2020-08-06 - الخميس
أندية الدرجة الأولى تضع مقترحاتها أمام اتحاد الكرة قيادات نسائية لبنانية يعبّرن عن تقديرهنّ للتضامن الأردني مع بلدهن متحف الأردن يستقبل زواره بشكل كامل بداية أيلول العموش يستعرض مع نظيرته العراقية سبل مساهمة الأردن في إعادة إعمار العراق المستشفى الميداني الأردني يغادر إلى لبنان... صور (صناعة عمان) تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بنغلاديش الإرشاد والتوجيه المهني والأكاديمي واجب الجامعات! بيــــــــــان صــــادر عن اتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين كافل اليتيم الخيرية و اعمار منشية المفرق تقومان بزيارة مديرية دفاع مدني المفرق... صور الجمارك تدرج الشركة العالمية للتجارة والاعمار ضمن القائمة الذهبية المؤسسة العامة للغذاء والدواء: 805 جولات تفتيشية على منشآت غذائية خلال أسبوع اجتماع اداري في جامعة الحسين بن طلال عبر تقنية الاتصال المرئي. بيان الشبكة العربية للسيادة على الغذاء حول الكارثة في بيروت الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة ...تفاصيل الطريق الخلفي في العقبة مغلق الانتهاء من تصحيح امتحان الثانوية العامة نقابة المواد الغذائية: مستوردات الغذاء تخضع لرقابة مشددة تمديد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية حتى الواحدة صباحا المستشفى الميداني الأردني يبدأ استقبال مصابي بيروت الجمعة الحموري : تمديد ساعات العمل لجميع الأنشطة الاقتصادية لغاية الساعة الواحدة
وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4 قبيلة الحجايا تشيع أبناءها وسط أجواء من الحزن الشديد في الحسا العقيد المتقاعد كامل عبدالرحيم المجالي في ذمة الله عاطف محمد الجبور في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_3 الحجايا تفقد أربعة من أبناءها بحادث سير مؤسف ...." اسماء " وفاة أكبر مرشد ودليل سياحي في المملكة العربية السعودية بكورونا وزير التربية : ينعى طالبة الثانوية العامة رشا العكور بكلمات مؤثرة وحزينة ذكرى صمت بها دعاء لروح الأمير سعيد الشهابي...وفاءاً له. الخلايلة تفقد خلال العيد شاب في مقتبل العمر إثر حادث سير مؤسف النقيب سميح احمد الصعوب في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

5 أسباب مرضية تسبب شعورك بالبرد دائما.. اعرفها

5 أسباب مرضية تسبب شعورك بالبرد دائما.. اعرفها
نيروز الإخبارية :
نيروز الإخبارية :إذا كنت تنتقل بانتظام من مكان إلى آخر، سواء كان ذلك من المنزل إلى العمل والعكس، فمن الطبيعي أن تشعر بالبرد خلال فصل الشتاء، ولكن إذا بدأت تشعر بالبرد حتى عندما تكون في بيئة باردة مع وجود مصدر للحرارة في الغرفة مثلا ، فقد يسبب ذلك مخاوف خطيرة على صحتك.وفقا لتقرير موقع " timesofindia" بعض الأسباب الشائعة للإصابة بالبرد الشديد تشمل تخفيض السعرات الحرارية في النظام الغذائي والشيخوخة والغدة الدرقية، وخلال التقرير التالى نعرض أهم 5 أسباب مرضية يمكن أن تزيد من فرص شعورك بالبرد طوال الوقت:

قصور الغدة الدرقية
الغدة الدرقية هي المسئولة عن إنتاج الهرمونات، والتي هي المسئولة عن التحقق من مستوى الأيض في الجسم.

قصور الغدة الدرقية هو حالة لا يوفر فيها الجسم هرمونات كافية، مما يؤدي في النهاية إلى إبطاء عملية الأيض وتجعلك تشعر بمزيد من البرودة،  لذا ينبغي على الشخص أن يكون منتظمًا في إجراء اختبارات الدم هذه إذا كان هناك أي تاريخ للغدة الدرقية في أسرته.

فقر دم
إذا كان جسمك ينتج خلايا دم حمراء أقل من المعتاد، فقد تكون هناك حالة من فقر الدم بسبب نقص كمية الأكسجين في الجسم، وهذا يرتبط مباشرة بالدورة الدموية لأطرافك، مما يجعلك تشعر بالبرد.

قد تشمل الأعراض الأخرى الشائعة لفقر الدم الضعف، والإرهاق ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وألم في الصدر وما إلى ذلك، لذا  ينبغي على الشخص أن يضمن اتباع نظام غذائي مناسب لمكافحة آثار فقر الدم من أجل حياة صحية.

أنماط النوم غير النظامية
إذا كنت لا تنام جيدًا، فمن الشائع أن تكون عرضة لظروف الطقس القاسية، و لتجنب ذلك، حاول النوم على الأقل لمدة 7 ساعات خلال يوم كامل.

فقدان الوزن
هناك صلة مباشرة بين الدهون في الجسم ودرجة حرارة الجسم، فيستخدم جسمك الدهون للحفاظ على درجة الحرارة، وبالتالي هناك احتمالات أنه إذا كان لديك وزن أقل ، فستشعر بمزيد من البرد، وفي مثل هذه الحالات ، ينبغي تناول نظام غذائي مناسب لموسم الشتاء مع إضافة القليل من التوابل إلى وجبتك لأنها تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم ضد البرد.

مرض رينود
مرض رينود هو اضطراب نادر في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية وعندما تنخفض درجة الحرارة، سوف وهذا بدوره تشعر أكثر بالبرد ، وفي بعض الأحيان قد تتحول أقدام الشخص وذراعيه إلى اللون الأزرق بسبب خلل فى الدورة الدموية .