاء ، حملة النظافة الوطنية ضمن مبادرة "أردن النخوة" بمناسبة الذكرى 20 لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، بمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية، بهدف تحسين البيئة والحفاظ على المقدرات الوطنية.

وانطلقت الحملة التي ترأسها  مدير قضاء منشية بني حسن  الدكتور علي الحوامدة وبمشاركة لكافة المؤسسات الحكومية وأعضاء اللامركزية حيث انطلقت من امام بلدية منشية بني حسن وتوزعت نحو الحدائق العامة والدوائر الحكومية والشوارع الرئيسية ، وتضمنت أنشطة بيئية عديدة للحفاظ على المتنزهات والمواقع الطبيعية، وصولا إلى بيئة آمنة وجميلة.

وأشار الحوامدة أثناء انطلاق الحملة؛ إلى أهمية الحفاظ على البيئة والمتنزهات والمواقع الطبيعية حيث أفاد مدير قضاء منشية بني حسن بأن ديننا الحنيف حث على النظافة وعلى اماطة الأذى عن الطريق وبين بأن التوجيهات الملكية الرامية تهدف لتكثيف الجهود ورفع الوعي للحفاظ على الموارد والمواقع وتحسين بيئتها.

وكما أفاد رئيس بلدية منشية بني حسن سعادة السيد محمد عبدالكريم شديفات ان هذه الحملة تأتي ضمن البرنامج الوطني للحملة الوطنية المتعلقة بأردن النخوة للتأكيد على ضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة  باعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها، مشيرا الى ان الأديان السماوية حثت على المحافظة على النظافة العامة كواجب ديني وأخلاقي وقيمي .

وبين ان هذا الجمع الكبير والحاشد من المتطوعين من مختلف المديريات والمؤسسات الرسمية والمدنية يجسد مبدأ التشاركية بين قطاعات المجتمع الأردني تعزيزا للعمل التطوعي، حيث ان الشعار له دلالة عظيمة وفيه إدامة واستمرارية للحملة.

وأكد عضو اللامركزية العميد المتقاعد غازي خليف الشديفات بأن هذه الحملة في واقعها العملي والمعنوي تترجم أبهى صور الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني والانتماء لثرى الأردن، مشيرا الى سعي جلالته ومنذ توليه سلطاته الدستورية، للوصول الى أردن أخضر وبيئة سليمة تضاهي الواقع البيئي في الدول المتقدمة .