2020-08-06 - الخميس
تمديد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية حتى الواحدة صباحا المستشفى الميداني الأردني يبدأ استقبال مصابي بيروت الجمعة الحموري : تمديد ساعات العمل لجميع الأنشطة الاقتصادية لغاية الساعة الواحدة نقيب أصحاب المخابز يُعلق على حادثة ظهور فأر في مخبز "الخارجية" تكشف أوضاع المصابين الأردنيين بانفجار بيروت بيان صادر عن عشائر البلقاوية وزير المياه والري يطلع على خطط وبرامج التزويد المائي في شركة مياهنا تحذيرات هامة من الدفاع المدني للأردنيين خلال خروجهم للتنزه خلية أزمة كورونا تكشف عن وجود 2700 أردني تحت الحجر حريق بحديقة عامة في تلاع العلي الدكتور محمد الحوري ناطقاً إعلامياً بإسم اتحاد الكاراتيه السجن لمسؤولين سابقين في وزارة التخطيط وفاتان بحادثي سير في عمان مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها 173 مصابا بالكورونا ضمن الأردنيين العائدين في المرحلة الرابعة اسعار الذهب في السوق المحلي (تفاصيل) نتائج تقييم رؤساء 7 جامعات امام مجلس التعليم العالي الأسبوع المقبل تباين أسعار النفط في الأسواق العالمية "المهندسين الاردنيين " تضع خطة عملية لمساعدة الأشقاء في لبنان العورتاني يكتب الجريمة في دائرة الضوء...
وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4 قبيلة الحجايا تشيع أبناءها وسط أجواء من الحزن الشديد في الحسا العقيد المتقاعد كامل عبدالرحيم المجالي في ذمة الله عاطف محمد الجبور في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_3 الحجايا تفقد أربعة من أبناءها بحادث سير مؤسف ...." اسماء " وفاة أكبر مرشد ودليل سياحي في المملكة العربية السعودية بكورونا وزير التربية : ينعى طالبة الثانوية العامة رشا العكور بكلمات مؤثرة وحزينة ذكرى صمت بها دعاء لروح الأمير سعيد الشهابي...وفاءاً له. الخلايلة تفقد خلال العيد شاب في مقتبل العمر إثر حادث سير مؤسف النقيب سميح احمد الصعوب في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟

زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟
نيروز الإخبارية :
بقلم جهاد زعرور.
هناك انخفاض أجيال في مستويات هرمون التستوستيرون بين الرجال بغض النظر عن الانخفاض النموذجي المتوقع في العمر.
لدينا الكثير من الأرقام المثيرة حول هذا الانخفاض، بالمقابل لا يوجد اهتمام من المنظمات الصحية بالموضوع.

هذا يعني أن الرجال لا يفقدون هرمون التستوستيرون فقط عندما يكبرون ، ولكن الرجال من جميع الأعمار لديهم هرمون تستوستيرون أقل من الرجال الذين كانوا في نفس عمرهم العام السابق ،وهذا مؤشر خطير جدا.
لذا فإن أبناء عام 2012 البالغون 20 عامًا سيحصلون على هرمون التستوستيرون أكبر بنسبة 1٪ من أطفال عام 2013 البالغون 20 عامًا.
كلما ولدت في وقت لاحق ، كلما انخفض مستوى هرمون التستوستيرون لديك في أي سن معين مقارنة بالرجال الذين كانوا في عمرك في العام السابق.
الرجل البالغ من العمر 20 عامًا في عام 2017 لديه هرمون تستوستيرون أقل من الرجل البالغ من العمر 20 عامًا في عام 1997 والذي لديه هرمون تستوستيرون أقل من الرجل البالغ من العمر 20 عامًا في عام 1977.
هذا صحيح بالنسبة للرجال في كل شريحة عمرية. لدى الرجال من جميع الأعمار مستويات أقل من هرمون التستوستيرون. سوف يكون لجدك هرمون تستوستيرون أعلى تقريبا بمستوى 75 من والدك ، وسوف يكون لدى والدك هرمون تستوستيرون أعلى منك تقريبا بمستوى 75.
تعاني الصحة الهرمونية والخصوبة لدى الذكور من أزمة ، ولا يتم فعل الكثير حيال ذلك. بل في الواقع ، تقوم المختبرات باستمرار بتغيير "نطاقها المقبول" من مستويات هرمون التستوستيرون بناء على الانخفاض عند السكان عامًا بعد عام.
يبتكرون النطاق بناءً على عينة من الرجال الموجودين حاليا.
ولكن إذا كانت صحة الرجل العادي تتدهور بمرور الوقت بسبب خيارات نمط الحياة السيئة والعوامل البيئية غير المضيافة لصحة الرجل ، فإن معايير الجودة لصحة الذكور تتناقص بشكل فعال بمرور الوقت،بينما كل ما يقوم به هؤلاء تعديل النطاق الصحي وليس تحديده عند نقطة واضحة.
بتالي لن يحصل الرجال الذين كانوا سيحصلون على مساعدة في نطاقات مرجعية قديمة على المساعدة بناءا على النطاقات المرجعية الأحدث لأن معظم الأطباء لن يعالجوا الرجال الذين يقعون ضمن النطاقات المرجعية المحدثة حتى لو عانوا من الأعراض، وهذه تعتبر مهزلة طبية.
إذا تم أخذ النطاق المرجعي من الذكور الموجودين الذين هم اساسا تتدهور صحتهم بمرور الوقت على كل حال ، بينما هناك اتجاه طويل الأجل في انخفاض التستوستيرون ولم يتم التحقيق فيه بشكل كامل ، فإن مراجعة النطاق إلى أسفل أمر غبي ، لأنه يصعب على الرجال ذوي الصحة السيئة الحصول على العلاج.
انظر لمستوى التستوستيرون الذي تمت مراجعته مؤخرًا من "Labcrop" في يوليو ٢٠١٧
رجل يبلغ من العمر 25 عامًا لديه 400 (ت/د) من التستوستيرون ويظهر أعراض قصور الغدد التناسلية (انخفاض T)
ربما حصل على مساعدة من طبيب متعاطف على الرغم من أنه كان في النطاق ، لكنه بالكاد دخل النطاق المحدث☹️.

في سبتمبر 2018، سيكون المستوى لهذا الشاب "مقبولا " لانه سيصبح في النطاق المقبول ،على الرغم من أن أعراض انخفاض هرمون T عنده تبقت كما كانت في يونيو ٢٠١٧
لكنه يصبح أقل احتمالا بكثير للحصول على العلاج الذي يحتاجه لأن النطاق المعدل يجعله يبدو أكثر صحة،على الرغم من أنه ليس كذلك.
النطاقات المرجعية تحرف حقا الإطار المرجعي الذي يستخدمه الأطباء في تقرير ما إذا كان العلاج ضروريًا أم لا. ويتم خفض النطاقات المرجعية باستمرار للسماح بحالة صحية متدهورة باستمرار للرجل
وتواصل منظمة الصحة العالمية مراجعة ما يشكل جودة وكمية مقبولة للحيوانات المنوية بتعديل النطاق فقط

بالرغم ان انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعي يعني انخفاض عدد الحيوانات المنوية ، وضعف جودة الحيوانات المنوية،ومع ذلك كل ما تقوم به منظمة الصحة العالمية تعديل النطاقات فقط.
في عام 1968 ، كان حوالي 38 ٪ من الحيوانات المنوية غير طبيعي في الرجل العادي.
في عام 2008 ، كان 97 ٪ من جميع الحيوانات المنوية غير طبيعي
على نحو فعال ، هناك وباء في الصحة الهرمونية للذكور والخصوبة، وقليلاً ما تفعله المؤسسة الطبية لعلاجه.
إذا كنت لا تعتني بصحتك بنفسك فلن يفعلها الأطباء والمنظمات فهم مشغولون بالعبث بالأرقام للأسفل، بدلاً من مساعدة من يحتاج للعناية عن طريق تحديد نطاقات التستوستيرون الخاصة بهم على عينات سكانية خاطئة تعكس حال العينة الموجودة.
بدلاً من عكس الحالة الصحية المرغوبة الفعلية في الجسم.
العيب في هذا هو الافتراض المسبق بأن الحالة الصحية الحالية لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18و39 عامًا والذين يقل مؤشر كتلة الجسم والهرمون لديهم عن 30 عامًا سابقة أمر مرغوب فيه ، وأنه من الحكمة قياس النطاقات المرجعية بناءً على عينة كبيرة مستمدة من الموجود بدل الاعتراف بالمشكلة
الاتجاهات النزولية بمرور الوقت في كل من مستوى التستوستيرون ونوعية وكمية الحيوانات المنوية توحي بغير ذلك
ربما تؤخذ صحة الذكور في يوم من الأيام على محمل الجد وسيفعل المجتمع شيئًا لتصحيح هذه الحالة الصادمة حقًا.
ولكن حتى ذلك الوقت ، من الجيد أن تكون رجلاً متقدماً على المنحنى ، وأن يأخذ الرجل الأمور بيديه بشكل استباقي بدلاً من انتظار أن تنجرف الأمور إلى الاصعب

لذا سأشرح ما هي فوائد علاج استبدال التستوستيرون؟
هناك سببان رئيسيان لأخذ علاج التستوستيرون. الاستبدال أو التحسين. ينطبق الاستبدال على الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون ، وبالتالي يرغبون في استبدال الإنتاج الطبيعي السيئ لأجسامهم بمستوى أعلى من أجل جني فوائد ارتفاع هرمون التستوستيرون.
بينما ينطبق العلاج بالتحسين على الرجال غير منخفضي هرمون التستوستيرون ولكنهم يريدون ميزة في الحياة. ليس فقط رجال التستوستيرون المنخفضون يريدون الاستمتاع بفوائد التستوستيرون. غالبًا ما يفعلها الرجال المتوسطين أيضًا.
هذا هو السبب المثير للجدل وغير تقليدي لأخذ التستوستيرون ويتجنبه كل من الجمهور ومعظم المؤسسات الطبية ، ولكن العديد من الرجال يأخذون التستوستيرون لهذا السبب على وجه التحديد. أنا لست هنا لطلاء السكر أو إخفاء المعلومات منك ، لذا ها هي كما اعرف.
ما هي الفوائد التي يمكن الحصول عليها من مستوى هرمون التستوستيرون العالي؟

تحسين المزاج / الثقة
طاقة محسنة
تقليل القلق
انتصاب محسن (يحدث بشكل متكرر ، وعندما يحدث ، يكون أقوى)
زيادة محيط / طول القضيب (لبعض المستخدمين ، ولكن ليس جميعهم)
صوت أعمق (لبعض المستخدمين ، ولكن ليس جميعهم)
زيادة في العضلات وانخفاض في دهون الجسم (ليس على الفور ، ولكن مع مرور الوقت) - حتى في الرجال الذين لا يمارسون الرياضة ، ولكن التأثير أكثر وضوحًا في الرجال الذين يفعلون
زيادة حساسية الأنسولين، مما يعني حماية أكبر ضد مرض السكري
تحمل أكبر للتمرين زيادة القدرة علي اكتساب كتلة العضلات.
لا اريد أن اتطرق أكثر لانواع العلاج، لكن انت الآن تعرف ماذا عليك أن تفعل بعد الفحص في المختبر واستشارة الطبيب المختص المستؤمن عن هذه المعلومات والبدء من الان في العلاج بالاستبدال أو التحسين والطعام الصحي والرياضة، مع الاخذ بعين الاعتبار ان النطاق الصحي المقترح غير صحيح.
انتهى.
مدينة عمان